أخبارنا:
2024-10-02@10:08:16 GMT

عملية أطلس حملة وطنية لإغاثة منكوبي زلزال الحوز

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

عملية أطلس حملة وطنية لإغاثة منكوبي زلزال الحوز

يشارك الآلاف من المواطنين المغاربة في حملة وطنية ينظمها مقاولون شباب تحمل اسم "عملية أطلس"، وذلك من أجل توفير حل فعال لإيصال المساعدات وإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز الجمعة الماضية.


"عملية أطلس" هي جهد مشترك لمجموعة من الشباب المهنيين، معظمهم من المتخصصين في مجال الخدمات اللوجستية. هدفها الأساسي هو توفير "لوجيستيك" يُسهّل عملية إيصال المساعدات القادمة من جميع مناطق المغرب إلى المتضررين في المناطق المنكوبة.


تُتيح "عملية أطلس" لكافة شرائح المجتمع إرسال مساعداتهم مجانًا، عبر شبكة من الشركاء المتخصصين في التعبئة والشحن مثل: توصيل (CashPlus)، إرساليات CTM، Aramex، Tlog ،Cathedis ، Colis privé، لنا كاش (lana cash).
دون الحاجة إلى تنقلهم إلى عين المكان والتسبب في ازدحام الطرق، وذلك من خلال تسليم طرود المساعدات لإحدى وكالات هؤلاء الشركاء.


وقد تم توفير مستودعات من قبل الشركاء والداعمين للمبادرة في إقليم الحوز لاستقبال وتخزين المساعدات، فيما يتولى متطوعون، بعد ذلك، فرزها ومرافقة الجمعيات لتسليمها للمتضررين.
وتتعاون عملية أطلس حتى الآن، مع عدة جهات فاعلة في الميدان، بتنسيق مع السلطات المحلية ومختلف الجمعيات الخيرية، ومنظمات غير حكومية.


وفي تصريح لمحمد الغيساني، أحد منظمي المبادرة، قال: "إن الحملة استطاعت إيصال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى 112 قرية منكوبة، حيث شملت الخيام، والأفرشة والأغطية، ومواد غذائية وطبية وغيرها من المساعدات الضرورية لسكان هذه المناطق"، مؤكدا أن "عملية أطلس" ستستمر في تقديم المساعدات إلى القرى المتضررة إلى أن تعود الحياة إليها من جديد.
ونوّه محمد الغيساني بالعمل الجبّار الذي قامت به شركات التوصيل المنخرطة في هذه الحملة الوطنية، حيث أخذت على عاتقها إيصال كافة المساعدات التي توصلت بها من طرف المواطنين من مختلف مدن المملكة والمتوجهة إلى سكان المناطق المتضررة بشكل مجاني، مهيبا بعموم الشعب المغربي بالمزيد من العطاء حسب الاستطاعة لفك العزلة على المناطق المتضررة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجيش الصهيوني يعلن رسميا بدء عملية عسكرية في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء عن بدء عملية عسكرية برية في جنوب لبنان، موضحًا أن هذه العملية تستهدف مواقع تابعة لحزب الله في المناطق الحدودية.

وأشار الجيش في بيان له إلى أنه "بدأ بتنفيذ مداهمات محدودة تستهدف أهدافًا محددة لحزب الله في القرى القريبة من الحدود، حيث تشكل تهديدًا مباشرًا على المناطق الشمالية لإسرائيل".

وأضاف البيان أن القوات الجوية والمدفعية الإسرائيلية تقدم دعمًا للقوات البرية من خلال ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في المنطقة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن عملية "السهام الشمالية" ستستمر وفقًا لتطورات الأوضاع على الأرض، وبالتوازي مع العمليات الجارية في غزة ومناطق أخرى. وأوضح أن تنفيذ هذه العملية جاء بعد موافقة القيادة السياسية.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطائرات الإسرائيلية حلقت في سماء بيروت وضواحيها الجنوبية. وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في بيروت بوقوع غارات جوية على الضاحية الجنوبية مساء الاثنين.

وأضاف المراسل أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مناطق مثل الليلكي، والمريجة، والرويس، وبئر العبد، وهي مناطق قريبة من مطار بيروت الدولي.

تأتي هذه الغارات بعد أن طلب الجيش الإسرائيلي من سكان بعض المباني في الضاحية الجنوبية إخلاءها بشكل عاجل، كما دعا سكان البلدات الحدودية في جنوب لبنان إلى المغادرة، مع إصدار تعليمات صارمة لسكان الجليل الأعلى بالبقاء في المناطق الآمنة.

مقالات مشابهة

  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • الجيش الصهيوني يعلن رسميا بدء عملية عسكرية في لبنان
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم