نظم مجلس ( 45 ) لتجديد الشرعية وقفة تضامنية ترحما على أرواح الشهداء الذين توفوا بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت بعض مدن المنطقة الشرقية.

واستهلت الوقفة بقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء في درنة وسوسة والبيضاء وباقي مناطق الشرق الليبي.

ودعا “سامي الصيد الرخصي” رئيس المجلس التنفيذي لمجلس ( 45 ) لتجديد الشرعية ورئيس حزب المستقلين الديمقراطي، أبناء الشعب الليبي إلى استغلال وقفة التضامن وروح التعاضد التي برزت بينهم لمواجهة اثار هذا المصاب الجلل الذي أصاب بلادنا.

وشدد “الرخصي” على ضرورة إجراء التحقيقات السريعة والوصول إلى اسباب هذه الكارثة التي أدت إلى سقوط الاف الضحايا.

وأكد “الرخصي” أن هبة الشعب الليبي في كافة مناطق بلادنا اثبتت أن المشاكل التي تواجهها بلادنا هي سياسية وليست اجتماعية ، ويجب اتخاذ كافة الخطوات المناسبة لإخراج بلادنا من حالة الانسداد السياسي التي كرستها الأجسام السياسية التي انتهت صلاحيتها منذ أمد ولازالت تتشبث بالكراسي بكافة الوسائل.. داعيا الاطراف الاقليمية والدولية إلى رفع أيديهم عن الشعب الليبي الذي يستطيع حل مشاكله بنفسه.ونوه بالفزعة التي قام بها الشعب الليبي في كافة المناطق واستجابته السريعة لمواجهة الكارثة في شرق البلاد وأكدت أن ليبيا وحدة واحدة .. داعيا إلى ضرورة تعويض أسر الضحايا وإعادة أعمار المناطق المنكوبة بأسرع وقت.

واختتم “الرخصي” كلمته بالدعاء بالرحمة والمغفرة للشهداء وبالشفاء العاجل للجرحي.

وتحدث بعد ذلك العديد من أعضاء فرق عمل مجلس ( 45 ) لتجديد الشرعية عبروا فيها عن عمق المأساة التي اصابت العديد من مناطق الشرق الليبي .. مشددين على سرعة مساعدة المناطق المصابة وتقديم كل دعم لها.وشددت الكلمات على أن هذا المصاب الجلل أكد بما لا يدع مجالا للشك أن ليبيا وحدة واحدة ويجب أن نتجاوز كل المشاكل والصعوبات التي عاشتها بلادنا في السنوات الاخيرة.

ودعت الكلمات إلى ضرورة الحرص على وصول المساعدات إلى مستحقيها والحذر من تجار الازمات الذين يستغلون مثل هذه المواقف لتحقيق منافعهم الشخصية.

وشددت الكلمات على دور البلديات في إدارة الازمات التي وجهتها وتواجهها بلادنا حيث كشفت الكارثة الاخيرة في الشرق الليبي عن غياب هذا الدور.

ودعت الكلمات إلى استغلال حالة الوحدة للامة الليبية عقب فاجعة السيول والفيضانات وإيجاد الحلول السريعة للخروج من حالة الصراع التي يشهدها المشهد السياسي الليبي وإجراء الانتخابات بشكل عاجل لإيجاد قيادات وطنية تنقل بلادنا إلى مراحل التقدم والنمو والازدهار.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة

تقدمت مؤسسة "حياة كريمة" بخالص التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري، بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

وأعربت المؤسسة، في بيان اليوم الخميس، عن ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية والبناء وتحقيق طموحات الشعب المصري في حياة كريمة.

وأكدت استعدادها الكامل للتعاون مع الحكومة الجديدة في تنفيذ كافة المشروعات والبرامج التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

كما أعربت مؤسسة (حياة كريمة) عن تمنياتها للحكومة الجديدة بالتوفيق والسداد في مهامها الوطنية، وأن تكون عند حسن ظن الشعب المصري.

جدير بالذكر أنه تم إشهار مؤسسة "حياة كريمة" في 22 أكتوبر 2019 كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح، مُشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قيد 902، وتضم ما يزيد عن 45 متطوعا مصريا يعملون في مختلف المجالات، وتمتلك المؤسسة 27 مقرا في كافة محافظات الجمهورية، بجانب امتلاكها منافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية، كما تتواجد (حياة كريمة) بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في أبعد قرى مصر، من خلال مقراتها ومتطوعينها المنتشرين في كافة المحافظات.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

مصطفى بكري: مفاجأة هامة في التشكيل الوزاري تتضح في الـ 2 ظهرًا

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس حزب «الجيل»: التغيير الوزاري أعظم تدشين للجمهورية الجديدة
  • يس محمد آدم: ملامح وحدتنا الوطنية تتجلى
  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا