أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مواصلة جهود تمشيط الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين حفاظا على السلامة العامة.

وأطلع المحافظ على نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين خلال الأسبوع الماضي، والتي استهدفت المرور على الأسواق بعدد من الأحياء، للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والدواجن المعروضة للمواطنين.

ضبط 12 طن مصنعات لحوك ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي

وأسفرت الحملات عن ضبط حوالي 12 طن مصنعات لحوم ودهون ودوبريهات ومقطعات لحوم ودواجن وهياكل دواجن ومفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

وأشار المحافظ إلى أنّ الضبطيات ضمت ضبط 9 أطنان دواجن ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال الحملات التمشيطية بحي الهرم، بالإضافه إلى ضبط 600 كيلوجرام هياكل دواجن ومفروم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و93 كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بحي بولاق الدكرور.

«راشد» يوجه بالتصدي لأي مخالفة

وشملت المضبوطات 1300 كيلوجرام مقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و52 كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بحي الوراق بالإضافة إلى ضبط 860 كيلوجرام دهون ودوبريهات ومقطعات لحوم ومقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحي الطالبية، وضبط 28 كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بمدينة أكتوبر مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بتحرير عدد 11 محضر مخالفة.

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى بكل حزم لأي مخالفة، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الجيزة اللحوم الجيزة المجازر دواجن غیر صالحة للاستهلاک الآدمی

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان

جازان

تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان من إحباط تهريب (230) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وأكدت الدوريات أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 11 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • «بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص
  • القبض 5 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • القبض علي 4 مقيمين لتهريبهم 140 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 130 كيلوجرام من القات المخدر بجازان