نهى مكرم- مباشر- تواصل أسعار النفط ارتفاعها مع خفض "أوبك بلس" إنتاجها، ما يفاقم ضيق المعروض في السوق. ومن المقرر أن يعقد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، مؤتمراً بشأن سياسة النفط بالمملكة.

واقترب خام برنت من مستوى 95 دولار للبرميل بعد ثلاثة أسابيع متواصلة من المكاسب، ما عزز الأسعار بنسبة 11%.

مع استمرار خفض السعودية وروسيا إنتاجها حتى نهاية العام.

ومن المقرر أن يكون الأمير عبد العزيز بن سلمان من بين المتحدثين الرئيسيين في مؤتمر النفط العالمي في كالغاري في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

وأفادت وكالة "بلومبرج" أن النفط الخام ارتفع بنحو 10% منذ بداية العام حتى الآن، جراء خفض منظمة "أوبك بلس" الإنتاج وتحسن توقعات الطلب، بالإضافة إلى تجنب الولايات المتحدة الركود تمامًا، كما تعمل مصافي التكرير في الصين بشكل كامل.

 وبالتالي، انخفضت مخزونات النفط الخام، في حين عزز المضاربون صافي الرهانات على ارتفاع خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أعلى مستوى في 15 شهرًا.

ويُتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار النفط إلى تأجيج الضغوط التضخمية في مختلف أنحاء العالم، في حين يحاول محافظو البنوك المركزية، بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، تحديد ما إذا كانوا قد قامو بالفعل بما يكفي لكبح جماح الأسعار من خلال رفع أسعار الفائدة.

ويعد الأسبوع الجاري مهمًا للسياسة النقدية، مع صدور قرارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا، وغيرهم من البنوك المركزية.

وقالت فاندانا هاري، مؤسسة شركة" فاندا إنسايتس الاستشارية"، إن الأنظار ستتجه إلى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الجاري، ولكن من المرجح أن يواصل ضيق المعروض المتزايد وتآكل المخزونات في تعزيز المعنويات الصاعدة.

ويُشار إلى أن مؤشر القوة النسبية لخام برنت لمدة 14 يوماً أعلى من 70 لمدة تسع جلسات من أصل عشرة، ما يشير إلى احتمالية توقف ارتفاع الأسعار أو تراجعها مع استيعاب المتداولون للمكاسب.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة وزير أوكراني: الهجوم الروسي سبب أضرارًا بيئية بـ57 مليار دولار تقارير عالمية "جولدمان ساكس": من المستبعد أن يرفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة تقارير عالمية الحكومة الكندية توافق على مساعدات لأوكرانيا بـ24 مليون دولار تقارير عالمية ماليزيا: 28.4 مليار دولار استثمارات في 6 أشهر تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: تقاریر عالمیة

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة

ارتفعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية هذا الأسبوع، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل استئناف الإمدادات الأميركية بعد الإعصار فرنسين وبيانات صينية أضعف.
وبحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 15 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.76 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 68.88 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن أسعار النفط تواصل موجة الصعود في ختام أسبوع متقلب المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع