بوابة الفجر:
2024-07-03@15:07:03 GMT

شاهد.. ماذا قال مبارك لمساعده قبل حرب أكتوبر

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أحد أبطال حرب أكتوبر، تفاصيل جديدة عن كواليس حرب 6 أكتوبر 1973، مشيرًا إلى أن العدو الإسرائيلي اقتنع أن مصر تخوض تدريبات وليس حربًا.

صحة الإسكندرية: زيادة العيادات الصديقة للشباب إلى 70 على مستوى المحافظة (صور) الخميس.. الفرقة القومية العربية للموسيقى على المسرح الكبير بدار الأوبرا خطة الخداع الاستراتيجي

وقال سالم، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الإثنين، إنهم استخدموا اللغة النوبية بشكل كبير في خطة الخداع الاستراتيجي، لافتا إلى أنهم لأول مرة يحققون اتصال بنسبة 100% من تحت الأرض عبر اللاسكي الأرضي خلال حرب أكتوبر.

وكشف اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أحد أبطال حرب أكتوبر، أن مساعد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان يريد أن يؤدي مناسك العمرة، ولكن مبارك لم يخبره بموعد الحرب، وقال له "إن شاء الله نعملها سوا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نصر سالم أبطال حرب أكتوبر حرب 6 أكتوبر 1973 مصر صحة الإسكندرية حسني مبارك حرب اكتوبر 6 أكتوبر موعد الحرب حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟

خاطب رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية، وسط حضور مساعده الفريق أول ركن ياسر العطا. وذلك في يوم الثلاثاء الثاني من يوليو 2024.

وقال البرهان بأننا لن نخضع لاي ابتزاز بتفاوض يسلب هيبة وارادة القوات المسلحة و لا يلبي طموح الشعب.

لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن.قد نخسر معركة و لكننا لم نخسر الحرب و لو خسرنا اشخاص فالسودانيون كثر و نحي عبركم صمود الشعب السوداني الحر.كل الشعب السوداني يقف مع القوات المسلحة عدا فئة ضالة تساند الباطل و المليشيالن نخذل السودانيين و نحن منتصرون وهذا العدو و من معهم الى زوال و سنلاحقهم واحد واحد.نحي قواتنا في ام درمان و اخواننا في الفاشر و بابنوسة وسنار وكل المحاور قوات مسلحة ومشتركة و مستنفريننحن دعاة سلام و لا نرغب في الحرب ولكن لن نفاوض بشكل مهين و لن نذهب لها الا بعزة.رسالتنا للوسطاء عليكم حث المرتزفة على الخروج من منازل المواطنين و هذه البلاد لن تسعنا مستقبلا اما نحن او همالتزامنا امام الشعب السوداني ان نسلمه الوطن خاليا من التمرد او نفنى جميعا كقوات.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • اللواء ابن عامر يكرم الملازم أول أنغام بن غانم لنيلها درجة الدكتوراه في القانون الجنائي
  • خالد داوود: كانت هناك مصلحة متبادلة بين الإخوان والأمريكان
  • خالد داوود: مشروع التوريث كان هاجسا لدى المعارضة في نظام مبارك
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • باحث: جماعة الإخوان مارست كل أنواع الخداع
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب