المشهد اليمني:
2024-07-06@08:57:45 GMT

قصة مشروع نفق مذبح!

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

قصة مشروع نفق مذبح!

تم تنفيذ جسر مذبح عام 2008، وتبقت مرحلة ثانية هي تنفيذ نفق أرضي يصل شارع مذبح بالشارع المؤدي إلى جولة الدائري الواقعة تحت بوابة الفرقة الجنوبية.

تم إنزال مناقصة النفق في 2010، وتأخر البت في الأمر بسبب أحداث عام 2011.

وفي 2012 أو 2013، تم فتح مظاريف المناقصة وكانت الشركة الفائزة بالمشروع ملكا لأحد أقارب اللواء الراحل عبدالقادر هلال.

وبسبب قرابته، قام عبدالقادر هلال - أمين العاصمة صنعاء بتوقيف المناقصة، خصوصا أن مدير الشركة ومالكها كان من أنصار الرئيس السابق الشهيد صالح، ويقف في خندق السبعين ضد خندق الستين.

اقرأ أيضاً علي محسن الأحمر يدعو لتشكيل مكون سياسي جامع لكل اليمنيين للقضاء على الحوثي الجنرال علي محسن الأحمر يعزي قبيلة سنحان بوفاة قائد عسكري كبير هروب طقم حوثي بعدما تسبب بحادث مروع فوق جسر مذبح بصنعاء ”فيديو” علي محسن الأحمر ينعي الاصبحي..جمعتني به مواقف وطنية لا تغيب عن الذاكرة أبرزها تأسيس المؤتمر معلومات جديدة عن ”العميد عبدالحميد النهاري” الذي انضم للحوثي وزعم أنه مدير مكتب علي محسن الأحمر لا يضر السحاب نباح الكلاب لاول مرة..شقيق طارق صالح يتهم عيال الاحمر و علي محسن بتنفيذ جريمة دار الرئاسة ماذا يقول التاريخ عن علي محسن الأحمر؟ مصدر خاص يفضح مزاعم الحوثيين بانضمام مدير مكتب اللواء علي محسن الأحمر للمليشيات في صنعاء علي محسن الأحمر ينعي رحيل قائد عسكري رفيع في الجيش اليمني هاني بن بريك يرد على الجنرال علي محسن الأحمر بعد تهنئة الأخير بعيد الوحدة اليمنية: وثيقة تاريخية علي البخيتي يثير الجدل ويكشف تفاصيل اقتحام الحوثيين منزل طليقة حميد الأحمر ودور عبدالملك والعزي وماذا وجد في بيت علي محسن

ولأن العمل سيكون في جوار الفرقة الأولى مدرع، وفي محيطها وتحت أسوارها، أعتقد هلال أن الفريق علي محسن سيرفض قدوم مقاول معارض له ولأنصار 11 فبراير إلى تلك المنطقة الأمنية الحساسة، التي كانت مقرا للشباب ولوحدات حماية الفرقة وجامعة صنعاء وللفرقة، خصوصا أن التمترسات كانت ما زالت موجودة بين الطرفين.

تواصل معي مدير الشركة الأخ أنس الخولاني، وطرح لي موضوع توقيف هلال للمناقصة، وسألني عن سبب رفض الفريق محسن لتنفيذه المشروع.

قلت له لا أعتقد أن الفريق هو من رفض، ولكن دعني اسأله.

ذهبت للفريق وسألته عن الموضوع، وقلت له المقاول شخص مؤهل وفاز بالمناقصة، ولا دخل لكونه مؤتمري وقريب لهلال بتنفيذ المشروع، فلماذا يتم توقيفه وتأجيل المشروع؟

غضب الفريق محسن، وقال من وقفه؟!

ورفع التلفون وأتصل بالمرحوم عبدالقادر هلال، وقال له: الفائز بالمناقصة ينفذ المشروع فورًا بغض النظر عن توجهاته السياسية، وكل الناس أبناءنا، وسنقدم له كل التسهيلات لإتمامه، كونه سيخدم الناس، ويعالج مشكلة الازدحام في المنطقة.

فعلا تمت الموافقة واستلم الأخ أنس الخولاني أول دفعة مالية وبدأ الحفر والعمل، إلا أن نكبة سبتمبر 2014 أوقفت المشروع، ونهبت المسيرة القرآنية اعتماداته المرصودة، مع بقية أموال الدولة ومدخرات الناس.

وبسبب الحفريات التي كانت قد تمت في النفق، صار جسر مذبح مهددا بالسقوط، فاضطرت جماعة بني هاشم لاستكمال المشروع حتى لا تحدت مأساة كبرى بسقوط الجسر.

ويقال إن أموال إتمام النفق هي منح دولية، وتحصلت الجماعة إلى ظهر النفق أموال طائلة، دخلت ثقبهم الإيماني الأسود.

بإمكان أي شخص في صنعاء أن يسأل المقاول أنس الخولاني عن مراحل دراسة ومخططات وتمويلات المشروع، التي تمت قبل 2011.

#أهلاً_سبتمبر_العظيم

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: علی محسن الأحمر

إقرأ أيضاً:

مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، يوم الثلاثاء، مشروع مياه باب المندب الاستراتيجي، الذي يخدم أكثر من 16 ألف نسمة في مديرية ذو باب المندب، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق الاعلام الرسمي.

وأكد طارق صالح، إن المشروع يُعد من أهم واجبات الدولة تجاه المواطنين..مشيراً الى أن المشروع سينعكس على المنطقة بالنماء والخير.

واكد كذلك على أهمية المشروع بالنسبة لمنطقة باب المندب التي كان سكانها بحاجة ماسة لهذا المشروع للتغلب على عقبات توفير المياه الصالحة للشرب.

ونوّه عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، بالدور المهم والمحوري للقوات المشتركة وخفر السواحل في تأمين مضيق باب المندب، الممر الحيوي الذي يربط شرق العالم بغربه وتمر عبره أكثر من 21 ألف قطعة بحرية سنويًا.

واضاف "ان الرجال الأشاوس يؤمّنون ويحرسون هذه المنطقة الحيوية، ويقطعون دابر الاعمال الارهابية التي تنفذها مليشيات الحوثي، ومن يعبث بأمن المنطقة والمناطق المحررة بشكل عام".

وأشار طارق صالح إلى أن الحوثي يريد أن يحول اليمن إلى دولة إرهابية تتبع الحرس الثوري وتخدم المشروع الإيراني، الذي يسعى إلى العبث بباب المندب كما يعبث بمضيق هرمز.

وشدد على أن اليمن ستكون مقبرة للمشروع الإيراني، ولن يسمح أبناؤها بتحويلها إلى نسخة أخرى من العبث الإيراني في العراق وسوريا.

وختم قائلا:ً ''سنحافظ على بلادنا وعقيدتنا وديننا وأمننا واستقرارنا ومجتمعنا وعقيدتنا، ولن نسمح لأي دخيل أن يأتي لتغيير هذا المجتمع اليمني المنسجم والمتآخي''.

مقالات مشابهة

  • "عمر جروب" تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد
  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين
  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟