صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@20:03:50 GMT

6 أبطال يصطادون «ذهب المبارزة»

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)


شهدت بطولة الاتحاد للمبارزة لفئة العمومي، تتويج 6 لاعبين ولاعبات بالميداليات الذهبية على مستوى الرجال والفتيات، وضمت القائمة عبدالله الحمادي «نادي أبوظبي للمبارزة» في سلاح «الأيبيه»، وخليفة العبري «نادي أبوظبي للمبارزة» في سلاح «السابر»، وعلاء أبو القاسم «الشارقة» في سلاح «الفلوريه»، وذلك في منافسات العمومي للرجال.


وفي عمومي الفتيات، كان الذهب من نصيب الهيام البلوشي «الفجيرة» في «الفلوريه»، ومهرا عبد الله «الفجيرة» في «السابر»، والعنود السعدي «الشارقة لرياضة المرأة» في 

أخبار ذات صلة «دبي للصحافة» يعلن تنظيم «المنتدى الإعلامي للشباب» الإمارات ترسم ملامح مستقبل الاستدامة الحضرية والمدن الذكية

«الايبيه».
ودشنت المنافسات «روزنامة» موسم 2023- 2024، التي تضم 27 بطولة، وخاضها أكثر من 105 لاعبين ولاعبات مثلوا أندية أبوظبي للمبارزة والشارقة وشباب الأهلي والفجيرة ومؤسسة المرأة بالشارقة وأكاديمية MKFA بدبي ومركز العين للمبارزة، النهضة السعودي، الشباب السعودي، وجرت المنافسات على صالة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار في دبي.
وقام بتتويج الأبطال الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي، وأشاد بالمستوى الذي ظهرت عليه المنافسات، وتأتي البطولة قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، ويضم منتخب المبارزة 8 لاعبين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي المبارزة

إقرأ أيضاً:

ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة

علي معالي (أبوظبي)
أشاد البرازيلي آلان ماركيز (33 عاماً)، لاعب نادي بوتافوجو البرازيلي لكرة القدم حالياً، بالفترة التي قضاها في نادي الوحدة، وذلك أثناء مؤتمره الصحفي التقديمي له بعد التعاقد الرسمي للنادي البرازيلي معه.
قال ماركيز: «لعبت موسمين مع نادي الوحدة، وكانت تجربة جيدة للغاية في مسيرتي الكروية، وتعلمت منها الكثير من الدروس الكرية في مسيرتي التي استمرت لسنوات عديدة، سواء مع نادي فاسكو دا جاما أو بعد الانتقال للدوري الإنجليزي مع فريق إيفرتون الانجليزي وقبله نابولي وأودينيزي الإيطاليين».
وأضاف: «عشت أنا وأسرتي أياماً جميلة في أبوظبي، وحققت خلال مشواري مع الوحدة لقب بطولة محلية (كأس صرف أبوظبي الإسلامي)، وكانت تجربة لا تُنسى في مشواري الكروي».
وكان آلان ماركيز قد لعب خلال موسمين مع نادي الوحدة 45 مباراة في موسمين بدوري أدنوك للمحترفين، بواقع 22 مباراة في الموسم الأول 2022-2023، وفي الموسم الثاني 2023-2024 شارك في 23 مباراة وسجل 3 أهداف، إضافة إلى 5 تمريرات ذهبية.
وتأتي عودة ماركيز إلى الملاعب البرازيلية بعد 12 عاماً في رحلة احتراف خارجية ما بين إيطاليا وإنجلترا والإمارات.
وقال: «انضمامي إلى بوتافوجو حُلمي الذي تحقق بالملاعب البرازيلية، حيث كنت أرغب منذ أن كان عمري 12 عاماً بأن أكون في صفوف هذا النادي الكبير، وتحقق ذلك بعد سنوات طويلة من اللعب في فاسكو دا جاما، ثم الانتقال لرحلة احتراف خارجية طويلة».
ويأتي التعاقد والإعلان الرسمي من جانب اللاعب والنادي البرازيلي، كتأكيد واضح بعدم عودة ماركيز إلى ملاعبنا، حيث كانت هناك محاولات من جانب نادي النصر لاستقدام اللاعب من جديد.

أخبار ذات صلة إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل! البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. أبطال فيلم "عصابة الماكس" ضيوف برنامج ON Set
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة