ويبقى دجوكوفيتش على رأس التصنيف بفارق كبير

واصل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش تصدره لتصنيف اللاعبين في التنس المحترفين، حيث تمكن من زيادة فارق النقاط بينه وبين الإسباني كارلوس ألكاراز بعد فوزه في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

اقرأ أيضاً : جوزيه مورينيو يمدح روميلو لوكاكو بعد فوز روما الكبير


وقد تم الإعلان عن التصنيف الجديد اليوم الإثنين دون وجود تغييرات في المراكز العشرة الأولى، وفيما يلي ترتيب اللاعبين في المراكز العشرة الأولى:


نوفاك دجوكوفيتش (صربي) - 11795 نقطة.

كارلوس ألكاراز (إسباني) - 8535 نقطة.

دانييل ميدفيديف (روسي) - 7280 نقطة.

هولجر رون (دنماركي) - 4710 نقاط.

ستيفانوس تسيتسيباس (يوناني) - 4615 نقطة.

أندريه روبليف (روسي) - 4515 نقطة.

جانيك سينر (إيطالي) - 4465 نقطة.

تايلور فريتز (أمريكي) - 3955 نقطة.

كاسبر رود (نرويجي) - 3560 نقطة.

ألكسندر زفيريف (ألماني) - 3030 نقطة.

 ويبقى دجوكوفيتش على رأس التصنيف بفارق كبير ويبقى هو اللاعب الأول في العالم، وسط تفوقه اللافت في البطولات الكبرى والمنافسات الدولية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تنس نوفاك دجوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

بعد تصدره التريند.. من هو محمد الضيف المطلوب في إسرائيل؟

محمد الضيف، تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن شن الاحتلال الإسرائيلي هجوم قوي على خان يونس في محاولة لاستهداف القائد العسكري محمد الضيف.

من هو محمد الضيف؟

محمد الضيف، واسمه الحقيقي محمد دياب إبراهيم المصري، هو قائد عسكري بارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وُلد في 1965 في قطاع غزة. يُعرف بكونه قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، والذي تولى قيادته بعد اغتيال سلفه صلاح شحادة في عام 2002.

تميز محمد الضيف بذكائه العسكري وقيادته الفذة، حيث أشرف على تنفيذ العديد من العمليات العسكرية ضد الأهداف الإسرائيلية. تعرض الضيف لعدة محاولات اغتيال من قبل الجيش الإسرائيلي، نجا منها بصعوبة، ما جعله شخصية رمزية في نظر الكثيرين من الفلسطينيين. يعتبر الضيف رمزًا للصمود والمقاومة بسبب قدرته على النجاة والاستمرار في قيادة العمليات العسكرية رغم الإصابات المتعددة التي تعرض لها.

تعد شخصية محمد الضيف غامضة حيث نادرًا ما يظهر في الإعلام، ولا يُعرف الكثير عن حياته الشخصية. يعتقد أن هذا الغموض يساعده في الحفاظ على أمانه وتجنب محاولات الاغتيال الإسرائيلية. يعتبر الضيف هدفًا رئيسيًا لإسرائيل بسبب دوره المحوري في تنظيم وتنفيذ العمليات ضدها.

من أبرز العمليات التي نُسبت إليه هي عملية اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في عام 2006، والتي أسفرت عن صفقة تبادل أسرى ضخمة بين حماس وإسرائيل في عام 2011. كذلك، يُعتبر الضيف العقل المدبر وراء العديد من الأنفاق الهجومية التي استخدمتها حماس لمهاجمة المواقع الإسرائيلية.

محاولات إسرائيل لقتل الضيف

محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تعرض للعديد من محاولات الاغتيال من قبل إسرائيل. تعرف إسرائيل الضيف بأنه هدف بارز واستراتيجي نظرًا لدوره المهم في العمليات العسكرية ضدها. فيما يلي أبرز محاولات الاغتيال التي تعرض لها الضيف:

محاولة اغتيال 2001: واحدة من أولى محاولات الاغتيال التي تعرض لها كانت في عام 2001، حيث استهدفته طائرات إسرائيلية، لكنه نجا بأعجوبة.

محاولة اغتيال 2002: تعرض الضيف لمحاولة اغتيال أخرى في عام 2002، أسفرت عن إصابته بجروح خطيرة في رأسه وبتر جزء من أحد أطرافه. رغم ذلك، تمكن من النجاة والبقاء في موقعه القيادي.

محاولة اغتيال 2006: في عام 2006، استهدفته إسرائيل مرة أخرى خلال عملية عسكرية واسعة النطاق، لكنه نجا مرة أخرى رغم إصابته بجروح.

محاولة اغتيال 2014: خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في صيف 2014، تعرض الضيف لمحاولة اغتيال خطيرة جدًا. استهدفت طائرات إسرائيلية منزلًا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، حيث كان يُعتقد أن الضيف موجود فيه. أسفر الهجوم عن مقتل زوجته وطفليه، بينما نجا الضيف من الموت، لكن الأضرار النفسية والجسدية كانت كبيرة.

محاولة اغتيال 2018: وفقًا لتقارير غير مؤكدة، تعرض الضيف لمحاولة اغتيال جديدة في عام 2018، لكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل محددة أو التأكيد الرسمي على تلك المحاولة.


رغم تلك المحاولات المتكررة، أثبت محمد الضيف قدرته على النجاة والاختفاء، مما جعله شخصية رمزية وأسطورية في المقاومة الفلسطينية. يُعتقد أن هذا الغموض حول مكان وجوده وحياته الشخصية يلعب دورًا كبيرًا في حمايته من محاولات الاغتيال المستمرة

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ حسني شتا
  • بعد تصدره التريند.. من هو محمد الضيف المطلوب في إسرائيل؟
  • «أحمد رفعت لن يكون الأخير».. الأزمات النفسية كابوس يطارد لاعبي الكرة المصرية
  • تعرف على شعائر و طقوس كورد خانقين خلال العشرة الأولى من محرم (صور)
  • عمر عصر يكشف أزمات واجهته بسبب اتحاد التنس قبل أولمبياد باريس 2024
  • ألكاراز يتجاوز عقبة ميدفيديف ويبلغ نهائي بطولة ويمبلدون
  • ألكاراز «فوز العادة» على مدفيديف!
  • فينسنت كومباني يظهر مع بايرن ميونخ للمرة الأولى
  • الكشف عن تواريخ تسجيل لاعبي الأندية المشاركة في “التشامبينز ليغ” و”الكاف”
  • الأهلي وبيراميدز.. التركيز شعار لاعبي الأحمر في المران الأخير "صور"