أعلن الجيش المصري، تخريج الدفعة الأولى من الأئمة المرشحين للعمل بوزارة الأوقاف، بعد إتمام دورتهم التدريبية بكلية الضباط الاحتياط.

وهذه هي المرة الأولى التي تخرج كلية عسكرية، أئمة وخطباء مرشحين للعمل في وزارة الأوقاف، إلا أنها تأتي في إطار سياسة الحكومة بإخضاع كافة التعيينات والترقيات داخل مؤسساتها لسيطرة الجيش، عبر دورات تدريبية في الكليات العسكرية كشرط أساسي لها.

وقالت صحيفة "الأهرام" (حكومية)، إن هذه العملية تأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف وزارات وهيئات الدولة المصرية لتأهيل الكوادر العاملة بكافة المجالات وتعظيم الاستفادة من قدراتهم وفقاً لتخصصاتهم المختلفة.

من جانبه، قدم مدير كلية الضباط الاحتياط اللواء أركان حرب بهاء السيد عبدالرحيم، التهنئة للخريجين، مشيرا إلى الدعم المستمر الذي توليه قيادة الجيش لتطوير نظم الإعداد والتأهيل بما يعود بالنفع على الدارسين.

اقرأ أيضاً

اختبارات رشاقة ولياقة تتحكم في تعيينات المعلمات في مصر.. كيف؟

كما أكد أهمية تنفيذ تلك الدورات لبناء الوعى المجتمعي وتحصين الأجيال القادمة ضد الفكر المتطرف والهدام وتحقيقاً لرؤية الدولة المصرية.

وسبق أن نقل موقع "مدى مصر" (مستقل)، عن مصادر حكومية قولها إن الهدف من قرار الحكومة ربط التعيينات والترقيات بدورة الكليات العسكرية "مالي وسياسي"، أي إضافة مصدر للدخل وضمان ولاء الموظفين الجدد.

وسبق للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن حضر بنفسه مقابلات في الكلية الحربية مع المتقدمين لشغل وظائف في وزارتي التربية والتعليم والنقل.

ولا يشترط قانون الخدمة المدنية المصري على المتقدمين للوظائف الحكومية إكمال الدورات التدريبية العسكرية في الأكاديمية العسكرية أو اجتياز الامتحانات والدورات التأهيلية، وبالتالي فإن الإجراء الرئاسي الأخير يعد انتهاكًا للقانون وغير دستوري، حسب مراقبين.

اقرأ أيضاً

عسكرة مصر.. لماذا يُخضع الجيش التعيينات والترقيات المدنية لإشرافه؟

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر أئمة وخطباء الأوقاف الجيش المصري دورة تدريبية تعيينات

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي المصرية اللواء أركان حرب ياسر الطودي، أن القوات المسلحة تمكنت من امتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية.

إقرأ المزيد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

وتبين أن الجيش المصري يمتلك نظام النبض الكهرومغناطيسي عالي الطاقة الجديد EDE-100A، وهو ابتكار من وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وتم تصميم هذا النظام ليكون بمثابة دفاع أخير ضد التهديدات الجوية الجديدة، وخاصة الطائرات بدون طيار الصغيرة التي تعمل في أسراب، مما يجعله ضروريا لحماية الأهداف الحيوية.

وتم تصنيع نظام EDE-100A من قبل شركة بنها للصناعات الإلكترونية، تحت رعاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهو مدمج في مركبة تمساح-3.

ومن حيث المواصفات الفنية، يعمل EDE-100A بمصدر طاقة رئيسي يبلغ 220 فولت/50 هرتز. يحتوي على عاكس نطاق زاوي بارتفاع -10 درجة إلى +45 درجة وسمت 360 درجة. تبلغ شدة المجال 265 كيلو فولت/م، وكسب الهوائي 6.5 ديسيبل. يتمتع النظام بمعدل تكرار يبلغ 2 هرتز ومدى فعال أقل من 100 متر، مما يجعله فعالًا ضد مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

تعمل المنظومة التي تندرج تحت فئة أسلحة الطاقة الموجهة DEW علي تعطيل الأجهزة الإلكترونية من خلال توليد النبضات الكهرومغناطيسية التي يمكنها التداخل مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ونظم تشغيلهم لإلحاق أضرار فيهم وإصابتهم بالتلف، والمنظومة مخصصة في الأساس للتعامل مع الفئات الكبيرة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

وأحرزت مصر تقدما في تقنيات الدفاع الكهرومغناطيسي وتأثيره المحتمل على تكتيكات الحرب المضادة للطائرات بدون طيار في المستقبل، وباتت تصنع بنفسها أسلحة أعلى من حيث التكنولوجيا مما يمكنها استيراده من دول الغرب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟
  • بسيوني يعلن تشكيل طلائع الجيش أمام الأهلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»
  • كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • هآرتس: عشرات جنود الاحتياط يرفضون أداء الخدمة العسكرية
  • دفعة معنوية لـ الأهلي قبل مباراة طلائع الجيش في الدوري
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • “ما لا يستطيع الجيش قوله” معاريف: لسنا مستعدين للحرب في الشمال