علقت المهندسة ابتهال أحمد، منسق عام مبادرة المشروعات الخضراء بمطروح، على مشاركة سيوة بـ25% من المشروعات الخضراء بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بمطروح، قائلة: "إن محافظة مطروح تمتلك ميزة تنافسية كبيرة في مدينة سيوة غير موجودة في أي من المحافظات الأخرى، وهي أنها بيئة بكر للمشروعات الطبيعية، وجميع سكانها لديهم ثقافة الحفاظ على بيئتهم لأنها مصدر دخلهم".

وأضافت "ابتهال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن سكان سيوة قاموا بعمل مشروعات صديقة للبيئة، وعند الإعلان عن مبادرة المشروعات الخضراء في عامها الأول في مطروح لم تصل الفكرة لعدد من الأشخاص ولذلك قمنا بعمل حملة ترويجية بسيوة من أجل المشاركة بقوة وتكون مشروعاتها ممثلة بقوة في المبادرة.

وتابع أن الحملة الترويجية لقت استحسان الكثيرين في سيوة والكثير من الأشخاص شاركوا في المبادرة، قائلة: "وصلنا لنسبة كويسة من المشروعات الخضراء في سيوة".

وأردفت منسق عام مبادرة المشروعات الخضراء في مطروح: “لدينا نية بأن تكون مدينة سيوة ممثلة في قمة المناخ القادمة كوب 28، وأن تكون تحت الأنظار”، لافتة إلى أن اليوم هو آخر أيام تقييمات المشروعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة المشروعات الخضراء مطروح سيوة المبادرة الوطنية كوب 28 المشروعات الخضراء

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية"، وصلت أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الحدودية كافة في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين في كل أنحاء البلاد وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين. 

مكتسبات 30 يونيو

من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، وهو الأمر الذي يخلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق. 

في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين. 

وعلى الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • تفاصيل التواصل مع مبادرة «أبدا» لدعم المشروعات الصغير والكبيرة.. التقديم إلكترونيا
  • بالفيديو.. التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "من بدري أمان"
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى