انطلقت اليوم، أولى فعاليات مؤتمر شرم الشيخ السنوي الخامس للتأمين وإعادة التأمين، والمقام تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين.

ويشارك في الفعاليات نحو 1000 شخص من قادة صناعة التأمين في كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية وشركات الوساطة العالمية بالإضافة إلى نخبة من قيادات السوق القائمين على صناعة التأمين في مصر.

وحضر المؤتمر، علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين والدكتور محمد معيط وزير المالية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات ومحمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

المؤتمر السنوي الخامس للتأمين بمدينة شرم الشيخ

وأكد المؤتمر، في بيان له، أن من أهم المحاور التي اُستهدفت من خلال جلسات المؤتمر، التأمين الطبي وقانون التأمين الصحي الشامل و دور التأمين في التخفيف من مخاطر التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية، وتحديات واستراتيجيات تطوير نظام بيئي للتأمين التكنولوجي المستدام، وتحقيق الشمول المالي بالرغم من ارتقاء تكلفة المعيشة من وجهة نظر شركات التأمين ومعيدي التأمين والوسطاء، وأيضًا مناقشة النظرة المستقبلية والتطورات المقبلة وشركات التأمين المستقبلية الناجحة.

زيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي

كما يهدف المؤتمر إلى زيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي، مما يتطلب تعزيز التواصل بين أطراف صناعة التأمين محليًا وإقليميًا للتعرف على الاتجاهات الحديثة في هذه الصناعة، والاستفادة من التجارب المتقدمة في التحول الرقمي، واستخدام أحدث الحلول التكنولوجية لزيادة معدلات التغطية التأمينية وتحقيق الانتشار، وتلبية متطلبات العملاء في منتجات تأمينية مبتكرة.

قانون التأمين الصحي الشامل في مصر

ومن أهم الموضوعات التي يشير لها المؤتمر، التأمين الطبي وقانون التأمين الصحي الشامل في مصر، وكيفية التخفيف من التغيرات المناخية ومخاطر الكوارث الطبيعية، والتحديات والاستراتيجيات لتطوير نظام للتأمين بشكل تكنولوجي مستدام، وذلك حتى يتم مناقشة أحدث التطورات الخاصة بهذا الموضوع وإطلاع سوق التأمين عليها.

وعلي هامش فعاليات مؤتمر شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين، يتم إعلان مسابقة «عزة عارفين للأبحاث»، وتعتبر المسابقة البحثية إحدى أبرز الأنشطة العلمية التي ينتظرها عدد كبير من العاملين والباحثين في صناعة التأمين على المستويين الإقليمي والعالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤتمر شرم الشيخ التأمين وإعادة التأمين الهيئة العامة للرقابة المالية الاتحاد المصري للتأمين شركات التأمين صناعة التأمین التأمین فی التأمین ا شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة

تستضيف المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد للرجال التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد في نسختها السابعة عشرة في الفترة من ٢٧ سبتمبر إلى ٣ أكتوبر ٢٠٢٤ ومن المقرر أن تلعب جميع المباريات في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تم استخدامها بالفعل في بطولة العالم للرجال لكرة اليد 2021.

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة النصر والوحدة اليوم في دوري روشن السعودي 2024 مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة النصر والوحدة اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري روشن السعودي 2024

وفي هذا السياق، صرّح المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، أن العاصمة الإدارية الجديدة تسعد باستضافة هذا الحدث الهام وهي فرصة رائعة لإظهار مكونات الجمهورية الجديدة وتعرف العالم علي التطور الهائل والانجازات التى بذلتها الدولة على أرض مصر فى السنوات الأخيرة،
وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ترعى وتستضيف معظم البطولات والأحداث الرياضية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ما تمتلكه العاصمة الإدارية الأن من فنادق ومنشآت رياضية وبنية تحتية ذكية وشبكة طرق وامكانيات اخري مختلفة

واضاف خالد عباس " اشعر بالفخر الشديد كون العاصمة الإدارية أصبحت قبلة ومقصد لكل الفعاليات الهامة المحلية والدولية"

ويشارك في البطولة 9 فرق على رأسهم فريقي الزمالك والأهلي، نادي ماغديبورغ حامل اللقب الذي فاز بالنسخ الثلاث الأخيرة (2021 و2022 و2023)، فريق برشلونة الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا لكرة اليد للرجال، للمرة السابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه، وهو الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة.
كما يشارك فريق الخليج السعودي، الذي احتل المركز السادس في النسختين السابقتين ممثلًا لقارة آسيا، فريق هانديبول تاوباتي البرازيلي يمثل امريكا الجنوبية، فريق كاليفورنيا إيجلز لأول مرة في المسابقة، ممثل أوقيانوسيا هو جامعة سيدني، كما قرر الاتحاد منح البطاقة الجامحة لنادي فيزبرم المجري.
 

وأسفرت قرعة كأس العالم لكرة اليد للأندية، التى شارك فى سحبها أحمد الأحمر نجم الزمالك وإبراهيم المصرى نجم الأهلى أغسطس الماضى، عن وقوع الزمالك فى المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلى التواجد فى المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة، وجاءت نتيجة القرعة كالتالى..
 

المجموعة الأولى: الزمالك، فيزبريم المجري، تاوباتي البرازيلي
المجموعة الثانية: الأهلى، جامعة سيدني الأستراي، برشلونة الإسبانى

المجموعة الثالثة: الخليج السعودي، ماجديبورج الألماني، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي.
ويتأهل الفائز من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سينضم إليه أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، وستشارك الفرق الخمسة المتبقية في مباريات تحديد المستوى.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • انطلاق أولى فعاليات أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر اليوم
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة