أعلن قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، في حال فرض على اليمنيين حل سياسي يمكن المليشيات الحوثية من حكم البلاد.

وقال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الحديدة، وعضو مجلس الشورى، الدكتور عصام شريم، "إن اي تسوية سياسية اوضغوطات دولية واقليمية اودولية ستجعل من اليمن تحت حكم الحوثية بمعتقداتها وعنصريتها تجعل لزاما على كل جمهوري وطني حر ان يقف مع خيار دولة جنوبية مستقلة تمثل بصيص امل لاستعادة الشمال يوما ما ومنطلقا جديدا للنضال الجمهوري ليعيد التاريخ نفسه".

وأضاف شريم، في منشورات على منصة "إكس" إن "على كل الشرفاء في اليمن مكونات وجماعات المؤمنين بالجمهورية والحرية والعيش الكريم ان يلملموا شتاتهم ويكونوا على استعداد بمختلف البدائل النضالية للدفاع عن قيم سبتمبرالمجيد تحسبا لاي معطيات جديدة قد تفرزها دهاليز السياسة ومصالحها".

وأشار إلى أن "البعض يحاول الايعاز اليك تلميحا او تصريحا بان تصمت لكي لايقال انك ضد السلام".. مضيفًا "نعم اعترف وبكل صراحة ووضوح انني ضد السلام السلام الذي يحول المتغول على السلطة والبلد والشعب بقوة السلاح حاكما اوحدا بامرالله ونائبا له وتقدم له كل هذه التنازلات والاستجداءفانه ليس سلامابل مشاريع حروب".

اقرأ أيضاً أسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن بيان لمجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن بالتزامن مع المفاوضات الحوثية في السعودية درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية جريمة وحشية ارتكبها مسلح حوثي ضحيتها مواطن من إب الكويت تعلن موقفها من المفاوضات مع مليشيا الحوثي في السعودية وتحدد شروط الحل في اليمن صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي مصدر مسؤول يكشف عن مخطط حوثي خطير لتصفية واغتيال قيادات مؤتمر صنعاء بعد مباحثات الرياض وقبائل حاشد تدخل على الخط خبير عسكري: المعركة الكبرى قادمة لاجتثاث الحوثيين إلى الأبد والسعودية لن تترك اليمن إلا مطمئنة غداة مقتل الحمدي كافأه الغشمي ووثق به ”الزعيم صالح” وكان يشتم الحوثي واليوم يؤدي الصرخة مع المشاط.. من هو حرباء ذمار؟ صحفي جنوبي في عدن طلب هدية ”2 كيلو سمك جمبري” من أبناء صنعاء.. فأرسلوا له كمية كبيرة لم تكن في حسبانه ”فيديو” السلطات المصرية تدخل التعليمات الجديدة بشأن رسوم الإقامة والغرامات على اليمنيين حيز التنفيذ لتشويه أشكالهم وجعلهم سخرية .. جماعة الحوثي تقدم خدمات ”الرش بمواد كيميائية باللون لاخضر” مجانا للمواطنين - صور

وأكد القيادي المؤتمري أنه "لوبات السلام هو تكريس سلطة الحوثي والاعتراف به كحاكم بفرض القوة اذا لماذا قامت الحرب وتدمرت البلاد وتشتت الشعب وافقر وانتهكت كرامة البلادوالعباد كان قبلنا بهم من البداية ودون كل هذه الدماء والخراب الم نعلن ان تضحياتناهي في سبيل غايات واهداف عظيمة اين باتت تلك الغايات ولماذا كل ذلك".

وأشار عضو مجلس الشورى، إلى أن "مجلس القيادة الرئاسي على المحك".. مخاطبًا مجلس القيادة والكيانات الموالية له: "ألم ناتي بمجلسكم باعتباره حلا لاصلاح ما كان يطرح من اختلالات في صفوف الشرعية اوفشل تيار سياسي معين سيطرعليها وان توسيع قاعدة المشاركة في القيادة كان هدفه توحيد القوى لقيادة معركة المصير وتجاوزنا في ذلك دستورا وارادات شعبية الم تكن المشكله في الاصلاح وهادي؟".

يأتي ذلك تعليقًا على المفاوضات القائمة مع مليشيا الحوثي في السعودية، في ظل تخوفات من الاعتراف بها، وتمكينها من حكم البلاد، بغطاء دولي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"

كشفت وسائل إعلام عبرية عن الهدف الرئيس للضربات على اليمن الذي تشن منه جماعة الحوثي هجماتها ضد السفن في البحر الأحمر وصواريخ إلى وسط إسرائيل.

 

وقال موقع "كودكود العبري" إن هدف الهجوم في اليمن هو القضاء على زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وفق تقارير أولية غير مؤكدة.

 

وقبل أيام حذر أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، جماعة الحوثي، من تخلي إيران عنها، وبيعها كما باعت حزب الله اللبناني.

 

وخاطب الحسيني في مقابلة مع قناة العربية، زعيم الحوثيين قائلًا: "يا عبدالملك الحوثي، بأي لحظة سينقلب الإيراني عليك، ويعطي الإحداثية للطائرات والبارجات التي بجوارك".

 

وأضاف: "خذها مني، وهناك وقت للتراجع والعودة والتوبة"، حسب تعبيره.

 

وذكرت قناة المسيرة أن الضربات نفذتها قوات أميركية وبريطانية، لكن مصدرا بالحكومة البريطانية، بحسب ما نقلت رويترز،  قال إن بلاده لم تشارك في هذا الهجوم.

 

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات على حركة الشحن الدولية بالقرب من اليمن منذ تشرين الثاني (نوفمبر) تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

 

وأثارت هجمات الحوثيين ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا وعطلت حركة التجارة العالمية مما دفع شركات مالكة للسفن لتغيير مسار سفنها بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر طريق أطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

 

وبحسب الاعلام العبري نقلا عن قنوات حوثية، تم "شن نحو 15 غارة من قبل العدوان الأميركي البريطاني على صنعاء والحديدة".

 

 


مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • أهمية عملية التحكيم كوسيلة تسوية ناجحة للمنازعات التجارية
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • “ليندركينغ” في العراق لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»