موقع 24:
2024-07-01@23:56:58 GMT

عمالقة أوروبا تستهل مشوار "الأبطال" الثلاثاء

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

عمالقة أوروبا تستهل مشوار 'الأبطال' الثلاثاء

تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24 غداً الثلاثاء، بإجراء 8 مباريات، أبرزها يجمع ميلان بنيوكاسل، وباريس سان جيرمان مع بروسيا دورتموند.

السيتي.. وحملة الدفاع عن اللقب

يستهل مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة أمام ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي، على إستاد الاتحاد في تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

Newcastle United at San Siro ????
Galatasaray back in the big time...
What to look out for this week ????#UCL

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) September 18, 2023

ويعول السيتي على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في النرويجي إيرلينغ هالاند والبرتغالي بيرناندو سيلفا والإنجليزي غريليتش، لتجاوز سرفينا الصربي في افتتاح مباريات الفريق ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

قمة "البي إس جي" ودورتموند

في أول قمة من قمم دوري أبطال أوروبا، يستضيف باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وصيف بطل "البوندسليغا" بروسيا دورتموند، غداً الثلاثاء على إستاد حديقة الأمراء، في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت أبوظبي.

ويطمح سان جيرمان، الذي غير جلده بالكامل عقب رحيل ميسي ونيمار وسيرجيو راموس وفيراتي، إلى تحقيق بداية قوية من بوابة دورتموند الألماني، معولاً بذلك على ثلاثي الهجوم بقيادة كيليان مبابي وماركو أسينسو وعثمان ديمبيلي.

ميلان الجريح

يلتقي ميلان الجريح من خسارة "ديربي الغضب" بخماسية لصالح غريمه التقليدي إنتر يوم السبت ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي، العائد إلى أضواء دوري أبطال أوروبا فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في مباراة واعدة بالإثارة والتشويق.

Bring it ????#UCL pic.twitter.com/l9YPBzPr5Z

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) September 18, 2023

ويسعى "البيغ" ميلان إلى إعادة الأمجاد في دوري الأبطال، بعد أن غاب عن منصة التتويج منذ 2007.

وسبق لـ "الروسونيري" التتويج بأغلى الألقاب 7 مرات، في حين يعود نيوكاسل إلى الواجهة للمرة الأولى منذ 20 عاماً بعد أن احتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي خلف كل من آرسنال ومانشستر سيتي.

5 مباريات أخرى

تشهد باقي مباريات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، مواجهة يونغ بويز مع لايبزيغ في تمام الساعة 20:45 بتوقيت أبوظبي، ولاتسيو يلاقي أتلتيكو مدريد المتعثر أمام فالنسيا مؤخراً في الدوري الإسباني على الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

ويستضيف برشلونة بطل "الليغا" والمنتشي بالفوز بخماسية في مرمى ريال بيتيس، فريق رويال أنتويرب البلجيكي، على الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.

ويحل بورتو البرتغالي ضيفاً ثقيلاً على شاختار دونيتسك في افتتاح مشوار البطولة.

 

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دوري أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء

دبي - الخليج

يتوج تحدي القراءة العربي بعد غد (الثلاثاء) أبطال دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات والتي شهدت مشاركة 700 ألف طالب وطالبة، وذلك خلال احتفالية كبيرة تجري في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وعدد كبير من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي، وأولياء أمور الطلبة المتنافسين، والمهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي، وجمع من طلاب وطالبات دولة الإمارات.

وينظم تحدي القراءة العربي، مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وهو التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وأطلق في دورته الأولى في العام الدراسي 2015 – 2016 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

تكريم للتفوق

ويجري في الاحتفالية تكريم بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، والفائز بلقب «المشرف المتميز»، والمدرسة الفائزة بلقب «المدرسة المتميزة»، إضافة إلى تتويج صاحب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم.

وقبل تتويج أبطال الدورة الثامنة في الإمارات، تشهد الاحتفالية الإعلان عن قائمة العشرة الأوائل من الطلاب والطالبات، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئات أصحاب الهمم، و«المشرف المتميز»، و«المدرسة المتميزة».

وستكون الفرصة متاحة أمام أبطال تحدي القراءة العربي في الإمارات للصعود إلى منصات التتويج خلال التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي 2024 التي تجري في دبي، والتي يتنافس فيها أوائل الدول المشاركة في الدورة الثامنة.

وكانت الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي شهدت فوز الطالب عبد الله محمد عبد الله البري من قطر، والطالبة آمنة محمد المنصوري من الإمارات، مناصفة، بلقب بطل تحدي القراءة العربي 2023 من بين 24.8 مليون طالب وطالبة مثلوا 46 دولة حول العالم، فيما أحرز الطالب يوسف بن داوود من تونس المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، ونالت مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز من الأردن لقب «المدرسة المتميزة»، وأحرزت سماهر السواعي من الأردن لقب «المشرف المتميز».

إنجاز قياسي

وسجلت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، أرقاماً قياسية، حيث وصلت المشاركات في الدورة الحالية إلى 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفاً ومشرفة.

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة المشاركين على مستوى الوطن العربي والعالم، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي، وصولاً إلى إثراء المحتوى المعرفي المتوفر باللغة العربية وتعزيز مكانتها لغة للفكر والعلم والبحث والإبداع، بما يسهم في تعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتواصل مع الثقافات المختلفة لدى الطلاب والطالبات، وتزويدهم بالمعرفة الضرورية للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وصقل قدراتهم وشخصياتهم.

كما يهدف التحدي إلى فتح الباب أمام الميدان التعليمي والآباء والأمهات في العالم العربي لتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حبها في الأجيال الجديدة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • اتفرج في بيتك.. 5 قنوات مفتوحة تنقل مباريات أمم أوروبا اليوم الأحد 30-6-2024
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • جدول مباريات اليوم السبت 29 يونيو 2024 والقنوات الناقلة