قال رئيس الوزراء الأوكراني الأسبق نيقولاي أزاروف إن القوات الأوكرانية فقدت إمكانياتها الهجومية بالكامل، وانتقلت الآن من موقع الهجوم المضاد الفاشل، إلى الدفاع.

وكتب على "فيسبوك": "لقد تسبب الهجوم الأوكراني المضاد الفاشل لزيلينسكي في ضربة موجعة. وكل ذلك لأن نظام كييف رفع سقف توقعات شعبه وحلفائه الغربيين أكثر من اللازم.

والآن أصبح الجميع في مكتب زيلينسكي يطالبون هيئة الأركان بتحقيق نجاحات على الجبهة فورا لإبلاغ الشركاء الغربيين".

إقرأ المزيد رئيس المخابرات الأوكرانية: لن نقدر على إنهاء النزاع مع روسيا بعرض عسكري في موسكو

وأضاف أنه لا يوجد أي شيء على الإطلاق يمكن إظهاره للشركاء، على الرغم من أن أوكرانيا قد استهلكت أكثر من 50% من الأسلحة الغربية، وخلال هجومه المضاد فقد الجيش الأوكراني ما لا يقل عن خمس الأسلحة التي قدمتها له دول "الناتو".

وتابع أزاروف: "الآن تنتقل القوات الأوكرانية من الهجوم إلى الدفاع، وهذه إشارة مثيرة للقلق تؤكد خسارة كاملة للإمكانات الهجومية. وفي الوقت نفسه، بدأ الغرب يفهم تدريجيا أنه ليس لدى أوكرانيا خطة، وأن كييف كانت حرفيا تجرّ شركاءها من أنوفهم وبناء على ذلك فإن إحجام الشركاء عن تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا سوف يتزايد أيضا".

وكانت "فاينانشال تايمز" قد ذكرت في مقال لها الأسبوع الماضي أن "بعض المسؤولين الأمريكيين اشتكوا بشكل خاص لوسائل الإعلام من أن القوات الأوكرانية لم تكن قادرة على اتقان التكتيكات العسكرية الحديثة أثناء التدريب، والجمع بين المشاة المؤللة والمدفعية والدفاع الجوي، ولم ترغب في المخاطرة".

وأضافت أن "الناتو" يشعر بالقلق من أن القوات الأوكرانية تستخدم التقنيات القتالية السوفيتية بدلا من الغربية، دون أن تتمكن من إتقان الاستراتيجية العسكرية الغربية بشكل كامل.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بدء الهجوم المضاد تجاوزت 71 ألف فرد. 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القوات الأوكرانية الناتو أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل

أشاد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، بتوضيح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن إسناد وزارة الصناعة إلى جانب النقل مع الفريق كامل الوزير بالإضافة إلى تعيينه مستشارًا له للشئون الصناعية.

شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية عاجل| رئيس الوزراء يكشف سبب تولي كامل الوزير حقيبتين وزارتين في التشكيل الجديد شخصية كامل الوزير

وقال "حسين" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، "الشرح كان مهم ونتفهم أن يكون التخطيط مع التعاون الدولي والتجارة مع الصناعة".

وأضاف "الفريق كامل الوزير شخصية إدارية وهو قادر على إحداث نقلة في قطاع الصناعة مثل النقلة التي أحدثها في قطاع النقل والحكم فيه هو التوفيق على أرض الواقع".

تقليد جديد

وتابع "الفريق كامل الوزير أحدث طفرة كبيرة وملموسة في قطاع النقل خلال السنوات الأخيرة، توليه وزارة الصناعة يرجع إلى شخصيته وقدرته على اتخاذ القرار".

واستطرد "ما فعله رئيس الوزراء اليوم بعقد مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة هو تقليد جديد ومحترم ويشير إلى بداية مرحلة جديدة في العلاقة بين الحكومة والإعلام".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • القوات الأوكرانية تقصف مدينة غورلوفكا بقذائف الناتو
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • كامل الوزير نائب رئيس الوزراء: الصناعة ستصبح قاطرة التنمية
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع