تعتبر حلوى المولد النبوي من العادات الشائعة في مصر والعديد من البلاد العربية خلال الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف. ولكن يجب على الأشخاص أن يكونوا حذرين عند تناولها، حيث يمكن أن تسبب مشاكل صحية كبيرة في بعض الحالات.

ووفقا لعدد من المجلات الطبية وخبراء التغذية هناك فئات من الأشخاص ممنوعة من تناول حلاوة المولد النبوي سواء من كل الأنواع أو بعضها.

وقد قدم قائمة بتلك الفئات الممنوعة من تناول حلاوة المولد، وهي كما يلي:

مرضى أنيميا البقول: يجب أن يتجنب مرضى أنيميا البقول تناول السمسية والحمصية وحلوى المكسرات تمامًا.مرضى السكري: ممنوعين من تناول الملبن بشكل عام، ويمكن لهم تناول قطعة صغيرة من الأنواع الأخرى من حلوى المولد بحذر.مرضى المعدة والقولون: خاصةً إذا كانوا يعانون من اضطرابات حادة أو وجود أورام حميدة أو سرطانية.مرضى السمنة وزيادة الدهون الثلاثية والأشخاص ذوي الوزن الزائد: يجب عليهم الحد من تناول حلاوة المولد.مرضى الكلى:خاصةً الأشخاص الذين يعانون من مشاكل كلوية مزمنة.من يعانون من جينات سرطانية أو التاريخ الوراثي للمرض:فهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ويجب أن يقللوا من تناول السكريات.مرضى الفم (لثة وأسنان): يجب على هؤلاء الأشخاص الحذر من تناول حلاوة المولد.مرضى النقرس: يجب أن يتجنبوا أنواع حلاوة المولد التي تحتوي على الفول والحمص والمكسرات.الأشخاص الذين يعانون من شيخوخة مبكرة وعلامات التجاعيد: ينصح لهم بالحد من تناول حلاوة المولد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حلاوة المولد النبوي الشريف المولد النبوى الشريف مرضى السكرى من تناول حلاوة المولد المولد النبوی یعانون من

إقرأ أيضاً:

بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة

عاقبت وزارة الصحة أحد الأشخاص في منطقة تبوك بالسجن سبعة أيام، تبدأ من تاريخ إيقافه على ذمة التحقيق، وبغرامة مالية مقدارها خمسة عشر ألف ريال سعودي، تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة وقوعه بمخالفات جسيمة، تمثلت في بيع أدوية تخسيس ونحافة غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء، ودون الحصول على ترخيص مزاولة مهنة صحية.
وبينت الوزارة أنه تمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.
وشددت وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، وأوضحت أن المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية أكدت على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما ورد في المادة الثالثة عشرة من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك، كذلك ورد في المادة العاشرة الحظر على الممارس الصحي الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.
يذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • المحرومون من تناول بعض أنواع الخضروات: مخاطر صحية قد لا تتوقعها!
  • ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الكريز؟.. احذر هذه الأمراض
  • نوع من الأسماك توقف عن الإفراط في تناوله.. يسبب مخاطر صحية
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • خبراء يحذرون: موجات تسونامي كبرى تهدد سواحل البحر الأبيض المتوسط
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • لـ مرضى السكري.. تحذير من 4 عادات خاطئة تقلل فاعلية حقن الإنسولين
  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟