سودانايل:
2024-07-11@09:59:39 GMT

قريبا سيصرخون مجددا..!!

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

عصب الشارع -
لو أن الأمم المتحدة فعلاً قد إختارت الجنرال الايرلندي مايكل بيري لرئاسة بعثة يونيتامس المتكاملة في السودان خلفاً للالماني فولكر بيرتس، الذي دفع بإستقالته فنبشركم بأن الكيزان قريبا سيصرخون مرة اخري ولن يتحملوا القادم الجديد لستة أشهر على أكثر تقدير..
القادم الجديد او الجنرال المتقاعد الايرلندي مايكل بيري لديه مسيرة مهنية طويلة طاف فيها أفريقيا حيث عمل على إيقاف الحرب في الصومال وضرب الجماعات الدينية المتشددة (حركة الشباب الصومالي) وإعادة الديمقراطية بعد صراع دام عدة سنوات كما عمل على إيقاف الحرب اللبنانية بتحجيم دور (حزب الله) لذلك شارك في حروب أفغانستان ولديه خبرة في التعامل مع الجماعات الدينية المتطرفة والمليشيات المسلحة ولم يكن إختياره لهذه المهمة في هذا التوقيت عشوائي على إعتبار أن الأمم المتحدة ستدخل في الصراع السوداني خلال الفترة القادمة بصورة مختلفة عن اسلوب سابقه فولكر.

.
يدخل بيري في الصراع السوداني بخبرة عشرة سنوات في عمليات الإنتشار بالخارج في مهمات دولية في كافة أرجاء العالم شملت أفغانستان والبوسنة والهرسك والعراق ولبنان والصومال وأوغندا وهو كذلك ملم تماما بأبعاد الحرب السودانية مع إلتزامه التام بموجهات وقرارات الأمم المتحدة السابقة الرامية إلى إيقاف الحرب والجلوس لطاولة المفاوضات لإعادة الديمقراطية مع إبعاد طرفي الصراع عن السلطة تماما..
قي الواقع أن دائرة الخناق التي تقود الي إبعاد العسكر بالإضافة طبعا للجنجويد والحركات المسلحة عن ادارة السلطة السياسية لن تعجب الكيزان المتمسكون ببقاء العسكر بشتى الطرق فالسلطة المدنية تعني بالتأكيد محاسبتهم على كافة الجرائم التي إرتكبوها وهو ما لم يسمحوا به أبداً وسيدخلون في صراع هذه المرة مع المنظمة الدولية مباشرة الأمر الذي سيجعل السودان علي حافة التدخل الدولي المباشر اذا ما استمر الكيزان في التهرب من منبر جده..
بكل تأكيد ان المبعوث الأممي الجديد يحمل في جعبتة الكثير من المفاجأت وكلها ستصب في صراخ وعداء وبكاء وربما يصل الامر باللجنة الأمنية الكيزانية إلى الانسحاب من الأمم المتحدة كما ظلوا يهددون وكالعادة فالأمر لايهمهم حتي ولو فتح ذلك نيران جهنم علي البلاد .. فجل حدود تفكير الكيزان في أنفسهم فقط
والثورة مستمرة
والقصاص حتمي
والخلود للشهداء
الجريدة  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

حقيقة الهدف من الحرب اللعينة على لسان الكيزان…!

كل من يماري في هدف الكيزان من إشعال الحرب و(تحضير حطبها) وزيادة أوارها وقتل الناس فيها بلا مبالاة وتدمير البنيان وتشريد السودانيين إجابته عند السيدة (سناء حمد) صاحبة الاستجواب الشهير لجماعة البرهان وقادة اللجنة الأمنية و(جنرالات السمع والطاعة)..!
الكيزان (مشكلتهم الكبرى) مع الثورة والقوى المدنية والحرية والتغيير والحكم الديمقراطي وليست لديهم مشكلة رئيسية مع الدعم السريع..!! هذه الحرب الكيزانية هي ضد ثورة ديسمبر العظمى..جفت الأقلام وطويت الصحف نقطة سطر جديد..!
السيدة سناء حمد (ايقونة الكيزان) وصاحبة العظمة بينهم التي انتدبتها "حركتهم الإسلامية" لاستجواب كبار قادة جيش المخلوع وكلفتها بهذه المهمة وقدمتها على جميع قادة الحركة العسكريين والملتحين..! وهي فوق هذا وذاك الفتاة التي حظيت من حكومة الكيزان بميزانية مفتوحة ومنحوها من الوظائف العليا فوق كرسي الوزارة ما يمكن أن يسع مئات الخريجات في سنها وتأهيلها من (أبناء وبنات الناس العاديين)..!
ماذا قالت وأعلنت هذه السيدة في اللقاء التلفزيوني..؟! لقد قالت إنهم (أي الحركة الإسلامية بتاعتهم) يمكن أن تجلس مع قائد الدعم السريع ولكنها ترفض الجلوس والحوار مع الحرية والتغيير..! ليه يا شاطرة..؟ قالت لأن تنسيقية تقدّم تؤيد الدعم السريع..؟
طيب حسب منطقك (المكلوج هذا)..كيف تقبلين الجلوس مع رجل يحمل السلاح ويقاتلك ولا تجلسين مع شخص أعزل تابع له..؟!
حركة سناء الإسلامية لا تمانع في الجلوس مع الدعم السريع وترفض الجلوس مع المدنيين..وتقول أن الجلوس مع جميدتي (هو أمر واجب نصاً) تقصد أنه أمر ديني..! ولكن الجلوس من اجل الوطن مع المدنيين ممنوع ولا تجد له نصاً يجيزه في الدين..!
ولا أحد يدري كيف يكون الجلوس مع حميدتي من أمور (أن تجنح للسلم إذا جنحوا له) ولا يشمل هذا الجنوح تنسيقية تقدّم..!!
البلابسة يريدون لنا أن نتناسى مخازيهم ويقولون لك (خلينا من الكلام عن الكيزان) هؤلاء مضوا..! لا يا شيخنا يفتح الله..هذه حجة مضروبة..! إنهم حاضرون الآن في قلب هذه الحرب اللعينة.. ويريدون العودة مرة أخرى لركوب رءوس الناس قهراً وعنطزة وإعادة دوران دولاب الاستبداد والفساد والسرقة والنهب..!
وحتى لا ننسى تمكين الإنقاذ واستباحتها للمال العام ولكل قيم العدالة والمساواة في الفرص وتقديم تنظيمهم على الدولة..نورد شيئاً مما ذكره الثقاة من سيرة السيدة سناء حمد كعنوان للتمكين البغيض الذي يريدون إعادة دورته..!
نحن نأخذ من الثقاة الذين يستندون على الوثائق ومن حديث مولانا سيف الدولة حمدناالله الذي لا يتناول شيئاً من الشأن العام إلا بضمير القاضي واعتمادا على الوثائق..!
يوضح رصد مولانا إنها حصلت على شهادات ودبلومات عليا ومشاركات دولية في أسابيع قليلة مما لا تحصل عليه قريناتها جميعهن من الخريجات المؤهلات في عقود من السنوات..! وتم ذلك ومن الجيب الشخصي للشعب السوداني فقد حصلت في سن مبكرة على منصب الوزيرة (من منازلهم) وذهبت على حساب المال العام ومن غير منافسة عادلة إلى لندن للحصول على شهادات في لغة أولاد جون وفي الإعلام..ثم ذهبت إلى جنيف لدبلوم حول (آليات تعزيز حقوق الإنسان)..!!! ثم شاركت على نفقة الدولة في مؤتمر شباب الجزائر ومؤتمر المياه، ومنتدى مستقبل الهيئة العربية للاستثمار..! ومؤتمر المرأة العربية بالإمارات ومؤتمر قضايا المرأة والنزوح بالأردن ومؤتمر المرأة في التشريعات العربية بالقاهرة..ومؤتمر الإستراتيجية القومية ربع القرنية، ومؤتمر سيدات الأعمال العرب بالكويت، وهي عضو في مجلس إدارة سند الخيرية (منظمة زوجة المخلوع "الخيرية" التي تدفع أموالها الحكومة) وهي أيضاً مستشارة منظمة رعاية اليافعين، وعضو استشاري بمفاوضات السلام في كينيا وعضو وفد القوى الشعبية، ومراقبة عملية السلام في نيفاشا، وعضو مراقب بلجنة انتخابات نيويورك، ومدير مركز المعلومات بوزارة الإعلام، ومدير التخطيط بالاتحاد العالمي الإسلامي، ورئيس تحرير صحيفة المسيرة، ومديرة إدارة بالتلفزيون القومي، وعضو مجلس إدارة قاعة الصداقة، ومدير مركز المرأة لحقوق الإنسان بالرعاية الاجتماعية..!
والأهم من ذلك أنها مع هذه التخصصات المتضاربة كانت تعمل في وظيفة (مدير الشؤون المالية والإدارية لشركة سيدكو العالمية) وما أدراك ما سيدكو..!!
فهي شركة برأسمال حكومي (محجوب عن الرقابة) ولا احد يعرف مبلغه وهي إحدى شركات صندوق دعم الطلاب (وهذا صندوق إخونجي مشبوه)..وسيدكو تعمل وكيلاً لمنتجات ا(لثريا للاتصالات).. والغريبة أن سيدكو تجمع مع الاتصالات وأجهزتها استيراد (سماد اليوريا) وتحتكر لسنوات تصدير الفول والسمسم..كما تعمل في تصدير الصمغ العربي..!
تقول وثائق مولانا حمدناالله أن سيدكو (سيدة السودانيين) دخلت في شراكة مع نصاب في زي (رجل أعمال) في دبي من إخوتنا اليمنيين اسمه (الحظا) كان مسؤولاً عن أعمال سيدكو (لما وراء البحار) وحقق الملايين من الدولارات من وراء سيدكو..وهرب تاركاً خلفه أسطولاً من الشاحنات التي كما يقول مولانا تفرّقت زيوتها بين الولايات وذهب رأس المال الحكومي والتهمت ديون سيدكو جميع الأصول..!
قبل الحرب كان السيدة سناء حمد تظهر متوشحة بكلاشنكوف..وبعد الحرب الاستنفارية الحالية اكتفت بالحديث إلى القنوات التلفزيونية (من مكان آمن) وهي في ذلك لا تخالف نهج إخوتها قادة الكيزان فلم يرَ الناس في قيادة المستنفرين كرتي ولا مصطفى عثمان ولا غندور علي عثمان أو الجاز أو أسامة عبدالله أو إبراهيم احمد عمر ..فلعل المانع خير..وسبحان الحي الباقي.. الله لا كسّبكم..!

 

مرتضى الغالي
murtadamore@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • اخلاء قسري .. ونزوح يبدأ ولا ينتهي
  • حقيقة الهدف من الحرب اللعينة على لسان الكيزان…!
  • الجنيه السوداني ينهار مجددا وسط موجة هروب أموال كبيرة
  • مرحباً بالبلابسة في معسكر إيقاف الحرب.!
  • البث الإسرائيلية: نتنياهو صدق سرا على انضمام بن جفير إلى مجلس الحرب
  • «تنسيقية تقدم»: اجتماع «جنيف» حول حماية المدنيين فرصة لطرفيّ الحرب
  • الأونروا: لا يوجد مكان آمن في غزة والقطاع يواجه خسارة جيل بأكمله
  • برسالة إلى البرهان.. أول زيارة لمسؤول سعودي منذ اندلاع القتال بالسودان
  • هل يجتمع قائدا الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • هل يجتمع قائدي الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟