اليوم السابع:
2024-07-03@19:04:15 GMT

السيطرة على حريق داخل شركة أدوية بمدينة 6 أكتوبر

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

السيطرة على حريق داخل شركة أدوية بمدينة 6 أكتوبر

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شركة أدوية بالمنطقة الصناعية الثانية فى مدينة 6 أكتوبر، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.   وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شركة أدوية بمدينة 6 أكتوبر، وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه .

  وكانت حددت الإدارة العامة للحماية المدنية مجموعة من المحاذير لتجنب نشوب الحرائق الناتجة عن استخدام المكيفات بسبب تشغيلها لفترات طويلة، ولتجنب الحرائق بسبب التكييفات، يجب اتباع التالى:   - التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية للمكيف.    - تجنب تكرار تشغيل التكييف لساعات طويلة منعا للحريق.   - يجب صيانة أجهزة التكيف قبل تشغيلها.   - يجب وضع بعض المواد التى تطهر هواء التكييف مثل الفرمنجنات.   - تنظيف التكييف بمادة البوتاسيوم والصوديوم وتقوم بقتل الميكروبات ويستنشقها الإنسان مع الهواء وتسبب العديد من الأمراض.   - يفضل عدم خفض درجات حرارة المكيف عن 24 أو 25 درجة حتى لا يتأثر الجسم بالتغير المفاجئ فى درجات الحرارة.   - استبدال القطع التى تحتاج إلى استبدال.   - ضرورة وجود فنى مختص للقيام بعملية الصيانة اللازمة.   - عدم ترك المكيف يعمل بصفة متواصلة.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حريق شركة اخبار الحوادث الحماية المدنية سيارات الاطفاء اكتوبر

إقرأ أيضاً:

نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شب حريق هائل داخل محطة وقود بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، حيث تعمل قوات الحماية المدنية حالياً على السيطرة عليه، ولم يسفر الحريق حتى الآن عن وقوع  إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء مجدي سالم، مدير أمن أسوان، إخطاراً من مأمور مركز شرطة كوم أمبو يفيد بنشوب حريق في محطة وقود بالمدينة. على الفور، تم إخطار الحماية المدنية التي انطلقت إلى مكان الحريق للسيطرة عليه قبل امتداده إلى المناطق المجاورة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحريق لمعرفة التفاصيل والمزيد من المعلومات حول الحادث، فيما تستمر جهود الحماية المدنية لضمان عدم امتداد الحريق إلى أماكن أخرى.

حدوث شرز كهربائي أدى إلى اشتعال النيران في السيارة

وتبين من التحقيقات الأولية أن الحريق نشب في سيارة أثناء تواجدها داخل المحطة للتزود بالوقود، حيث حدث شرز كهربائي أدى إلى اشتعال النيران. 

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة تحقيقاتها لمعرفة السبب الرئيسي للحادث.

IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٧٥٨ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٦٥٨ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٦٠٦ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٥٣٧ IMG_٢٠٢٤٠٧٠١_١٧٠٤٣٩ FB_IMG_1719842647527 FB_IMG_1719842643207 FB_IMG_1719842637205 Screenshot_٢٠٢٤-٠٧-٠١-١٧-٠٣-٢٩-٠٦_a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أوسيم
  • "أرشيف العاملين".. السيطرة على حريق نشب بمركز بحوث النباتات بالدقي
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • عملية الإخماد متواصلة..حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • السيطرة على حريق مخلفات أشجار داخل مدرسة بالبحيرة دون وجود خسائر
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • السيطرة علي حريق شب في عقار مهجور بالسيدة زينب
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات