زار البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، قطعة الأرض، التي خصصتها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لبطريركية الأقباط الكاثوليك بالقاهرة، كتوسع لكنيسة العذراء مريم، بحي القرنفل، بالتجمع الأول.

تفاصيل مبنى خدمات كنيسة العذراء

وتبلغ مساحتها 2738 مترًا مربعًا، يقام عليها مبنى إداري، وقاعات لممارسة دور الكنيسة في التكوين الديني، والثقافي، والاجتماعي.

وكان في استقبال غبطته الأب يوسف أسعد، راعي الكنيسة ومن المنتظر استخراج تراخيص البناء، خلال ستة اشهر على أن يتم تنفيذ المبنى، خلال 3 سنوات.

بطريرك الكاثوليك يؤكد أهمية المواظبة فعل الخير 

وفي سياق متصل، ترأس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء، بالقاهرة الجديدة.

وأوضح الأب البطريرك المعنى الصحيح للصليب في حياتنا، مؤكّدًا أنَّه لا معنى للصليب دون محبة، كما أجرى غبطته حوارًا مفتوحًا مع المحتفى بهم حول ما تعلموه، خلال فترة الاستعداد للمناولة الأولى.

وأكّد بطريرك الأقباط الكاثوليك لأبنائه وبناته أهمية قراءة الكتاب المقدس، والمواظبة على حضور القداس الإلهي، بانتظام، بالإضافة إلى فعل أعمال الخير، يوميًا.

وفي الختام تم توزيع الهدايا التذكارية على المحتفل بهم، الذين بلغ عددهم ثمانية أفراد من قبل غبطة أبينا البطريرك، بالإضافة إلى تكريم أحد أبناء الكنيسة، لتفوقه في مرحلة الثانوية العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية بطريرك الأقباط الكاثوليك الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

البطريرك يوحنّا العاشر يجري سلسلة اتّصالات مع المطارنة في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة اليوم، سلسلة اتّصالات مع  المطارنة في لبنان شملت المطارنة الياس عودة (بيروت) والياس كفوري (صور وصيدا) وسلوان موسي (جبل لبنان) وباسيليوس منصور (عكار) وأفرام كرياكوس (طرابلس والكورة) وأنطونيوس الصوري (زحلة وبعلبك) اطمأن فيها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق على أوضاع الناس في ظلّ ما يجري من حرب مدمرة تشنّها اسرائيل على لبنان. 

وشدّد البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، على ضرورة التكاتف والتنسيق في هذا الزمن الصعب الّذي يطلّ فيه الخراب والدمار الّذي لم يوفّر بقعة ولا مكانًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • وفاة شابين في حادث تصادم بين سيارة وموتوسيكل بالتجمع الأول
  • البطريرك يوحنّا العاشر يجري سلسلة اتّصالات مع المطارنة في لبنان
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في الرياضة الروحية لأعضاء الدورة الثانية من الجمعية السادسة لسينودس الأساقفة
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لأبناء الأقباط الكاثوليك بدبي
  • فيضانات النيبال تقتل 170 شخصًا على الأقل خلال يومين
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • بطريرك الكنيسة السريانية يحضر حفل تخرج طلاب جامعة أنطاكية السورية