يمانيون:
2024-10-05@00:49:27 GMT

الأرصاد يتوقع أمطار متفرقة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

الأرصاد يتوقع أمطار متفرقة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة ً مصحوبة بالرعد أحياناً على سهل تهامة والمرتفعات الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من محافظات لحج، تعز، ذمار، الضالع وريمة.

 وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، اطلع موقع “المسيرة نت” إلى احتمال طول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات المحويت، حجة وصعدة ومحافظات أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 ومن المتوقع أن تكون الرياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 15 – 30 عقدة و رياح معتدلة إلى نشطة على  السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 10-20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38 – 42 درجة مئوية، حارة ورطبة على السهول والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 38 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في سهل تهامة والمرتفعات الغربية المحاذية له والمرتفعات الوسطى من البلاد، منبها سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب، ريمة والمحويت.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة، حضرموت .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حجة وغرب صعدة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار