أضاء المتحف القومي للحضارة المصرية، واجهته باللون البرتقالي، احتفالًا باليوم العالمي لسلامة المرضي والذي يتم الاحتفال به يوم 17 سبتمبر من كل عام.

ويفتخر المتحف بإظهار دعمه ورفع مستوى الوعي لهذه القضية الهامة كمؤسسة تهتم بسلامة المرضي، وضرورة التأكيد على أهمية دور المتحف في نشر المعرفة والوعي بكل القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين.

يأتي الإحتفال هذا العام بالتعاون بين المتحف، ومنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والسكان.

وأكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن مشاركة المتحف في مثل هذه المناسبات تؤكد على حرص المتحف علي المشاركة في مثل هذه الفعاليات للتذكير بأهمية اتخاذ الخطوات اللازمة لسلامة المريض، لافتا إلى أن احتفالية هذا العام تركز علي سلامة الدواء كجزء أساسي من سلامة المريض وهي فرصة جيدة لتوعية المواطنين بأهمية الوقاية من الأمراض والحد من مخاطرها، وتشجيع أفراد المجتمع على العناية والاهتمام بالصحة بشكل عام.

وقالت فيروز فكرى نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، إن إدارة المتحف حريصة علي أن تكون صحة المواطنين والعناية بها من الموضوعات الأساسية التي تتناولها الفعاليات المختلفة التي يقدمها.

IMG-20230918-WA0006 IMG-20230918-WA0008 IMG-20230918-WA0007 IMG-20230918-WA0005 IMG-20230918-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة المتحف القومي للحضارة المصرية اليوم العالمي لسلامة المرضى الدكتور أحمد غنيم الصحة العالمي القومي للحضارة المصرية

إقرأ أيضاً:

الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي اليوم بفندق جراند ملينيوم ـ مسقط ـ احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة تحت شعار "الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية"، الذي يصادف يوم 25 من سبتمبر من كل عام.

أقيمت الاحتفالية تحت رعاية سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية.

وقال إبراهيم بن ناصر الراشدي المدير العام للتموين الطبي بوزارة الصحة: إن الوزارة تبنت اعتماد إستراتيجية الرعاية الصيدلانية برؤية طموحة لتحقيق "رؤية عمان 2040"، من خلال إعداد كوادر صيدلانية مبدعة وكفاءات مجيدة، مؤهلة ومدربة لتغطية العمل المتزايد نتيجة لاتساع الخدمات الصحية، وإنهم قادرون على التميز في الأداء والمزيد من العطاء.

من جانبها قالت سارة بنت محب الله البلوشية ـ مديرة الرعاية الصيدلانية بالمديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة: "نجتمع اليوم للاحتفال باليوم العالمي للصيادلة الذي يأتي هذا العام تحت شعار "الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية" الذي تم اعتماده من الاتحاد الدولي للصيادلة في الخامس والعشرين من سبتمبر ليكون يوما عالميا للصيادلة يحتفل به سنويا بهدف توعية أفراد المجتمع بدور الصيادلة وتشجيع الأنشطة التي تعزز من دوره في تحسين الرعاية الصحية، وأضافت: إن جوهر أهدافنا رعاية المريض وشفائه، وإن الالتزام بالممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة هي أساس مسؤولياتهم، حيث يتحلى الصيادلة دائما وأبدًا بالصبر والعزيمة والإصرار لتخطي التحديات وتحويلها إلى طاقات إيجابية لتحقيق التفوق والنجاح.

أتي الاحتفال تأكيدا لما يؤديه الصيادلة من دور في تعزيز الرعاية الصحية، وصرف الأدوية وحرصهم على سلامة صلاحيتها، وتقليص المشاكل المصاحبة لاستخدامها، وتحقيق الغاية المرجوة من العلاج الدوائي، وتوعية المرضى وأفراد المجتمع وتمكينهم من الاستخدام الصحيح والآمن للدواء.

في ختام الاحتفالية كرم راعي المناسبة نخبة من الصيادلة الذين أكملوا 30 عامًا وأكثر في الخدمة، تكريما لجهودهم وعطائهم المستمر، كما كرم الموظفين المتقاعدين في العامين السابق والحالي.

مقالات مشابهة

  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • الجامع الأزهر يحتفل باليوم العالمي للصم والبكم غدا