قالت الدكتورة هبة بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية ، إن مبادرة أشبال مصر الرقمية انطلقت العام الماضي ، وشارك فيها ١٠ الاف طالب  ، وكان عدد كبير مقارنة بالمستهدف .

وتابعت الدكتورة هبة بركة ، خلال لقائها لبرنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية “ القناة الاولى " ، أن هذا العام مستهدف ٤٠ الف طالب للدفعة الثانية ، وهو رقم كبير بالنسبة لبرنامج تدريبي .

وأضافت ، أن عدد الطلاب المستهدف هذا العام بالمبادرة يدل على الاهتمام البالغ من الدولة بتنمية النشء ، والانسان ، موضحة أن مبادرة أشبال مصر الرقمية تبدأ من سن أولى اعدادي حتى تانية ثانوي ، وهناك مبادرة هذا العام للبراعم من سن الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس.

وأوضحت ، أن باب التسجيل مفتوح حاليا في مسابقة " أشبال مصر الرقمية " ، وتنتهي يوم ٢٠ سبتمبر .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشبال مصر الرقمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهارات التكنولوجية برنامج صباح الخير يا مصر مستشار وزير الإتصالات أشبال مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)

أجابت دار الإفتاء، عن سؤال، ما الحكم عند تناول مأكولات أو مشروبات عند الوضوء قبل الصلاة، فهل يجب المضمضة، إذ يتعرض البعض إلى هذا الأمر دون معرفة حكمه، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

ما الحكم عند تناول مأكولات أو مشروبات عند الوضوء قبل الصلاة

وقال الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، في إجابته عن تساؤل ما الحكم عند تناول مأكولات أو مشروبات عند الوضوء قبل الصلاة، إنه يجب إذا كان هناك بقايا من الطعام يجب على الشخص أن يتمضمض؛ حتى لا يتحلل شيء من المأكولات إلى الإنسان.

حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء

وأضاف «العوضي» خلال توضيحه حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء وقبل الصلاة، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب» أن الصلاة ليس فيها شيء من أشياء الناس، لذلك يجب أن يتأكد الشخص أنه ليس هناك بقايا طعام في الفم؛ حتى تكون الصلاة صحيحة.

مقالات مشابهة

  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد