جريدة زمان التركية:
2024-06-27@09:12:15 GMT

اعتقال مهاجم السائح الكويتي في طرابزون

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

اعتقال مهاجم السائح الكويتي في طرابزون

 

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت ولاية طرابزون اعتقال المواطن المعتدي على السائح الكويتي، والذي تعرض للضرب وتم نقله إلى المستشفى.

 

وذكر بيان محافظ طرابزون أن سائحين كويتيين تشاجرا وتدخلت الشرطة في الحادث، وفي هذه الأثناء كان هناك مواطنًا تركيًّا، فسر الوضع على أنه “مقاومة السائحين للشرطة”، ليتدخل في الحادث ويضرب السائح الكويتي فجأة بقبضته ويوقعه أرضًا”.

 

حادث السائح الكويتي

 

وأشار البيان إلى أنه تم القبض على الشخص المشتبه فيه على الفور واحتجازه من قبل الشرطة، وعقب الحادثة، أصبحت القضية موضوعًا رائجًا على وسائل التواصل الاجتماعي في دول الخليج، وخاصة الكويت.

 

وقال السائح الكويتي لإحدى الصحف العربية إن الخلاف كان على دفع ثمن طعام لم يطلبه، وذكر أنه اندهش من رد فعل الشرطي الذي لجأ إليه لإنقاذه من الموقف، فيما كان رد فعل الكويتيين على الحادث، الدعوة لوقف الرحلات السياحية إلى تركيا ومقاطعة البضائع التركية.

ÜMİT ÖZDAĞ TEHLİKESİ BÜYÜYOR!

Trabzon’da Arap turistlere saldırı gerçekleşti. 1 turist ağır yaralı olarak hastaneye kaldırıldı!

pic.twitter.com/yeMVnTNSSb

— GİZLİ SERVİS (@gizliservis06) September 16, 2023

 

وقال أحد المغردين على منصة X: “رغم صمت الحكومة التركية، هل مازلتم تريدون الذهاب إلى تركيا فقط لتتعرضوا للإهانة والضرب وربما القتل أمام أهلكم وأصدقائكم؟ لقد أصبح من الواجب مقاطعة السياحة إلى تركيا والبضائع التركية حتى يتعلم الأتراك احترام العرب. لماذا لا نرى الهجمات على الشعوب الغربية؟”.

Tags: السائح الكويتيالعنصرية في تركياتركياسائح كويتيطرابوزن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السائح الكويتي العنصرية في تركيا تركيا سائح كويتي

إقرأ أيضاً:

المستوردين: 790 شركة تركية تعمل في مصر.. وخط الرورو يعمل على زيادة حركة التبادل التجاري

قال عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة، أن تدشين خط الرورو للنقل البحري بين مصر وتركيا من شأنه العمل على زيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين.

رئيس شعبة المستوردين: مصر تأخرت كثيراً في الإنتاج والتصنيع

 

 مشيراً إلى أن “الرورو” هو خط ملاحي، ينقل البضائع بين تركيا ومصر، وبدأ تفعيل الخط على أرض الواقع في نوفمبر 2012، فمن مينائي “ميرسن” و”إسكندرونا” التركيين كانت تخرج الصادرات التركية، لتستقبلها مواني الإسكندرية ودمياط وبورسعيد على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ومنها عبر الطرق المصرية إلى ميناء الأدبية بالبحر الأحمر، ثم إلى مواني السعودية ودول الخليج، وكل ذلك على متن سفن تركية، والعكس من مصر إلى تركيا.
وأكد عماد قناوي ، أن مصر قدمت نفسها للشريك التركي على أنها تمتلك مقومات تنافسية ترتكز على موقع جغرافي إستراتيجي يؤهلها لأن تصبح مركزا إقليميا للإنتاج والتصدير، خاصة مع التطور الكبير في البنية التحتية، على نحو محفز للاستثمار المحلي والأجنبي، واعتماد سياسات وطنية داعمة للصناعة.
أضاف قناوي، أن الاستثمارات التركية في مصر تتسم بالاستدامة والنمو المستمر، لافتاً إلى أن الحكومة التركية والمصرية على حد سواء تشجع الاستثمارات التركية في مصر والتي تجاوزت 3 مليارات دولار وفي طريقها للزيادة.
ورصد عماد قناوي، الأرقام التي تكشف متانة العلاقات المصرية التركية، حيث أكد أن تركيا سادس أكبر وجهة للصادرات المصرية ، كما أن تركيا ثالث أكبر دولة مُصدرِّة لمصر وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال 2023 نحو 6.6 مليارات دولار ، وتعمل نحو 790 شركة تركية في مصر توفر نحو 70 ألف فرصة عمل بشكل مباشر، ونحو 100 ألف فرصة عمل بشكل غير مباشر، مع تحقيق عائد إجمالي بقيمة 1.5 مليار دولار سنويا.
أشار إلى أن الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا التركية تسعى لإنشاء منطقة صناعية في مصر متخصصة في صناعة المنسوجات والسيارات والألمنيوم والآلات والمعدات التكنولوجية المتقدمة، تركز على التصدير إلى أسواق عدة من بينها أفريقيا والخليج
واعتبر قناوي، أن فرصة التكامل الاقتصادي بين البلدين تبقى أكثرحظاً  من الدول الأخرى التي يعتمد بعضها على المشتقات النفطية، مشيرا إلى أن هناك أوجه تشابه عديدة بين مصر وتركيا، إلى جانب امتلاكهما أسواقا كبيرة بالنظر إلى عدد سكان كل دولة وقربهما الجغرافي من بعضهما بعضا.
الجدير بالذكر أن مفاوضات مشتركة تجرى على قدم وساق بين مصر وتركيا، بشأن تدشين خط الرورو للنقل البحري بين البلدين، حيث التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع مصطفى دنيزر رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك مؤخرا، حيث رصد اللقاء تحسن أوضاع الاقتصاد المصري والفرص الكبيرة التي يتيحها للشركات التركية الراغبة في الاستثمار في مصر سواء للبيع في السوق المحلي أو التصدير للخارج في إطار شبكة الاتفاقات التجارية المبرمة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية المحورية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية ووالميركسور.

مقالات مشابهة

  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • انهيار منزل من 4 طوابق في اسطنبول (فيديو)
  • الحكومة التركية وإدارة المشاكل بدلا من حلها
  • رسم مكافحة الإغراق على أفران ITIMAT التركية يدخل حيز التنفيذ
  • اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا
  • تركيا.. ارتفاع قياسي في ودائع الليرة
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • أردوغان يعزي بوتين في ضحايا هجمات داغستان
  • شعبة المستوردين: "خط الرورو" يعمل على زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر وتركيا
  • المستوردين: 790 شركة تركية تعمل في مصر.. وخط الرورو يعمل على زيادة حركة التبادل التجاري