أضاء المتحف القومي للحضارة المصرية، مساء أمس، واجهته باللون البرتقالي، احتفالًا باليوم العالمي لسلامة المرضي والذي يتم الاحتفال به يوم 17 سبتمبر من كل عام.

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وزير الصحة البرتغالي المتحف القومي للحضارة المصرية يستضيف الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن.. صور

ويعمل المتحف على إظهار دعمه ورفع مستوى الوعي لهذه القضية الهامة كمؤسسة تهتم بسلامة المرضي، وضرورة التأكيد على أهمية دور المتحف في نشر المعرفة والوعي بكل القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين.

يأتي الإحتفال هذا العام بالتعاون بين المتحف، ومنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان.

وأكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن مشاركة المتحف في مثل هذه المناسبات تؤكد على حرص المتحف علي المشاركة في مثل هذه الفعاليات للتذكير بأهمية اتخاذ الخطوات اللازمة لسلامة المريض، لافتا إلى أن احتفالية هذا العام تركز علي سلامة الدواء كجزء أساسي من سلامة المريض وهي فرصة جيدة لتوعية المواطنين بأهمية الوقاية من الأمراض والحد من مخاطرها 

 وقالت  فيروز فكرى نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن إدارة المتحف حريصة علي أن تكون صحة المواطنين والعناية بها من الموضوعات الأساسية التي تتناولها الفعاليات المختلفة التي يقدمها.

أضاءة المتحف القومي للحضارة المصرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحف الحضارة يضئ واجهته باللون البرتقالي اليوم العالمي لسلامة المرضى متحف الحضارة المتحف القومي للحضارة المصرية منظمة الصحة العالمية المتحف القومی للحضارة المصریة

إقرأ أيضاً:

ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ، ورشة فنية وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، لمجموعة من الأطفال، على هامش الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

متحف كفر الشيخ يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

وعبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية داخل متحف كفر الشيخ، احتفالاً بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمٌرسلين النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أبدوا إعجابهم بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف كفر الشيخ عام 2020، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الغمراوي يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤتمر سنوي للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • «الرقابة والاعتماد» و«الصحة العالمية» تحتفلان باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى