أكّدت جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي تطلعهما لتعزيز الشراكة بينهما في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الخبرات في سبيل تحسين الأداء والارتقاء بالمخرجات. جاء ذلك لدى استقبال الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، الخميس( 14 سبتمبر 2023)، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس جامعة الخليج العربي الجديد، وذلك في مقر الجامعة بالصخير، حيث بحث الرئيسان آفاق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية، واستعرضا الفرص المتاحة في البحث العلمي المشترك، والاستفادة من الخبرات والإمكانات والقدرات المتوفرة لدى الجامعتين في الارتقاء بالمخرجات.

ورحَّب د. الأنصاري بالرئيس الجديد لجامعة الخليج العربي، متمنياً له دوام التوفيق والسداد في مهامه الإدارية الجديدة. ومن ناحيته، شكر د. آل فهيد، رئيس جامعة البحرين على الترحيب وحفاوة الاستقبال، معرباً في الوقت نفسه عن تطلعه لتوسعة مجالات التعاون والتنسيق بين الجامعتين في مختلف الشؤون الأكاديمية والبحثية.
وكان المؤتمر العام لجامعة الخليج العربي – الذي عُقِدَ في العاصمة العمانية (مسقط) - قد قرر تعيين الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيساً لجامعة الخليج العربي، خلفاً للرئيس السابق الدكتور خالد عبد الرحمن العوهلي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جامعة الخلیج العربی

إقرأ أيضاً:

جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال

 

 

 

أطلقت جامعة أبوظبي، “أكاديمية التميّز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في مجال ريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع “مجموعة غراسيا”، المتخصصة في تقديم نماذج مبتكرة للزراعة المستقبلية.

وشهدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، مراسم افتتاح الأكاديمية في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة أبوظبي أمس بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، والمستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الزراعة الإماراتية ومؤسس مجموعة غراسيا ورئيسها التنفيذي، وسعادة موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، والبروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وتساهم الأكاديمية في تمكين المواطنين ومساعدة المتقاعدين منهم على الحفاظ على أدوار إنتاجية في المجتمع عبر إطلاق مشاريع تجارية ناشئة، تتماشى مع الاستراتيجية الصناعية للدولة.

ومن المقرر أن تطلق الأكاديمية، في هذا السياق، العديد من البرامج في مجال ريادة الأعمال وذلك بإشراف أعضاء هيئة التدريس البارزين في جامعة أبوظبي، حيث تساعد هذه البرامج المشاركين في تطوير شخصياتهم وطريقة تفكيرهم، بالإضافة إلى تعليمهم المهارات اللازمة للنجاح في مجال ريادة الأعمال، كما سيجري المشاركون تجارب عملية من خلال المشاركة في مشروع تجريبي ليتمكنوا من تعلم وتطبيق مهارات ريادة الأعمال على أرض الواقع.

واستعرض عدد من طلبة جامعة أبوظبي، خلال افتتاح الأكاديمية، مشاريعهم المبتكرة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة والرعاية الصحية، حيث أشادت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي بهذه العروض وتحدثت مع الطلبة حول أعمالهم.

وقال البروفيسور غسان عواد: ندرك في جامعة أبوظبي أهمية الدور المنوط بجيل الشباب في بناء مستقبل اقتصادنا، وكذلك الإمكانات الاقتصادية لأعضاء المجتمع من المتقاعدين الذين تحفل سجلاتهم بسنوات من المعارف الغنية والخبرات الواسعة في القطاع، ونسعى، كمؤسسة أكاديمية رائدة، لإثراء مواهب ومعارف هذه الشرائح المجتمعية بهدف إحداث تغيير بنّاء في مجتمعنا.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • قرار جمهوري بتعيين شريف صالح رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي