الرياض – مباشر: اختتم وفد غرفة الرياض زيارته إلى جمهورية فيتنام، الذي ضم ممثلين لعددٍ من الجهات الحكومية ورجال وسيدات أعمال، وحظي باهتمام كبير من قطاعات الأعمال وإشادة واسعة من المسؤولين الحكوميين ورجال وسيدات الأعمال في فيتنام.

 وتتضمن برنامج الوفد خلال الزيارة التي استمرت 4 أيام، العديد من الزيارات واللقاءات، كما نظمت غرفة الرياض بالتعاون وزارة الخارجية الفيتنامية وغرفة فيتنام وسفارة المملكة في فيتنام، ملتقى الأعمال الفيتنامي السعودي في هانوي، الذي تم خلاله تقديم مجموعة من العروض عن الإمكانيات والمزايا للاستثمار في السعودية وعن الإمكانيات والمزايا للاستثمار في فيتنام، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 واشتمل الملتقى على توقيع جملة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون، ولقاءات ثنائية بين الشركات السعودية والفيتنامية التي تجاوز عددها 200 شركة من الجانبين.

ونظَّمت غرفة الرياض ملتقى للأعمال في مدينة هاي فونغ، التقى خلاله الوفد السعودي بمسؤولي المدينة والشركات التي تعمل بها، وإجراء لقاءات ثنائية بين الجانبين، واشتمل البرنامج على زيارة لميناء لاك هوين وزيارة أخرى لشركة فينفاست الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، كما اشتمل برنامج الوفد زيارة مجموعة FTP، التي تعد واحدة من أكبر شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات في فيتنام، وزيارة أخرى لمنطقة "نوي باي" الصناعية في هانوي وزيارة لمصنع الزامل في فيتنام للتعرف على تجربة سعودية ناجحة في فيتنام.

يشار إلى أن صادرات السعودية إلى فيتنام بلغت خلال العام الماضي 4.16 مليار ريال مقارنة بـنحو 2.83 مليار ريال في العام 2021.

وبلغت واردات فيتنام إلى السعودية العام 2022م نحو 7.8 مليار ريال، مقابل 5.38 مليار ريال في العام 2021، وشملت صادرات المملكة إلى فيتنام خلال العام 2022 منتجات البلاستيك، والمنتجات المعدنية والكيماوية العضوية، وأغذية الحيوان، ومحضرات لحوم الأسماك، فيما تضمنت استيرادات المملكة من فيتنام الأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزائها، والمنتجات المعدنية، والنحاس ومصنوعاته، والأحذية، والآلات وأدواتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: غرفة الریاض ملیار ریال فی فیتنام

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات

شمسان بوست / عدن:

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن ، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، سبل التعاون من أجل تحسين مستوى التعليم والبحث الأكاديمي لكليات جامعة عدن.


وتطرق اللقاء، الى عدد من المواضيع المتعلقة بإمكانية الاستفادة من المنح التمويلية المقدمة من برامج التعاون الدولي للمنظمات الدولية لتمويل تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي في العاصمة المؤقتة عدن.



واكد الدكتور نزار باصهيب، اهتمام ومتابعة الوزارة من ايجاد وتوفير تمويل مناسب لمشروع المستشفى الجامعي لما هذا المشروع من أهمية بالغة في الارتقاء بالقطاع الصحي والاكاديمي بشكل عام..مشيراً الى ان الوزارة ستقدم اوجه الدعم اللازم لتنفيذ  مشاريع وبرامج التطوير لمختلف الجوانب الاكاديمية والتعليمية لجامعة عدن وغيرها من الجامعات.

كما ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم، تعزيز جهود الشراكة والتنسيق لدعم برامج التنمية والتدريب والتأهيل للشباب بما يتوافق ومتطلبات المرحلة المقبلة.



وفي لقاء منفصل، استعرض الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع فريق منظمة روية أمل خطة وانشطة المنظمة للعام الجاري وتدخلاتها بمشروع تقديم الدعم النفسي لعدد عشر مدارس في محافظتي عدن ولحج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .    

مقالات مشابهة

  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • اقتصادية قناة السويس تبحث فرص الاستثمار بمنتدى الأعمال بباريس
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني