موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة.. يتساءل كثير من المواطنين عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه بأهالي محافظة بني سويف.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة

ويترقب المستفيدون من معاشات تكافل وكرامة 2023 موعد زيادة المعاشات الجديدة بعد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمضاعفة الفئات المالية لمستفيدي تكافل وكرامة.

نسبة زيادة معاش تكافل وكرامة

وأعلن الرئيس السيسي زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، حيث يستفيد من زيادة المعاشات في تكافل وكرامة 5 ملايين أسرة.

نسبة زيادة معاش تكافل وكرامة منذ إبريل 2023

وأعلنت وزارة المالية قيمة الزيادة الجديدة في تكافل وكرامة والتي ستكون بنسبة 15%، حيث أوضحت أنه ستتم زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش تكافل وكرامة بنسبة 15% بتكلفة سنوية نحو 4.5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، وبذلك يكون معاش تكافل وكرامة قد زاد بنسبة أكبر من 40% منذ إبريل 2023.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، عبر الخطوات التالية:

الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي واختيار برنامج تكافل وكرامة.

إدخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل وكرامة.

الضغط على استعلام.

ستظهر نتيجة الاستحقاق.

موعد تطبيق زيادة معاش تكافل وكرامة 

ومن المرتقب أن يبدأ في أكتوبر المقبل 2023 تطبيق زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور، حيث أعلنت وزارة المالية أنه سيبدأ استحقاق حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية في أكتوبر المقبل، والتي تبلغ تكلفتها التقديرية سنويًا نحو 60 مليار جنيه، حيث شهد العامان الأخيران أربع زيادات للأجور والمعاشات منذ إبريل 2022.

وأكدت وزارة المالية أنه ستتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، بحيث يكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاش تكافل وكرامة تكافل وكرامة الرئيس عبدالفتاح السيسي موعد صرف معاش تكافل وكرامة وزارة المالية معاش تکافل وکرامة أکتوبر المقبل

إقرأ أيضاً:

تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف

يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، هي «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين»، لذلك تستعرض «الوطن» تفاصيل هذه الزيادات وموعد صرفها.

زيادة معاش نقابة القراء

من المقرر أن يبدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة لنقابة القراء من أول يوليو 2024، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم إلى 3 ملايين جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه، لتصرف على أربع دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

زيادة معاشات المهن الطبية

قرر اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، زيادة معاشات أعضائه إلى 1500 جنيه بدلاً من 1350 جنيهًا، ويبلغ عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

يذكر أن المعاش يُصرف إجمالًا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد.

أعلن الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

وأوضح أن هذه الزيادة لا تواكب تضخم الأسعار الحالي، لكنها مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه الزيادة ستبلغ حوالي نصف مليار جنيه سنويًا.

وخصص الاتحاد خطًا ساخنًا رقم 15603 لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء بخصوص المعاشات.

زيادة معاشات نقابة المعلمين

وتعتزم نقابة المعلمين صرف المعاشات لأعضائها المستحقين يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، حيث من المقرر توفر المعاش في ماكينات الصراف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

مقالات مشابهة

  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة