تظاهر عشرات الآلاف في نيويورك وأنحاء الولايات المتحدة، مطالبين الرئيس جو بايدن وقادة العالم بتعزيز إجراءات مكافحة التغير المناخي قبيل بدء الجمعية العامة للأمم المتحدة.

غوتيريش: الانهيار المناخي قد بدأ

ورفع مشاركون من نحو 700 منظمة بيئية لافتات خلال التظاهرة كتب عليها "بايدن، أوقف الوقود الأحفوري" و"الوقود الأحفوري يقتلنا" و"أنا لم أصوت للحرائق والفيضانات"، في أعقاب صيف حافل بالكوارث الطبيعية المرتبطة بالتغير المناخي.

BREAKING: 10K + people are taking to the streets in NYC in a massive show of of force to demand that @POTUS end new fossil fuels.

Biden, declare a climate emergency and phase out fossil fuels so we can all live!#ClimateEmergency#EndFossilFuelspic.twitter.com/zYWDlvDHQz

— New York Communities for Change (@nychange) September 17, 2023

ودافع متحدث باسم البيت الأبيض في بيان عن سجل الإدارة في معالجة تغير المناخ، مشيرا إلى عدة إجراءات من بينها التراجع عن قرارات اتخذت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن التنقيب عن النفط في ألاسكا.

NYCC leader, @WinsomePenderg4 and Beta from @popdemoc co-mcing massive rally of over 75,000 calling to #EndFossilFuels

While the UN is having its first of its kind Climate Ambition Summit, we need @POTUS to declare #ClimateEmergencypic.twitter.com/6ALArKWyRw

— New York Communities for Change (@nychange) September 17, 2023

وقال المتحدث: "لقد تعامل الرئيس بايدن مع تغير المناخ باعتباره حالة طارئة، التهديد الوجودي في عصرنا، منذ اليوم الأول، ولهذا السبب وقع على مشروع قانون المناخ الأكثر طموحا في التاريخ، وحافظ في عامه الأول على المزيد من الأراضي والمياه أكثر من أي رئيس منذ الرئيس الراحل جون كنيدي، وانضم مجددا إلى اتفاق باريس، واجتذب 240 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص في تصنيع الطاقة النظيفة".

وكشف أن الإدارة ستعلن الأسبوع المقبل عن "إجراءات إضافية لمكافحة أزمة المناخ، وخلق وظائف جيدة الأجر، وتعزيز العدالة البيئية".

AFP AFP

UPDATE: This is HUGE. 100K people have shut down and completely taken over the streets of New York to tell @POTUS to #EndFossilFuels.

We’re in code red for humanity. There is no time to wait. Biden, which side are you on? #EndFossilFuels#ClimateEmergencypic.twitter.com/Wd5ByQnHZ7

— New York Communities for Change (@nychange) September 17, 2023

وحدد تقرير حديث للأمم المتحدة بشأن المناخ صدر هذا الشهر عام 2025 باعتباره الموعد النهائي لبلوغ انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية ذروتها، قبل أن تبدأ بالانخفاض الحاد، في حال أرادت البشرية الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري بما يتماشى مع اتفاق باريس.

“Everybody’s got a right to live!” ????

Bringing joy and dance every step of the way. @POTUS, we’re just fighting to live. #EndFossilFuels#ClimateEmergencypic.twitter.com/3lb7kajU9f

— New York Communities for Change (@nychange) September 17, 2023

ورغم أن بايدن قدم مليارات الدولارات لمشاريع الطاقة النظيفة، إلا أن بعض النشطاء الشبان يعتبرون إنه لم يتحرك بالقوة الكافية لإبعاد الولايات المتحدة عن الاعتماد على الوقود الأحفوري.

المصدر: axios + AFP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار أمريكا احتجاجات الأمم المتحدة التغيرات المناخية المناخ جو بايدن نيويورك twitter com

إقرأ أيضاً:

«التغير والنظام العالمي».. ندوة حوارية للكاتب فريد زكريا بمعرض الرياض الدولى للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، حضورًا غفيرًا في الندوة الحوارية التي قدمها مذيع قناة الـ CNN العالمي والمؤلف والكاتب الشهير فريد زكريا، حيث قدم ندوة حوارية بعنوان: "التغير والنظام العالمي: فهم التحولات التي تشكل عصرنا"، وأدارها  فيصل عباس.

وأكد زكريا في مستهل الندوة، أن المملكة العربية السعودية تعيش ثورة تغيير في التحول الرقمي، والتحولات الاقتصادية، تتواكب مع تغيّرات النظام العالمي وتحولات العصر التقني الحالي، مشددًا على أن المملكة دولة كبيرة ذات تأثير إقليمي ودولي.

وقال زكريا في ندوة حوارية استضافتها أروقة معرض الرياض الدولي للكتاب: "هناك تحول عالمي في الرقمنة، وتطوير القدرات البشرية في السنوات الأخيرة، ضمن ديناميكية تسهم في إحداث تنمية وازدهار في كثير من دول العالم، لاسيما في العالم العربي الذي يعيش طفرة غير مسبوقة في الأفكار والمبادرات الناضجة على الصعيد الاقتصادي والثقافي".

وأضاف: "الهند في ستينيات القرن الماضي لم تكن منفتحة على العالم، وبعدها بسنوات ظهرت الأفلام السينمائية الهندية لتشكل نافذة لها على العالم"، مبينًا أن أمريكا والصين وأوروبا شهدت تحولات اقتصادية كبيرة.

وأشار المفكر الأمريكي، إلى أن الجوال أصبح وسيلة تواصل ومصدر معلومات في هذا العصر، وبات الوصول للمعلومة ومشاركة الأفكار والأهداف سريعًا بشكل هائل موضحًا أن هنالك شركات عالمية تعمل على دمج التقنية ضمن مسارات عملها دمجًا كاملًا، وهو ما ينعكس على الجانب الاقتصادي.

وزاد: "الدول العربية والشرق الأوسطية تسعى إلى الوصول إلى الحداثة وتخطي العقبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مستفيدة من الثورة التقنية التي يعيشها العالم".

وتأتي الندوة الحوارية ضمن البرنامج الثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي يستمر حتى 5 أكتوبر الجاري، بجامعة الملك سعود بالرياض، ويشارك فيه عدد كبير من الأدباء والمثقفين المحليين والعرب والدوليين، ويشتمل على أكثر من 200 فعالية من الندوات والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمحاضرات الفكرية والثقافية والأدبية والتاريخية والاجتماعية، والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية والفنية. حيث

Aj_aljumah٥ Aj_aljumah٤ Aj_aljumah٣ Aj_aljumah١

مقالات مشابهة

  • «التغير والنظام العالمي».. ندوة حوارية للكاتب فريد زكريا بمعرض الرياض الدولى للكتاب
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • نتائج مشاركة مصر بأسبوع المناخ نيويورك.. مواجهة ارتفاع منسوب سطح البحر
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي