المناطق _ واس

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في إدارة الموهوبات، اللقاء السنوي بمعلمات الموهوبات بمدراس محافظة الطائف بمراحلها المختلفة، وذلك عبر برنامج (Webx).

وأوضحت إدارة الموهوبات، أن اللقاء سلط الضوء على تنمية الطاقات والمهارات والقدرات ليكونوا عماد المستقبل ومحققين لرؤية 2030، وذلك عبر توفيرها ودعمها للمؤسسات الحاضنة مثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، إضافة إلى دور وزارة التعليم من خلال إيجاد البيئة المحفزة للموهبة والإبداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعارف لبناء قادة مستقبل وخدمة للإنسانية من خلال بناء أهدافها وتطوير خططها الإستراتيجية في رعاية الموهوبين، والاسترشاد بأفضل التجارب العالمية، بإسهام من خبراء عالميين ومحليين سعيًا في تحقيق مستهدفات الرؤية.

أخبار قد تهمك تعليم الطائف يدرب الطلاب على مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 17 سبتمبر 2023 - 3:37 مساءً تعليم الطائف ينظم اللقاء التعريفي لمعلمي الموهوبين للعام الدراسي الحالي 30 أغسطس 2023 - 4:47 مساءً

وقد انطلق اللقاء بعدة محاور من أبرزها: الوقوف على الخطط التنفيذية لإدارة الموهوبات، البرامج الوزارية المراد تفعيلها في الميدان، التحدث حول البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين بذكر دور الإدارة وأهداف البرنامج وكيفية الكشف عن الموهبة بالمرور بجميع المراحل والأدلة المرافقة للبرنامج، بعد ذلك تم التحدث حول البرامج “أسبوع الموهبة مساحة ابتكار تحدي علوم المستقبل الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الصناعي، البرامج المحلية”، عبر ذكر أهدافها ومراحلها والفئات المستهدفة وآلية العمل والتنفيذ.

واختتم اللقاء بالتحدث حول سجل الموهوبات في مدارس التعليم العام بجميع محتوياته وما تعنيه من مفردات، وكيفية تطبيقه من قبل معلمة موهبة بالمدرسة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم الطائف

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل تدريبية للقيادات والعاملين بها حول الإدارة الاحترافية للمشروعات والبرامج.

وتم ذلك بقاعة التدريب الرئيسية بمركز الأهرام للتنمية والتدريب بالفيوم، بمشاركة نحو 42 موظفاً من العاملين بالمؤسسة.

وأوضح التحالف الوطني، أن الورشة تضمنت مجموعة من النقاشات التفاعلية حول واقع وطبيعة العمل الأهلى والتنموي بمحافظة الفيوم، وركزت محاور الورشة على تنمية قدرات قيادات المؤسسة والعاملين بها على قواعد ومهارات تصميم وتخطيط وكتابة وتنفيذ المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين
  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • الليلة.. أسماء جلال ضيفة برنامج معكم منى الشاذلي
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل