أكّد القائم بأعمال سفارة المكسيك لدى القاهرة، هكتور أورتيجا، عمق العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية، والتي بدأت منذ أكثر من 65 عامًا، مشيرًا إلى أنَّ تلك الشراكة  تنامت وازدهرت عبر السنين.

وأشار القائم بأعمال سفارة المكسيك، إلى تنوع العلاقات الثنائية بين القاهرة ومكسيكو، والتي تتميز بوجود حوار سياسي مستمر، إذ تتشارك البلدان على نطاق واسع ودائم في مناقشات مثمرة و بناءة فيما يتعلق بالقضايا الدولية، مما ساهم في تشجيع التفاهم المشترك والتعاون في المجالات الدولية.

المكسيك أكبر مستثمر من أمريكا اللاتينية في مصر

ولفت «أورتيجا»، في بيان أصدرته سفارة المكسيك بالقاهرة، إلى البعثة الأثرية المكسيكية التي تعمل في الأقصر منذ نحو 18 عامًا، مؤكّدًا أنَّها أظهرت التزامًا بالحفاظ التراث التاريخي الغني لمصر، كما تطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إذ تعد المكسيك أكبر مستثمر من أمريكا اللاتينية بمصر.

التبادل الثقافي بين البلدين يعد حجر الزاوية في العلاقات الثنائية

وحول التبادل الثقافي بين البلدين، أكّد القائم بأعمال سفارة المكسيك، أنَّه يعد حجر الزاوية في العلاقات الثنائية، قائلًا: «على مدى سنوات قمنا بتبادل أفكارنا وعاداتنا، وأعمالنا الفنية، وبعضًا من أطباقنا الشهيرة، الأمر الذي عمل على الاندماج والتقارب بين شعبينا، كما نتشارك أيضًا في أننا نعد دولتين ذاتا تراث عريق، ونعمل جاهدين على تشجيع التواصل العميق بيننا والذي يتجاوز الحدود الجغرافية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكسيك سفير المكسيك التبادل الثقافي القاهرة مصر

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

أبوظبي-وام

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية، وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.
ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.
وناقش الجانبان - خلال الاتصال الهاتفي - عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • قائد شرطة أبوظبي يلتقي القائم بأعمال السفارة التونسية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة
  • الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية
  • سفير الإمارات يناقش مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع بليبيا
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية