تنطق الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم بحكمها في إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة بـ"أنصار بيت المقدس".   ووجّهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم وباقى المتهمين بالدعوى والذين حكم عليهم فى وقت سابق العديد من التهم وأبرزها قتل اللواء محمد السعيد مساعد وزير الداخلية، والمقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى، والنقيب محمد أبوشقرة، والهجوم على كنيسة الوراق.

  ومن ضمن التهم محاولة اغتيال وزير الداخلية فى سبتمبر 2013، وتفجير مديريتى أمن الدقهلية ديسمبر 2013 والقاهرة يناير 2014.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بيت المقدس اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

"نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)

هنأ الإعلامي أحمد موسى، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على استمراره في منصبه بالحكومة الجديدة، قائلًا: "عمل مستمر على مدار الساحة، وقدم جهود كبيرة في قطاع الشرطة المصرية خلال السنوات الماضية".

أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو) أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو) مواجهة الإرهاب 

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، "اللواء محمود توفيق محبوب جدًا في الوزارة وعلاقته جيدة بالجميع، وعلى مستوى كبير جدًا من الأخلاق، فهو يطور منظومة الأمن بشكل مستمر بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وتابع "وزير الداخلية قدم مجهود كبير في التصدي لمواجهة الإرهاب بالتعاون مع القوات المسلحة، فقد نجحت الداخلية في دحر التنظيمات الإرهابية والجرائم الجنائية".

وتوجه موسى، بالشكر والتحية إلى كلا من الدكتور طارق مرزوق لتعيينه محافظًا للدقهلية، وتعيين اللواء هشام أبو النصر محافظًا لأسيوط، واللواء محب حبشي محافظًا لبورسعيد الجديد، واللواء أيمن عطية محافظًا للقليوبية.

حقيبة التنمية المحلية

وقال إنه نقلا عن مصدر حكومي مطلع، فإن الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط؛ مرشحة لتولي منصب وزيرة التنمية المحلية خلفًا للواء هشام آمنة.

وأردف "أتقدم بالتهنئة للوزيرة منال عوض لتوليها حقيبة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة، من الوارد جدًا أن يتم تغيير أسماء جديدة في عدد من الوزارات والمحافظين خلال الساعات الماضية وحتى الساعة الثانية ظهر الغد، قبل أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي".

مقالات مشابهة

  • شريف عامر يروي لأول مرة أسرار عن يوم 3 يوليو 2013 والتخلص من الإخوان
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • «الحياة اليوم» يعرض تقريرا يرصد تفاصيل يوم 3 يوليو 2013
  • «الحياة اليوم» يعرض تقريرًا يرصد تفاصيل يوم 3 يوليو 2013
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصر تستعد لإعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال ساعات (تفاصيل)
  • تواريخ مرتبطة بقضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة الطعن على الحكم
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك