الوطن |متابعات

واصلت فرق ميدانية من 9 وكالات أممية تقديم العون والدعم للمتضررين جرّاء الإعصار دانيال والفيضانات خلال الأيام القليلة الماضية،وعملت فرق اليونيسيف خلال الأيام الماضية في درنة والمنطقة المحيطة بها لتقييم الاحتياجات وإيصال أطقم الأدوات الطبية الطارئة المقدمة من الوكالات لخدمات الرعاية الأولية وذلك لدعم 15,000 شخص.

وقدمت المنظمة الدولية للهجرة دعماً لعدد 460 أسرة بمواد غير غذائية و4000 أسرة أخرى في بنغازي بالأدوية، كما تتواجد أربعة فرقطبية في الميدان لتقديم الرعاية الطبية لإنقاذ الحياة والوقاية من الأمراض للنازحين، ولا سيما نازحي تاورغاء على وجه الخصوص.

ووزعت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين مجموعة أدوات إغاثية أساسية تشمل بطانيات وطرابيل بلاستيكية وأدوات منزلية لعدد 6,200 أسرةفي درنة وبنغازي، حيث تم حتى اللحظة توزيع مواد غذائية لأكثر من 5,000 أسرة عبر برنامج الأغذية العالمي إضافة إلى 28 طناً منالمستلزمات الطبية التي تم شحنها على رحلة جوية مستأجرة مقدّمة من منظمة الصحة العالمية التي تبرعت كذلك بسيارات إسعاف وأطقمأدوات طبية.

وأطلقت الأمم المتحدة أيضاً نداءً طارئاً في وقت سابق من هذا الأسبوع للمطالبة بما مجموعه 71.4 مليون دولار، إذ تم تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي للإغاثة في حالات الطوارئ لدعم المتضررين من الفيضانات.

الوسوماعصار دانيال الأمم المتّحدة ليبيا مساعدات

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اعصار دانيال الأمم المت حدة ليبيا مساعدات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية ، مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع ، من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة ، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024.

ولفت إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه ، مشيراً ، إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة ، تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية ، والعناية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والعلاج الخارجي ، لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد ، مؤكدا ، حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة ، على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المشروعات»: مستمرون في التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • ‏الأمم المتحدة: 250 ألف شخص تأثروا بأوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة بجنوبي غزة
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي