صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@22:38:05 GMT

دوري أبطال آسيا ينتظر «الضيوف الجدد»!

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

سلطان آل علي (دبي)
تنطلق اليوم النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا بنظامها الحالي لموسم 2023-2024، وتترقب الجماهير الظهور الأول لأنديتها، وهو ما يحمل الأهمية الكبيرة في بداية المشوار لمعرفة طموحات الفرق، ولكن هناك أندية تبحث عن «البصمة الافتتاحية» على الإطلاق في المسابقة، وتشارك باسمها للمرة الأولى في تاريخ آسيا.


ويبلغ عدد الأندية التي تشارك للمرة الأولى 8 أندية موزعة بالتساوي على مستوى الشرق والغرب، ويشكل هذا الرقم 20% من إجمالي عدد الأندية الـ40 في المسابقة.
وفي جانب الغرب، هناك الفيصلي الأردني والفيحاء السعودي ونافباخور الأوزبكي ونساجي الإيراني، أما جانب الشرق، فيشارك فيه للمرة الأولى إنتشون يونايتد الكوري الجنوبي وفينتفوريت كوفو الياباني، ووهان ثري تاونز الصيني، وهانوي الفيتنامي.
كما أنّ هذه النسخة تشهد عودة عدد الأندية، التي غابت عن المشاركة لفترة طويلة، وأبرزها بانكوك يونايتد الذي يعود بعد 16 عاماً من الغياب، حيث شارك للمرة الأولى في نسخة 2007 وغاب بعدها حتى النسخة الحالية، ولا يختلف الحال مع نادي تشجيانج الصيني، الذي غاب 12 عاماً منذ 2011 ليعود في النسخة الحالية.

أخبار ذات صلة «الزعيم» يدخل «الأبطال» بـ«بذكريات 2003» «قضاة ملاعبنا» يُديرون دوري أبطال آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفيصلي الأردني للمرة الأولى

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • السودان أسير أزمة القيادة !
  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن