نشر الزعيم الشيشاني رمضان قديروف شريطي فيديو الأحد، ظهر فيهما مبتسماً وهو يدعو الناس الى مزاولة الرياضة، بعد انتشار تقارير عن تدهور صحته مؤخراً.

تسري تكهنات منذ أشهر بشأن صحة الزعيم الشيشاني البالغ 46 عاماً، الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمتهّم من قبل منظمات حقوقية بإقامة "نظام استبدادي" في الشيشان.

اعلان

ونشرت قناة قديروف على تطبيق تلغرام شريطين مصوّرين له الأحد. وظهر في الأول وهو يمشي في مكان غير محدّد، مرتدياً معطفاً في ظل أجواء ماطرة، وقد ارتسمت ابتسامة على وجهه. وفي الثاني، يسمع قديروف وهو يتحدث باللغة الشيشانية، قبل أن يقول بالروسية "زاولوا الرياضة".

وأرفق الفيديو بتعليق مكتوب جاء فيه: "أنصح بشدة كل من لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والأكاذيب عبر الإنترنت، أن يذهبوا للتنزه وتنشق بعض الهواء النظيف وترتيب أفكارهم، يمكن للمطر أن يكون منعشاً بشكل مذهل".

ولم يتضح متى تمّ تصوير المقطعين القصيرين، لكن نشرهما يأتي بعد تقارير غير مؤكدة بشأن صحة قديروف بلغت في الأيام الأخيرة حدّ الحديث عن دخوله في غيبوبة.

شاهد: رمضان قديروف يتفقد القوات الشيشانية المتجهة للقتال في أوكرانياالزعيم الشيشاني قديروف يتهم أوكرانيا بسرقة حصانه المفضلفيديو: "ننفذ أوامرك ولن نخذلك".. قديروف يزور بوتين ويؤكد دعم الشيشان لروسيا في أوكرانيا

ويعد قديروف من أبرز حلفاء الرئيس بوتين ومن الداعمين لحربه في أوكرانيا، حيث قاتلت تشكيلات شيشانية في الميدان الى جانب الجيش الروسي.

ويحكم قديروف الشيشان، وهي جمهورية روسية ذات غالبية مسلمة في شمال القوقاز، منذ عام 2007، وقُتل العديد من خصومه في ظروف مريبة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك خارج روسيا.

ويواجه قديروف اتهامات من المدافعين عن حقوق الإنسان بالقضاء على حرية التعبير والإشراف على عمليات انتقام من معارضيه. وأدرجته الولايات المتحدة في تموز/يوليو 2020 على قائمتها السوداء لمنتهكي حقوق الإنسان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أمواج عاتية يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار تضرب سواحل كيب تاون فيديو: زعيم فاغنر في إفريقيا؟ بريغوجين يظهر صوتا وصورة لأول مرة بعد التمرد ابن شقيقة قديروف مديرًا عامًا لفرع شركة دانون الروسي فيديو رمضان قديروف مرض الشيشان الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة تقرير جديد لـ"ناسا" حول الأجسام الطائرة.. مدير الوكالة: أؤمن بوجود حياة أخرى في هذا الكون شاهد: سباق للخيول العربية الأصيلة في شمال شرق سوريا الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر شاهد: عدد كبير من الأفاعي داخل مرآب في أريزونا وصاحب المنزل يستنجد بشركة خاصة لتنقذه بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيطاليا ليبيا فيضانات - سيول تغير المناخ عبد الفتاح البرهان أزمة المهاجرين جمهورية السودان قتل شرطة إعصار فرنسا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إيطاليا ليبيا فيضانات - سيول تغير المناخ عبد الفتاح البرهان أزمة المهاجرين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيديو رمضان قديروف مرض الشيشان الحرب الروسية الأوكرانية إيطاليا ليبيا فيضانات سيول تغير المناخ عبد الفتاح البرهان أزمة المهاجرين جمهورية السودان قتل شرطة إعصار فرنسا إيطاليا ليبيا فيضانات سيول تغير المناخ عبد الفتاح البرهان أزمة المهاجرين

إقرأ أيضاً:

زي النهارده.. ذكري مرور 54 عامًا على تشييع جنازة الزعيم جمال عبد الناصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر علينا اليوم الثلاثاء الموافق 1 شهر أكتوبر، الذكرى الرابعة والخمسين علي تشييع  جنازة الزعيم جمال عبد الناصر، فى الأول من أكتوبر 1970، وكان جمال عبد الناصر قد رحل قبلها بيومين فى 28 سبتمبر عام 1970، ويمثل جمال عبد الناصر واحدا من أشهر الشخصيات العربية في القرن العشرين.


حياته السياسية 

  
شغل منصب الرئيس الثاني لجمهورية مصر منذ عام 1956 وحتى وفاته عام 1970 ،وهو قائد الاتحاد العربي الاشتراكي  ودعا للوحدة العربية وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو التي أطاحت بالملك فاروق وغيرت مسار تاريخ  مصر، و حوّلت نظام مصر إلى جمهوريةٍ رئاسية،

تدرج جمال عبد الناصر في المناصب 
 شغل ناصر منصب نائب رئيس الوزراء في حكومتها الجديدة. قبل الثورة، كان ناصر عضوا في حزب مصر الفتاة الذي كان ينادي بالاشتراكية. ،واستقال عبد الناصر بعد الثورة من منصبه في الجيش وتولى رئاسة الوزراء، ثم تم  اختياره رئيسا للجمهورية في 25  شهر يونيو 1956، وذلك وفقا لاستفتاء .

وأدّت سياسات عبد الناصر غير المنحازة خلال الحرب الباردة إلى توتر العلاقات مع القوى الغربية التي سحبت تمويلها للسد العالي، والذي كان عبد الناصر يخطط لبنائه.

 رد عبد الناصر على ذلك بتأميم شركة قناة السويس سنة 1956، ولاقى ذلك استحسانًا داخل مصر والوطن العربي. وبالتالي، قامت بريطانيا وفرنسا وإسرائيل باحتلال سيناء لكنهم انسحبوا وسط ضغوط دولية؛ وقد عزز ذلك مكانة عبد الناصر السياسية بشكل ملحوظ. ومنذ ذلك الحين، نمت شعبية عبد الناصر في المنطقة بشكل كبير، وتزايدت الدعوات إلى الوحدة العربية تحت قيادته، وتحقق ذلك جزئيا بتشكيل الجمهورية العربية المتحدة مع سوريا (1958 - 1961).

وفي عام 1962، بدأ عبد الناصر سلسلة من القرارات الاشتراكية والإصلاحات التحديثية في مصر. وعلى الرغم من النكسات التي تعرضت لها قضيته القومية العربية، بحلول سنة 1963، وصل أنصار عبد الناصر للسلطة في عدة أقطار عربية. دعم عبد الناصر ثورة 26 سبتمبر اليمنية في ذلك الوقت.

 قدم ناصر دستور.جديد.في عام 1964،  وفي نفس العام  أصبح رئيس لحركة عدم الانحياز الدولية. بدأ ناصر ولايته الرئاسية الثانية في مارس عام 1965 بعد انتخابه بدون معارضة. وتبع ذلك هزيمة مصر من إسرائيل في حرب حزيران سنة 1967.

استقالة عبد الناصر 

استقال عبد الناصر من جميع مناصبه السياسية عقب  هذه الهزيمة،  تراجع عن استقالته  إثر مظاهرات حاشدة طالبت بعودته إلى الرئاسة.

 بين عامي 1967 و1968 عين عبد الناصر نفسه رئيسًا للوزراء بالإضافة إلى منصبه كرئيس للجمهورية، وشن حرب استنزاف لاستعادة الأراضي المفقودة في حرب 1967. وبدأ عملية عدم تسييس الجيش وأصدر مجموعة من الإصلاحات السياسية الليبرالية.

 

وفاته

عقب اختتام قمة جامعة الدول العربية عام  1970، توفي عبد الناصر إثر تعرضه لنوبة قلبية. وشيع جنازته في القاهرة أكثر من خمسة ملايين شخص.

 

مقالات مشابهة

  • أحداث الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون.. رحاب الجمل تدخل في غيبوبة
  • حزب الله يكذب مزاعم العدو بدخول قواته إلى لبنان ويؤكد جاهزية المقاومة للمواجهة
  • في ذكرى جنازة عبد الناصرالمهيبة.. الزعيم توفى أم قتل؟
  • بالسروال .. شاهد أول صورة لـ محمد رمضان من فيلمه الجديد أسد أسود
  • مجلس أمن إقليم كوردستان ينشر فيديو لاعترافات متهمين بإحراق الأسواق
  • زي النهارده.. ذكري مرور 54 عامًا على تشييع جنازة الزعيم جمال عبد الناصر
  • قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا
  • شاهد لحظة انسحاب الجيش اللبناني من الحدود والدبابات الإسرائيلة تتوغل ”فيديو”
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة