أناب الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ مدير إدارة الحسينية التعليمية لتكريم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي وكذلك طلاب الإعدادية الابتدائية من المتفوقين دراسيًا للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ممن حققوا نتائج جيدة على مستوى الإدارة لكافة المعاهد.

أكد رئيس المنطقة أهمية بدء فعاليات التكريم بحضور ذويهم  وبعض ممثلي المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وكذلك أقرانهم من طلاب مدارس التربية والتعليم.

وأوضح يحيى الطحاوي، وكيل إدارة الحسنية التعليمية، أن تكريم الطلاب يعد من أهم عوامل زيادة دافعية الطلاب نحو تحقيق مراكز متقدمة في المرحلة الدراسية المختلفة، وتم منح جميع الأوائل درع التفوق العلمي وشهادة تقدير. 

يأتي ذلك في إطار حرص رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية على دعم وتشجيع الطلاب المتفوقين دراسيًا بمختلف المراحل الدراسية، وبث روح التنافس بين جميع الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الشرقية الشهادات الأزهرية الأوائل نتائج جيدة

إقرأ أيضاً:

أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية

قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الإبتدائية، والإعدادية بمنطقة الشرقية الأزهرية، تواصل تلقى طلبات التظلمات «الطعون» على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادتين الإعدادية والابتدائية للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣م، وذلك بمقر معهد فتيات الزقازيق النموذجي خلف ديوان عام المنطقة.

 وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه تخفيفا على أولياء الأمور وذويهم؛ تم التوجيه بتفعيل رابط إلكتروني لتلقي طلبات الطعون، توفيرًا للوقت والجهد، بالإضافة إلى مواكبة الثورة التكنولوجية الهائلة.

وأوضح الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات وشؤون الطلاب بالمنطقة، أن المنطقة بدأت في تلقي طلبات التظلمات يوم الخميس الموافق 13 يونيو الجاري وتستمر لمدة 15 يوم عمل.

ولفت إلى أنه يتم استقبال الطلبات الإلكترونية بجانب الطلبات اليدوية بمقر لجنتي النظام والمراقبة للشهادتين الإبتدائية، والإعدادية بمعهد فتيات الزقازيق النموذجي خلف ديوان عام المنطقة، على أن يتواجد ولي أمر الطالب مع نجله للاطّلاع على أوراق الإجابة خلال يوم من تاريخ تقديم الطلب وذلك بعد تسديد الرسوم المقررة.

وأشار أحمد عبدالله، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، أنه يتم فحص كل أوراق الإجابة المطعون على تقدير درجاتها، بواسطة لجنة من المختصين لكل المواد الدراسية، لبحث استحقاق الطالب لدرجات أعلى من عدمه طبقًا للضوابط المنظمة والمعمول بها في منظومة الطعون. 

وأضاف عماد برغوت، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الابتدائية، أنه في حالة حدوث أي استفادة للطالب يتم تعديلها على الفور، وإخطار المعهد والطالب بالدرجة الجديدة، وذلك في إطار حرص منطقة الشرقية الأزهرية على إعطاء كل طالب حقه، وتفعيلًا للشفافية بمفهوم أوسع.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهمة بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بالغربية
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية فى أسيوط والغربية
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • وظائف شاغرة في منطقة الإسكندرية الأزهرية.. الشروط وموعد التقديم
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة