دبي (الاتحاد)
تقدم النيوزلندي ريان فوكس إلى المركز الثالث في ترتيب «السباق إلى دبي» لجولة دي بي ورلد للجولف، بعدما توج أمس بلقب بطولة «بي إم دبليو بي جي أيه» في ملعب وينتورث العريق في إنجلترا.
ويعتبر هذا أول لقب للنيوزلندي في إحدى بطولات سلسلة «رولكس»، التي تضم بطولات النخبة ضمن جولة دي بي ورلد، وتشمل إلى جانب هذه البطولة الإنجليزية، كلاً من: بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، بطولة جينيسيس الأيرلندية المفتوحة، وبطولة جولة دي بي ورلد الختامية للموسم، التي ستقام في عقارات جميرا للجولف في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.


حسم فوكس لقب البطولة الإنجليزية، بعدما أنهى المنافسات برصيد 18 ضربة تحت المعدل، ليكسب 1335 نقطة والجائزة المالية التي تتجاوز مليوناً ونصف المليون دولار، ليتقدم 27 خطوة دفعة واحدة، ويصبح بالمركز الثالث برصيد 2,345 نقطة في الترتيب الصادر أمس لـ «السباق إلى دبي»، بالشراكة مع رولكس وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.
وسبق لفوكس أن توج العام الماضي بلقب بطولة رأس الخيمة كلاسيك للجولف، وهو الذي ينحدر من عائلة رياضية في ألعاب رياضية مختلفة، حيث كان والده نجماً في صفوف منتخب نيوزلندا للرجبي، وجده لاعباً في منتخب الكريكيت.
وكان الإنجليزي أرون راي، الذي حل وصيفاً في البطولة الإنجليزية صاحب أكبر تقدم على سلم ترتيب «السباق إلى دبي» هذا الأسبوع، بعدما قطع 172 خطوة دفعة واحدة ليصبح بالمركز 54 برصيد 733 نقطة.
وتحتدم المنافسة بين أبرز نجوم الجولف حول العالم في الوقت الحالي، مع محاولة كل منهم التواجد في قائمة أفضل 50 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، من أجل التأهل إلى البطولة الختامية المقبلة في عقارات جميرا للجولف، مع احتضان الإمارات ودبي المشهد الختامي مرة أخرى هذا العام، حيث يتنافس نجوم رياضة الجولف على مدار الموسم في 43 بطولة تقام في 25 دولة مختلفة.
وسبق أن انطلق الموسم من دولة الإمارات المشهد هذا الموسم، بعدما احتضنت أيضاً بطولات «هيرو كاب» في نادي أبوظبي للجولف، وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في نادي ياس لينكس، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف.

أخبار ذات صلة 6 أبطال يصطادون «ذهب المبارزة» تحديد إجازة المولد النبوي في الحكومة الاتحادية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجولف دبي الإمارات السباق إلى دبی فی نادی

إقرأ أيضاً:

ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان

يواصل فريق ريد بول بطل العالم للفرق سيطرته على مقدمة جدول بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد اسدال الستار على جائزة النمسا الكبرى مساء الاحد بإجراء السباق النهائي الذي اقيم بمشاركة العشر فرق المشاركة في بطولة العالم .

وتعد جولة النمسا الكبرى هي الجولة الحادية عشرة لبطولة العالم للفورميلا وان حيث تصدر فريق ريد بول حامل اللقب البطولة برصيد 335 نقطة من خلال سائقيه الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم و زميله المكسيكي سيرجيو بيريز بينما يأتي فريق فيراري في المركز الثاني بالثنائي الفرنسي شارل ليكلير و الأسباني كارلوس ساينز برصيد 291 نقطة  بينما جاء فريق مكلارين في المركز الثالث برصيد 268  نقطة بسائقيه لاندو نوريس و أوسكار بياستري.

وفيما يلي الترتيب الكامل لبطولة العالم للصانعين لسباقات الفورميل وان قبل سباق جائزة برشلونة الكبرى: 

الترتيب             الفريق            النقاط

الاول           ريد بول رايسنج    335 نقطة

الثاني             فيراري            291 نقطة

الثالث            مكلارين           268 نقطة

الرابع              مرسيدس       196  نقطة

الخامس         استون مارتن    58  نقطة

السادس       ريد بول فيزا     30 نقطة

السابع            هاس          19  نقطة

الثامن            ألبين                9 نقاط

التاسع          ويليامز               نقطتين

 

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • اليمين المتطرف يتقدم في فرنسا.. و"ائتلاف ماكرون" الوسطي بالمركز الثالث
  • حمدالله على بُعد خطوة من الانتقال إلى نادي سعودي جديد
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بن شرقي يقترب من دوري روشن