صحيفة عاجل:
2024-06-29@22:44:11 GMT

حائل ترسم أكبر لوحة لشعار اليوم الوطني

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

حائل ترسم أكبر لوحة لشعار اليوم الوطني

نفذت أمانة منطقة حائل، الجمعة، لوحة لأكبر تجمع بشري بالمملكة لشعار اليوم الوطني الــ93 «نحلم ونحقق»، في حديقة الورود، بمشاركة جهات حكومية، وأكثر من 1500مشارك ومتطوع ومتطوعة، بطول 5000 متر مربع ضمن احتفالات اليوم الوطني بإجمالي 3000 ساعة تطوعية.



وتحت شعار «نحلم ونحقق» اصطف الآلاف من المتطوعين أبناء منطقة حائل إلى جانب العديد من أفراد الجاليات المقيمة وكونوا لوحة فنية مبدعة؛ للمشاركة في اليوم الوطني.

بدأت الفكرة كمبادرة من أمانة منطقة حائل، وبالشراكة مع القطاعين العام والخاص، وتتمحور حول لوحة كبيرة تشمل رسم شعار «نحلم ونحقق»، وهو جزء من صور التلاحم بين الشعب والمقيمين والقيادة، وتم رسمها لتشكيل صورة فنية فريدة من نوعها كأكبر لوحة على مستوى المملكة احتفالاً باليوم الوطني، وبالتزامن مع رسم اللوحة تم توزيع 1500 كاب وتي شيرت، وعلم بشعار اليوم الوطني «نحلم ونحقق»، وتم توثيق الحدث ونشره، مع احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي الــ 93.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الیوم الوطنی نحلم ونحقق

إقرأ أيضاً:

المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل

الرياض

أكد أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً”، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند ، على أن الهزة الأرضية التي تعرضت لها منطقة حائل اليوم ، شيئاً طبيعياً ، خاصة وأن المنطقة تجثم فوق مئات من البراكين الخامدة .

وقال المسند عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : ” الهزات الأرضية الخفيفة والمحسوسة في منطقة ‎حائل ، خاصة جنوب غربي حائل أحداث تتكرر في فاصل زمني طويل نسبياً ، حيث يجثم فوق أرض منطقة حائل مئات من البراكين الخامدة ، والقديمة جداً ، ربما أحدثها انفجاراً قد يصل إلى نحو 1000 سنة مضت وذلك في حرة بني رشيد الواقعة إلى الجنوب الغربي من حائل 160كم .

وتابع : ” وبوجه عام هذه الهزات الأرضية المحسوسة ضعيفة ولا تشكل خطراً على الإنسان أو البنية التحتية ولله الحمد ، وهناك العديد من الهزات الأرضية في المنطقة ولكنها غير محسوسة وأقل من 3 درجات في مقياس ريختر ، وتتكرر أكثر ناحية ‎الشويمس وضرغط وما حولهما .

وأشار إلى أن المنطقة الوسطى من ‎السعودية جيولوجياً تعد الأكثر استقراراً في المملكة ، إذ يعد النشاط الزلزالي فيها ضعيفاً ولله الحمد .

كما كشف عن أنواع الزلازل وأخطرها ، قائلاً : ” 3.5 بالكاد نشعر به ، 4.3 يحس بها المشاة ، 4.8 توقظ بعض النائمين ، 5.4 تترنح الأشجار وتسقط الأشياء ، 6.1 تتصدع بعض الجدران ، 6.9 تسقط بعض البيوت وتتشقق الأرض ، 7.3 انهيارات وتتفتح الأرض ، 8.1 تبقى المباني القوية ، 8.9 دمار شبه شامل ” .

مقالات مشابهة

  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • الزعاق: زلزال حائل شئ طبيعي والخليج بعيد عن الأحزمة الزلزالية ..فيديو
  • تسجيل هزة أرضية في السعودية
  • بيان إلحاقي تفصيلي عن الهزة الأرضية في منطقة حائل
  • المسند : البراكين الخامدة السبب الرئيسي للهزات الأرضية في منطقة حائل
  • بيان الحاقي تفصيلي عن الهزة الأرضية في منطقة حائل
  • هيئة المساحة الجيولوجية: هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل والوضع مطمئن
  • هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل
  • نائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة