الاقتصاد نيوز-بغداد

أحصت وزارة الصحة، الإثنين، مشاريعها المنجزة وقيد الإنجاز خلال العامين الماضي والحالي، فيما أكدت تجهيزها بأحدث الأجهزة من معدات طبية وتشغيلها بكوادر متدربة على أحدث التقنيات.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع) تابعته "الاقتصاد نيوز": إن "البرنامج الحكومي يتضمن أولوية للقطاع الصحي من ناحية تطويره وتعزيز البنى التحتية، وأهم فقراته إتمام المشاريع المتلكئة منذ سنوات، وبالفعل كانت هناك افتتاحات مهمة أواخر العام الماضي وخلال هذا العام بدأت بمستشفى السياب في البصرة قبيل خليجي 25 من العام الماضي، وأيضاً مستشفى الحكيم الذي افتتح قبل أيام قليلة، ومركز أمراض الدم، ومركز العلاج الإشعاعي في واسط، ومراكز رعاية صحية أولية، ومراكز تخصصية، وآخرها افتتاح مركز جراحة القلب وقسطرة القلب في الفلوجة، ومركز لقسطرة القلب في دائرة صحة الرصافة، وأيضاً المركز الأكبر لعلاج وتأهيل متعاطي المخدرات".

وأضاف البدر، أن "البرنامج تضمن أيضاً إعادة تأهيل المؤسسات الصحية المهمة، منها تأهيل مستشفى الكاظمية خاصة بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وما تبعها من إعادة تأهيل المستشفى بعدة مراحل في فترة قياسية وجودة عالية، ومستشفى الكندي التعليمي في قلب العاصمة ومستشفى الكرامة ومستشفى اليرموك، إضافة إلى تأهيل مستشفى واحدة على الأقل في كل محافظة".

وأكد أن "عدد المشاريع الصحية قيد الإنجاز بين 40 - 45 مشروعاً"، لافتاً إلى أن "هذه المشاريع ستفتتح تباعاً خلال الأسابيع والأشهر المقبلة بعد تجهيزها بأحدث الأجهزة من معدات طبية وتشغيلها بكوادر متدربة على أحدث التقنيات".

وبين أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزير الصحة صالح الحسناوي، أكدا في أكثر من مناسبة أن من الأولويات تنظيم العمل وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص"، موضحاً أن "الوزارة ملتزمة بالفعل بذلك".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

في إنجاز طبي غير مسبوق على مستوى محافظة الحديدة، نجحت هيئة مستشفى الثورة العام في إجراء أول عملية قسطرة قلبية، تحت إشراف فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية.

وأكد الدكتور خالد أحمد سهيل، رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة، في تصريح خاص لـ”الثورة”، أن هذه العملية تمت باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجال أمراض القلب والشرايين، وهو ما يمثل قفزة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور سهيل أن هذا الإنجاز الطبي يشكل تحولاً مهماً في خدمات المستشفى، حيث بات بإمكان مرضى القلب تلقي الرعاية والعلاج داخل المستشفى، دون الحاجة إلى السفر إلى العاصمة صنعاء أو خارج البلاد. وهو ما يعكس التطور المستمر الذي يشهده المستشفى والتزامه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمرضى.

ومنوها إلى أنه تم مؤخراً، بفضل الله و دعم وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية الحديدة، تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة القسطرة القلبية، الامر الذي يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى و الحد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • أنبوب الغاز العابر للصحراء.. إستئناف المشاورات وعقد اجتماع ثلاثي الأسابيع المقبلة
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار