أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إنه من المتوقع إطلاق سراح خمسة أمريكيين كانوا مسجونين في إيران، الاثنين، كجزء من اتفاق أمريكي-إيراني أوسع.

وتحدث كنعاني في مؤتمر صحفي تم عرضه على قناة "Press TV" التابعة للحكومة الإيرانية الاثنين.

وتعتبر الحكومة الأمريكية أن المواطنين الخمسة المحتجزين لدى إيران تم اعتقالهم بشكل خاطئ.

وقال كنعاني: "ونأمل أن نرى اليوم إمكانية الوصول الكامل إلى أموالنا وسيتم تحويل ذلك إلى حساب أعلنته إيران في دولة إقليمية بشكل كامل، وستتمكن إيران من تحويل ذلك بالكامل. وبما يتناسب مع المتطلبات، يمكننا إنفاق تلك الأموال".

وأردف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قائلا: " وبناءً على آخر المعلومات المتوفرة لدي، فإن تبادل السجناء سيتم أيضًا في نفس اليوم".

وأضاف كنعاني: "إذاً خمسة مواطنين إيرانيين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الأمريكية بناءً على أحدث المعلومات. اثنان من المواطنين سيعودان إلى إيران بناء على رغبتهما وواحد سيسافر إلى بلد ثالث بسب وجود عائلته هناك، واثنان آخران من المواطنين الإيرانيين المحتجزين في أمريكا قالا إنهما يريدان البقاء في الولايات المتحدة في الوقت الحالي. السجناء الإيرانيون الخمسة سيتم إطلاق سراحهم اليوم".

وتابع كنعاني: "وفي المقابل سيتم تسليم 5 مواطنين في السجن في إيران بناءً على طلبهم الخاص إلى الجانب الأمريكي".

أمريكاإيرانالحكومة الإيرانيةالعقوبات على إيراننشر الاثنين، 18 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية العقوبات على إيران

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية

أفادت قناة "12" العبرية بأن هناك مشروع قانون متداول داخل حزب "الليكود" الإسرائيلي الذي تزعمه نتنياهو، لمواجهة أي قرار تصدره المحكمة الجنائية الدولية بحق أي مسؤول إسرائيلي.

إقرأ المزيد صحيفة: الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بعد تدخل بريطانيا

وقال يارون أبراهام مراسل الشؤون السياسية في القناة إن هناك فقرة مثيرة في مشروع القانون وهي أن "الحكومة ستعمل على إطلاق سراح كل شخص تعتقله المحكمة بكل طريقة ممكنة حتى عن طريق استخدام العنف أو بطرق عسكرية ما".

وبحسب المقترح، ستحظر نشاطات المحكمة في فلسطين وكل تعاون من مؤسسات الدولة سواء وزراء القضاء أو المحاكم أو أي طرف آخر معها، وسيكون مشروطا بموافقة مسؤول مصرح له من قبل وزير القضاء.

ووفق القناة العبرية ينص المقترح على منع دخول طواقم المحكمة إلى إسرائيل حتى لا يتمكنوا من جمع المعلومات، وحظر التعاون مع المحكمة، ليس فقط من قبل مؤسسات رسمية بل من قبل الأفراد والمنظمات.

وشدد المقترح على أن كل من سيخالف ذلك سيتعرض لعقوبات مالية.

إقرأ المزيد نتنياهو يعقد اجتماعا طارئا ويؤكد: مذكرات الاعتقال من الجنائية الدولية بحقي وبحق غالانت ستصدر قريبا

وتشهد تل أبيب حالة من القلق المتزايد في انتظار ما ستقرره محكمة لاهاي بشأن إصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتوقع أن تصدر الجنائية الدولية مذكرتي توقيف بحقه هو ووزير الدفاع يوآف غالانت قبل 24 يوليو 2024.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو أجرى مناقشة خلال أحد الاجتماعات، حول احتمال أن تستجيب المحكمة لطلب مدعيها العام كريم خان، وتصدر قريبا أوامر اعتقال ضده وضد غالانت.

جدير بالذكر أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان كان قد طلب في 20 مايو الماضي إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

المصدر: وكالات + إعلام عبري

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • بعد نجاحه في الجولة الأولى للانتخابات الإيرانية.. من هو سعيد جليلي؟
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة
  • بناء الجدران يصل إلى إيران
  • الخارجية الإيرانية: وزارة الداخلية مصدر بث الأخبار الخاصة بالانتخابات الرئاسية
  • إيران تدين التصريحات الأمريكية التدخلية حول الانتخابات الرئاسية
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية