صنفت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف السعودية الائتماني بالعملة المحلية والأجنبية عند A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحافظت وكالة ستاندرد آند بورز على التصنيف السيادي قصير الأجل للمملكة عند مستوى A-1.

وقالت الوكالة، إن تأكيدها تصنيف المملكة الائتماني جاء على خلفية استمرار جهود المملكة بالإصلاحات الملحوظة في السنوات الأخيرة، وتحقيقها تحسينات هيكلية أسهمت في دعم التنمية المستدامة للقطاع غير النفطي.

اقتصاد السعودية| انطلاق المرحلة الثانية لجولة التجارة الإلكترونية في عسير اقتصاد السعودية|وزير النقل يدشن نظام "ناقل" لـ منظومة النقل والخدمات اللوجستية

وتوقعت الوكالة نمو الناتج الإجمالي المحلي للمملكة بنسبة 0.2 بالمئة خلال العام الحالي، نظرًا لانخفاض كميات إنتاج النفط، كما توقعت ارتفاع نموه بمعدل 3.4 بالمئة خلال الأعوام 2024 - 2026، بناءً على ارتفاع كمية الطلبات المتوقعة على النفط، إضافة إلى النمو الملحوظ في القطاع غير النفطي بالمملكة.

وأشارت الوكالة إلى استمرار حكومة المملكة بسعيها نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة لنمو القطاع غير النفطي عبر دعم الاستثمار بمشاريع التنوع الاقتصادي، إضافة إلى تمكين القوى العاملة الماهرة السعودية بدلاً من الأجنبية، ورفع مشاركة المرأة فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ستاندرد آند بورز السعودية تصنيف السعودية الائتماني المملكة النفط

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة ” CBS” إلى ميناء جدة الإسلامي، عبر الخط الملاحي الصيني “New New Line”.

 يأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

 وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تيانجين، تشينغداو، شنغهاي، قوانغتشو بالصين، و دمياط بمصر، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 4,000 حاوية قياسية، وهي تُعد الخدمة الرابعة عشرة التي أضافتها “موانئ” بالتعاون مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، منذ بداية العام الجاري 2024م.

 يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يُعد مركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلو متراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً، كما يضم عدداً من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتين للبضائع العامة، وحوضين لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قطر وإرشاد بحري، ‌وصالات لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوار، مجهزة بشكل متكامل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • بعد موسم حج تخللته وفيات.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • بعد موسم الحج.. السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين