الأسبوع:
2024-07-29@08:37:56 GMT

كويتي يفوز بمنصب نائب رئيس مجلس البترول العالمي

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

كويتي يفوز بمنصب نائب رئيس مجلس البترول العالمي

فاز مرشح دولة الكويت الدكتور طلال البذالي، اليوم الاثنين، بمنصب نائب رئيس مجلس البترول العالمي (WPC) للفترة بين عامي 2023 و2026، في الانتخابات، التي عقدت على هامش اجتماعات الدورة الـ 24 للمجلس في مدينة كالجري الكندية.

وقال الدكتور البذالي- وفقا لوكالة الأنباء الكويتية- إن الفوز بهذا المنصب يؤكد المكانة المرموقة لدولة الكويت في الأوساط النفطية العالمية، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي تفوز بها الكويت بهذا المنصب الرفيع في المجلس منذ تأسيسه عام 1933.

وأضاف أنه سيعمل جاهدا- وفقا للبروتوكولات المتبعة لتطبيق سياسة مجلس البترول العالمي- في تقريب وجهات النظر بين الدول المنتجة والدول المستهلكة للنفط، بما يضمن استدامة واستقرار الثروة النفطية في العالم.

وأوضح أن مجلس البترول العالمي هو أكبر منظمة بترولية غير حكومية، مشيرا إلى أن المجلس يهدف إلى تعزيز الإدارة المستدامة واستخدام الموارد البترولية في العالم لمصلحة الجميع.

ويقع مقر مجلس البترول العالمي في لندن، ويضم 70 دولة من مختلف أنحاء العالم تمثل أكثر من 96 في المئة من إنتاج واستهلاك النفط والغاز العالميين.

يذكر أن الدكتور طلال البذالي الأستاذ في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت يحمل شهادة الدكتوراة في هندسة البترول من جامعة تكساس الأمريكية، وبكالوريوس من جامعة تلسا الأمريكية، وحاصل على العديد من شهادات الخبرة العالمية في مجال الهندسة والبترول، وهو عضو في هيئة الدراسات العليا بجامعة الكويت، وعمل مساعد مدير إدارة التجزئة التسويقية- شركة البترول الكويتية العالمية (Q8- الدنمارك/ كوبنهاجن)، وهو محلل تسويق عالمي، وباحث علمي، ومحاضر في عدة مؤسسات علمية وتعليمية، وأنجز عشرات الأبحاث العلمية العالمية، ولديه اختراعات علمية، وحاصل على جوائز عالمية في مجال هندسة البترول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البترول العالمي

إقرأ أيضاً:

وفد سفارة دولة العراق في رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون

استقبل  الدكتور شريف يوسف خاطر – رئيس جامعة المنصورة اليوم الأحد الموافق 28/7/2024 م  الدكتور  قحطان طه خلف سفير دولة العراق بالقاهرة والدكتور  ثامر عطب البركي  نائب القنصل بسفارة دولة العراق بالقاهرة، في إطار حرص جامعة المنصورة على مد جسور التعاون والتواصل مع السفارات والملحقيات الثقافية بالقاهرة، 
بحضور  الدكتور محمد عطية البيومي  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  الدكتور طارق غلوش – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  الدكتور محمد عبد العظيم  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وحضور الدكتور المعتصم بالله مصطفي  المشرف العام على إدارة الوافدين، السيدة الدكتورة  شيماء عبد الوهاب نائب المشرف العام لمرحلة الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد صلاح- نائب المشرف العام لمرحلة البكالوريوس والليسانس.


 حيث رحَّب  الدكتور  رئيس جامعة المنصورة بوفد دولة العراق في رحاب جامعة المنصورة مؤكدًا على عمق الروابط والعلاقات الوطيدة بين مصر والعراق على مر التاريخ وحرص جامعة المنصورة على الاهتمام بالطلاب العراقيين الدارسين بمختلف كليات الجامعة بالمرحلتين (الجامعية الأولى – الدراسات العليا) وتقديم أفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لتزويدهم بالعلم والثقافة باعتبارهم سفراء حقيقيين لجامعة المنصورة في بلادهم.

 
وعبَّر الأستاذ الدكتور قحطان طه خلف سفير دولة العراق عن سعادته البالغة بزيارة جامعة المنصورة مؤكدًا على اعتزازهم بمكانة الجامعة العلمية والأكاديمية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم، وتناقش الطرفان على إمكانية بحث سبل التعاون الأكاديمي بين جامعة المنصورة وجامعة النهرين بالعراق في كافة المجالات العلمية والثقافية والبحثية وذلك لتبادل الخبرات وتقوية العلاقات بين الجامعتين، وكذلك بحث سبل التعاون في تفعيل الدرجات العلمية المشتركة بين الدولتين.


كما تم مناقشة أوضاع الطلاب العراقيين الدارسين بمختلف كليات الجامعة وكذلك مناقشة آليات جذب مزيد من الطلاب العراقيين بمرحلة البكالوريوس بالقطاع الهندسي والعلمي.  


وعلي هامش الزيارة اصطحب  الدكتور طارق غلوش – الوفد في زيارة لكلية التجارة وكان في استقبال الوفد  الدكتور منى الدكروري – قائم بعمل عميد كلية التجارة والدكتور  منى محمد سيد إبراهيم  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتم مناقشة أحوال الطلاب العراقيين الدارسين بالكلية

 

 كما تم القيام بجولة داخل الكلية وزيارة البورصة الافتراضية والبنك الافتراضي وقاعة الاجتماعات بالكلية.

مقالات مشابهة

  • برنامج بيومي فؤاد يلقى معارضة كويتية وصلت لسمو رئيس مجلس الوزراء "إيه الحكاية؟"
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية
  • وزير يبحث مستجدات تنفيذ مشروع انشاء مصنع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة مع مجموعة إندوراما العالمية
  • وفد سفارة دولة العراق في رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون
  • الإفتاء تعلن انطلاق المؤتمر العالمي التاسع غدًا
  • قوي ومتطور.. «الصحة العالمية» تشيد بالنظام الصحي في مصر
  • احاطة مجلس شئون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم ببرنامج "فاليو"
  • وزير البترول يبحث مع «إندوراما» تنفيذ مشروع إنشاء مصنع الأسمدة الفوسفاتية بـ العين السخنة
  • وزير البترول يبحث مع «إندوراما العالمية» إنشاء مصنع أسمدة باستثمارات 500 مليون دولار
  • 10 معلومات عن المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء