في واقعة هزت الرأي العام الكويتي، اجتاحت موجة من الغضب وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو صادم يُظهر لحظة اعتداء على سائح كويتي في مدينة طرابزون التركية. 

اقرأ ايضاًمشهد صادم.. اعتداء وحشي على سائح كويتي أمام أسرته في "طرابزون"

وقد أثار هذا الحادث استنكاراً واسعاً من قبل المواطنين والنواب الكويتيين، الذين طالبوا وزارة الخارجية بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة المعتدين.

الفيديو الذي انتشر بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر السائح الكويتي وهو ممداً على الأرض بلا حراك بينما يتجمع حوله أقاربه وعدد كبير من المارة.

وفي تطور لاحق للقصة، ظهر السائح الكويتي المعتدى عليه في إحدى المستشفيات وبدا أنه في حالة صحية جيدة وكان يحمل باقة من الزهور، وهو ما أثار تساؤلات حول حقيقة حالته الصحية.

وفد تركي في المستشفى

وزار وفد تركي رسمي وأمني المستشفى للاطمئنان على السائح الكويتي، وتم توقيف المعتدي وفتح تحقيق قضائي بحقه، وذلك بعد أن قدم الوفد التركي الورد كرمز للاعتذار عن الواقعة، مؤكدا التزامه بمحاسبة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

فيديو/ يوثق لحظة نقل المواطن الكويتي بواسطة الاسعاف بعد تعرضه لضربة أدت إلى ارتطام رأسه بالارض وفقدان الوعي. https://t.co/mZqRzqgOMI pic.twitter.com/GCu7gw8Aj7

— المجلس (@Almajlliss) September 17, 2023 السفارة الكويتية في تركيا

من جانبها أصدرت سفارة الكويت في تركيا بياناً رسمياً أكدت فيه أن المواطن الكويتي الذي تعرض للاعتداء يتمتع بصحة جيدة وأنه سيتم تحقيق العدالة في هذه القضية.

وأوضح السفير الكويتي في تركيا، وائل العنزي، في تصريحات لوسائل الإعلام أن السلطات التركية أبدت اهتماماً كبيراً بالحادثة، وأن محامي السفارة يتابع الإجراءات القانونية المتخذة في هذا السياق، مؤكداً أن المشتبه به بالاعتداء تم احتجازه خلال ساعات قليلة من وقوع الحادث.

عدد الزوار الكويتيين لتركيا

وفيما يتعلق بعدد السياح الكويتيين الزائرين إلى تركيا، كشفت إحصائيات وزارة السياحة التركية أن عدد الزوار الكويتيين خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023 وصل إلى 163,496 سائحاً، مما يظهر التواصل الوثيق بين البلدين في مجال السياحة.

السفيرة التركية السابقة لدى الكويت، عائشة هلال صايان كويتاك، أكدت في تغريدتها على منصة "إكس" أن المعتدي على المواطن الكويتي سيُحاكم أمام القضاء، وأعربت عن تضامنها مع الكويتيين، مشددة على أن لا يمكن السماح بتعرض أي مواطن كويتي لأي ضرر.

تحرك نيابي كويتي

من جانبه، طالب النواب الكويتيين وزارة الخارجية بالتحرك السريع والحازم لحماية المواطنين الكويتيين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عودة المواطن المتضرر وأسرته بأمان. وأكدوا أهمية حفظ كرامة المواطنين الكويتيين في الخارج وضرورة تقديم الدعم والحماية لهم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعرب البابا فرنسيس، الزعيم الروحي للكاثوليك ورئيس دولة الفاتيكان، عن رغبته في زيارة تركيا العام المقبل.

ووفقًا لبيان صادر عن الفاتيكان، استقبل البابا صباح اليوم وفدًا من بطريركية فنر اليونانية بمناسبة العيد الديني للقديس بطرس والقديس بولس الذي سيُحتفل به غدًا في روما.

وذكّر البابا فرنسيس في كلمته في حفل الاستقبال بأن العام المقبل سيصادف الذكرى السنوية السابعة عشرة بعد المئة لمجمع نيقية الأول، وأشار إلى رغبته بالذهاب إلى مدينة نيقية التركية.

وتم تنظيم مجمع نيقية الأول عام 325 بمشاركة جميع الأساقفة المنتسبين إلى الكنيسة في المسيحية بدعوة من الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول، في هذا المجمع الذي يعتبر مهمًا من حيث التاريخ المسيحي، نوقشت فيه قضايا دينية مهمة وتمّ البت فيها.

وبالإضافة إلى البابا فرنسيس، زار البابا بنديكتوس السادس عشر تركيا في عام 2006، والبابا يوانس بولس الثاني في عام 1979، والبابا بولس السادس في عام 1967.

Tags: أنقرةاسطنبولالبابا فرنسيستركيا

مقالات مشابهة

  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • بالفيديو .. غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش سوري بطفلة
  • غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش لاجئ بطفلة
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير غرب تركيا
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمطعم في مدينة إزمير (فيديو)
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا