أكد الكاتب الصحفي محمد الأمين، أن حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحماية الاجتماعية ضد التأثيرات الاقتصادية العالمية، بدأت منذ مارس الماضي، منذ رفع المرتبات لـ3500 جنيه والإعفاء الضريبي لـ 30 ألف جنيه.

محمد الأمين:ارتفاع الأسعار يلتهم الزيادات التي تأتي للموظف

وأضاف محمد الأمين، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة “صدى البلد”،  أن قرار رفع المرتبات في بداية العام كلف موازنة الدولة نحو 190 مليار جنيه، ووصلت لربع مليار جنيه بعد قرارات أمس الأول.

وتابع محمد الأمين الكاتب الصحفي: زيادة حد الإعفاء الضريبي حتى لا تتأثر الزيادة بضريبة الدخل، منوها أن ارتفاع الأسعار يلتهم الزيادات التي تأتي للموظف لكن ارتفاع الأسعار يبدأ من العرض والطلب حتى حركة السلع بين المواطنين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الأمين السيسي المرتبات الإعفاء الضريبي محمد الأمین

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن القاهرة تشهد حراكا دبلوماسيا كبيرا من خلال دوائر صنع القرار المصري وجامعة الدول العربية، مشيدا بدور جامعة الدول العربية كمنظمة تتمتع بثقل إقليمي ولها أيضا دور مهم في المجتمع الدولي.

اجتماعات جامعة الدول العربية فعالة ومؤثرة

وأضاف خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن اجتماعات أمس التي أقيمت بجامعة الدول العربية وجاءت لمناقشة القضية الفلسطينية كانت فعالة ومؤثرة، مشيرا إلى أن الشخصيات التي تواجدت بالأمس من خارج الكتلة العربية عبرت عن الرؤية الأوروبية ورؤية الأمم المتحدة وغيرهم فيما يتعلق بمسألة العدوان على قطاع غزة.

القضية الفلسطينية تحتل صدارة المشهد

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تحتل صدارة المشهد بالأخص بعد المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس في غزة، موضحا أن التوصل لحل فيما يخص القضية الفلسطينية ينتج عنه حل القضايا الأخرى في الشرق الأوسط، ذاكرا الدعم الكبير الذي حصلت عليه مصر من المتواجدين في الاجتماع بالأمس.

وأوضح: «مصر تلعب دورًا مهمًا فيما يتعلق بمسألة الوساطة بين طرفي النزاع الفلسطيني والإسرائيلي، أو فيما يتعلق بدورها التاريخي والمحوري بشأن القضية الفلسطينية، فبالتالي حصول مصر على تأييد من جامعة الدول العربية وبعض المؤسسات الأخرى مثل الاتحاد الأوروبي يعد ضمانا لوقف الحرب إذا استطاعت جميع الدول معا تحويل دعمها لأفعال تسعى لوقف إطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: النظام المالي العالمي يفتقد للعدالة
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا
  • عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • رئيس المنظمة المصرية الألمانية يوضح أهمية وأهداف زيارة الرئيس الألماني لمصر (فيديو)
  • عاجل- تصل إلى 30 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الطماطم تشغل الأسواق المصرية
  • جبران يطالب بتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تحديات سوق العمل العالمي
  • زيادة رأس مال "المقاولون العرب " إلى 15 مليار جنيه