بيسو - البرتغال في 18 سبتمبر/ وام/ فاز فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، بعدما حصد زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي المركز الثاني في الجولة الثالثة قبل الأخيرة، والتي أقيمت أمس في مدينة بيسو البرتغالية.
وفاز بلقب هذه الجولة المتسابق الليتواني إدراجس ريابكو، فيما حقق زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري المركز الثالث، ليتوّج فريق أبوظبي بميداليتين في هذه الجولة، بالإضافة لحصد لقب البطولة هذا الموسم والاحتفال بالفوز مبكراً قبل الجولة النهائية، المقررة بمدينة "فيلا فيلها" بالبرتغال الأسبوع المقبل.

وحسم القمزي اللقب قبل نهاية البطولة بجولة كاملة بعدما وصل رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة، علماً بأنه خاض المرحلة الثالثة برصيد 40 نقطة، ليستعيد فريق أبوظبي بهذه النتيجة لقب البطولة الذي حققه في 2021.
وتوجه سالم الرميثي مدير عام نادي أبو ظبي للرياضات البحرية بالتهنئة للقيادة الرشيدة والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على هذا الإنجاز الكبير في بطولة العالم.
وأكد أن استعادة اللقب جاءت بعد عمل دؤوب ومتواصل للطاقم الفني والإداري للفريق قبل بداية الموسم، والتحضير المبكر للمنافسة، وأوضح: "بدأنا التحضير مبكراً للمنافسة بتوجيهات الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، ووضعنا الخطط كي يتوج فريق أبو ظبي باللقب هذا الموسم، وهو ما تحقق قبل نهاية البطولة بجولة كاملة، بوصول القمزي للنقطة 55".
وأشار إلى أن القمزي انطلق بقوة منذ الجولة الأولى لتحقيق المركز الأول، ثم تابع بعد ذلك مرحلة المنافسة في الجولة الثانية وحقق المركز الأول أيضاً، وواصل الأداء القوي في الجولة الثالثة، ليحصد اللقب بفارق النقاط عن أقرب منافسيه، بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في الجولة الرابعة الختامية.
من جهته عبر راشد القمزي عن سعادته بتحقيق اللقب الرابع في البطولة والوصول لهذه المكانة المتميزة على خارطة المنافسة، وقال : "انطلاقة السباق في الجولة الثالثة كانت صعبة، والبوابة الأولى كانت تتطلب الكثير من التركيز لحظة التجاوز، وبقيت في المركز الثاني مفضلاً عدم المغامرة بتجاوز المتصدر للحفاظ على حظوظي بتحقيق اللقب".
وأضاف أنه سيخوض الجولة الختامية الأسبوع المقبل بطموح الفوز وتحقيق المركز الأول أيضاً، بدون ضغوط، لإنهاء الموسم على منصة التتويج.

دينا عمر/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی الجولة

إقرأ أيضاً:

قبول قيد 19 محامياً جديداً في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وافقت لجنة شؤون المحامين بدائرة القضاء في أبوظبي، على طلبات القيد بجدول المحامين المشتغلين ل 19 محامياً مواطناً، بعد اجتيازهم البرنامج التأهيلي المعد من أكاديمية أبوظبي القضائية، لغايات تدريب المتقدمين للقيد بجدول المحامين المقبولين أمام نيابات ومحاكم إمارة أبوظبي.

واطلعت اللجنة، خلال اجتماعها للشهر الماضي، والذي عقد برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، على طلبات تجديد قيد 9 محامين انتهى قيدهم لمدة تزيد على شهرين، فيما وافقت على طلبات نقل القيد بجدول المحامين غير المشتغلين لمحامي مواطن.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها برئاسة وكيل دائرة القضاء.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • دائرة القضاء في أبوظبي تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • قبول قيد 19 محامياً جديداً في أبوظبي
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”