عدن (عدن الغد) خاص:

*من الإعلام التربوي:

تم صباح اليوم تسليم نسخة الإلكترونية من كتاب (أقرأ وأتعلم) للصف الثالث بجزأيه الأول والثاني و(دليل المعلم) من قبل وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبد الغني الشوذبي إلى مشروع بوابة التعليم الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وخلال تسليم الكتاب للجهة التي ستتكفل بطباعته أوضح الدكتور الدكتور عبد الغني الشوذبي  وكيل قطاع المناهج والتوجيه  بأن كتاب التلميذ (أقرا وأتعلم) يتكون من جزأين إضافة إلى كتاب (دليل المعلم) .

. مؤكدا بأنه تمت عملية تأليف كتاب التلميذ (اقرأ واتعلم) للصف الثالث بجزئيه الأول والثاني وكذا ودليل المعلم من قبل فريق فني متخصص.. مشيرا إلى أن هذه النسخة المسلمة هي النسخة الأخيرة والتي تم توقيعها من قبل رئيس وأعضاء الفريق.

الجدير بالذكر أن مشروع بوابة التعليم الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) وتنفذه منظمتا رعاية الاطفال وكريتف قد تم تدشينه نهاية العام 2020م وشمل عدة محافظات (عدن - لحج- الضالع )، حيث يقوم المشروع على عدد من التدخلات التي تعمل على تحسين العملية التربوية والتعليمية في المحافظات المستهدفة، منها تطوير مواد القرائية والحسابية للصفوف من (١-٣).

حضر التسليم  الإخوة الدكتور عارف القطيبي خبير القرائية وتطوير المواد، الدكتور عصام الصبيحي مدير إدارة المناهج القائم بأعمال مدير عام المناهج في مكتب الإدارة العامة للمناهج بوزارة التربية عن قطاع المناهج ،  والدكتور د. عبد الله الطيب رئيس فريق القرائية، والمهندس جلال حوباني مصصم كتاب القرائية للصف الثالث.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: للصف الثالث

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يعلق على شكاوي صعوبة منهج الصف الأول الإعدادي وكثافته

علق محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوي أولياء الأمور ومعلمين الصف الأول الإعدادي من كثافة المنهج الدراسي وعدم تناسبة للمرحلة العمرية للطلاب.


وجاء رده خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم مع صحفيين التعليم بمقر هيئة الأبنية التعليمية.

فقال وزير التربية والتعليم، إنه يتم حاليا مراجعة المناهج الدراسية للصف الأول الإعدادى بعد ورود شكاوى من عدم مناسبة المناهج للمدة الزمنية للعام الدراسي الجديد، قائلا: "لانية للحذف من المناهج".

وأشار وزير التعليم إلى أن المنهج استكمالًا لنظام التعليم الجديد المطبق بداية من رياضة الاطفال 0.2، وتابع أنه منهج جيد جدا بشهادة الجميع.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يعلق على شكاوي صعوبة منهج الصف الأول الإعدادي وكثافته
  • فتح باب التسجيل للصف الأول للعام الدراسي القادم
  • قبل دخول المدارس.. أسعار الكتب الخارجية للتلاميذ «المرحلة الابتدائية»
  • مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفتتح المؤتمر الدولي الثالث للتمريض بمشاركة "20" خبيراً
  • حياته كلها مع الكتب
  • وزير التعليم عن فلسفته لتخفيف المناهج: أحسن نظام في العالم يُدَرِّس 6 مواد في سنتَين
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • ورش عمل لتحليل محتوى المناهج لمُعلمي معاهد كفر الشيخ الأزهرية
  • كتابٌ حول المناهج النقدية للباحث أبو بكر عبد الكبير
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..