صدى البلد:
2024-07-01@20:05:34 GMT

"التأمين على الماشية" ندوة بيطرى الإسماعيلية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة الإسماعيلية، بقيادة الدكتور حامد موسى الأقنص مدير المديرية ووكيل الوزارة، وتحت إشراف الدكتورة سهير قاسم مدير إدارة الإرشاد البيطرى ندوة بإدارة القصاصين الزراعية حول التأمين على الماشية وكيفية التأمين.

إصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بطريق الإسماعيلية - السويس

أبرز المحاضرات خلال الندوة

وحاضرت في الندوة كل من الدكتورة شرين عبد ربة، والدكتورة سها عبدالله الطبيبتين الإرشاديتين بإدارة الإرشاد البيطري.

 

التأمين على الماشية

  وتناولت الدكتورة شيرين عبدربه خلال فعاليات الندوة الحديث عن عملية التأمين علي الماشية موضحة أهميتها و النقاط التي من خلالها يستطيع المؤمن الحصول على التأمين كامل في حالة النفوق الفجائي للماشية أو السرقة أو الحريق، وكذلك في حالة خيانة الأمانة .

خدمات صندوق التأمين على الماشية

وأشارت إلى الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الماشية لصالح المربيين في القرى وتوابعها.  

مخاطر انفلونزا الطيور مرض الجلد العقدي

كما تناولت خلال حديثها خطورة مرض الجلد العقدي  وأعراضه على الحيوان  وكيفية  الوقاية منه وأهمية  التحصين   للحفاظ على الثروة الحيوانية .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سها عبدالله خلال المحاضرة، مخاطر مرض انفلونزا الطيور وأعراضه علي الطيور والإنسان وتأثيره على الحالة الاقتصادية، والصحة العامة وكيفية التربية المنزلية الآمنة للطيور وكيفية الذبح الأمن للطيور فى المنازل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التأمین على الماشیة

إقرأ أيضاً:

بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية

أعلنت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، طرح مناقصة عامة رقم (2) لسنة 2023/2024؛ لتوريد الأدوية البيطرية، وقيمة التأمين المؤقت 20 ألف جنيه مصري، وثمن كراسة الشروط 299 جنيها، وآخر موعد لتقديم العطاءات في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الأحد الموافق 21 من يوليو المقبل، وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة أمام مستشفى الرمد.

توفير الدعم المجاني للمربين في المناطق الأكثر احتياجا في الدقهلية

وأكد الدكتور السيد الحسنين المتولي وكيل الطب البيطري بالدقهلية، إلى اتخاذ المديرية إجراءات توفير الدعم المجاني للمربين في المناطق الأكثر احتياجا، واستكمال أعمال الوقاية والتحصين، لافتا إلى أن  عددا من القوافل قد قام بتقديم مجموعة من الخدمات الطبية في بعض الإدارات البيطرية أهمها: الفحص والاختبار، العلاج التناسلي، السونار، علاج الطفيليات الداخلية، التجريع، وتحصين حيوانات الماشية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية.

في القترة الماضية عقدت مديرية الطب البيطري في الدقهلية، جلسة مشتركة بين مديرية الصحة بالدقهلية، ومديرية الطب البيطري، بحضور الدكتور السيد الحسنين المتولي، وكيل وزراة الطب البيطرى ولفيف من  أطباء مديرية الطب البيطري والدكتورة سارة فؤاد، وحسن حمدي مسؤولا الأمراض المشتركة بوزارة الصحة، والدكتورة نجلاء القطب مديرة إدارة الأمراض المعدية، ومحمود شكري، مسؤول الأمراض المشتركة وإدارة المتوطنة والمعامل والجهات المعنية بمكافحة الأمراض المشتركة بوزارة الصحة.
 

الدقهلية تبحث المستجدات في مجال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان

وزارت اللجنة مستشفى الرمد وذلك لبحث المستجدات في مجال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومناقشة آليات التعاون بين مديرية الصحة والطب البيطري لمواجهة التحديات والوصول إلى أمثل الحلول للحفاظ على صحة المواطنين والارتقاء لرؤية مصر بمجال الصحة الواحدة الإنسان والحيوان والبيئة. 

يأتى ذلك في إطار المتابعة المستمرة لوزارة الصحة وذلك تحت إشراف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والدكتورة عبير عبدالغني، وكيل المديرية للطب الوقائى. 

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة