أثبتت دراسات علمية عديدة أن الأطفال المصابين بالتوحد الأكثر تواصلا بحواسهم مع الحيوانات الأليفة ليصبحوا أصحاء جسدياً ونفسياً وأكثر صبراً وحزما .

تجولت " الوفد " فى منطقة العتبة ، وفيها تشعر وكأنك انتقلت إلى أحد الأحياء السودانية ، فمحال بيع الحيوانات الأليفة منتشرة بكثرة هناك ومعلق عليها لافتات لأسماء سودانية .

 أحمد سيف النصر، الشاب العشرينى ، ترك بلده مثل آلاف الأشقاء السودانيين بعد تدهور الأوضاع فى الخرطوم عام ٢٠٢٠ ، متوجهاً إلى القاهرة ، فى رحلة واجهته الصعاب فى بدايتها ، ليستطيع التغلب عليها ، أملا  فى إستكمال حلمه الذى بدأه فى عام ٢٠٢١ فى رعاية الحيوانات الأليفة ، ليستقر فى منطقة فيصل  .

ويضيف " سيف النصر " أصبح لدى أصدقاء مصريون ، فمصر شعبها الطيب لا يشعرك بغربة ، ولا شك أن تجارة الحيوانات " مربحة " ، فأسعار القطط تبدا من ٣٥٠ جنيه والكلاب من ٧٠٠ جنيه ، كما أنها تحسن من سلوكيات الأطفال وتجعلهم أسوياء لما تزيد من ثقتهم بنفسهم ويتغلبون على خوفهم ، وأحلم بأن يعم السلام السودان وأعود بلدى فى أقرب وقت ، لتأسيس أول وأكبر شلتر لرعاية الحيوانات فى السودان ، كما حصلت على كورسات لكيفية رعاية الحيوانات .

وأشار إلى أنه بعد مرور عام اسست شركة خاصة متخصصة فى مجال تربية الحيوانات الأليفة فى السودان ( مياو )،  وزوجتى فتاة سودانية استطاعت ادارة جميع أعمالى فى السودان بنجاح كبير ، وانجبت طفلتين ٣ سنين و ٦ شهور .

 

 

IMG-20230917-WA0002

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رعاية الحيوانات السودانيين منطقة العتبة الحیوانات الألیفة

إقرأ أيضاً:

فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست

 
 

حضر عدد كبير من النجوم منهم غادة عبدالرازق، عبير صبري، انتصار، مي عمر، هيدي كرم، من خلال حفل توزيع جوائز دير جيست في دورته الـ21

انتصار تحصد جائزة الأفضل عن دورها بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة 
وحصدت انتصار جائزة الأفضل من حفل دير جيست عن دورها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والذي عرض في رمضان 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وتناول واحدة من أهم القضايا التي تخص مجتمعنا بسبب التيك توك، والعمل من تأليف سمر طارق وإخراج ياسمين أحمد كامل، وشارك فيه كل من سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، محمد محمود، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، إلهام صفي الدين وآخرين.
 

وفازت ماجي بوغصن، بجائزة أفضل ممثلة دراما في لبنان، وعرض لها مسلسل ع أمل، تأليف نادين جابر وإخراج رامي حنا وشارك في العمل كل من بديع أبو شقرا، مهيار خضور وآخرين.

وتم تكريم غادة عبدالرازق  عن مسلسل صيد العقارب الذي حقق رد فعل واسع وقت عرضه، وكان من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن، وشارك فيه عدد كبير من النجوم.

 

وتم تكريم عدد كبير من النجوم في الحفلة ومنهم عبير صبري عن مسلسل حدوتة منسية، وفريدة سيف النصر عن مسلسل العتاولة، وصبا مبارك عن دورها في مسلسل لحظة غضب.

مقالات مشابهة

  • بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند
  • فريدة سيف النصر عن جائزة الدير جيست: "بحط تصويت الجمهور على راسي"
  • بينهم 3 أشقاء.. المشدد 15 سنة لتشكيل عصابى تخصص فى تجارة المخدرات بالقليوبية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست
  • بكري يعلق على إجبار قوات الدعم في السودان لطفلة سودانية على حفر قبرها بيدها
  • كادت تدمع عيناه.. مصطفى بكري يعرض مشهدا مروعا لإجبار «الدعم السريع» طفلة سودانية على حفر قبرها بيدها
  • حملات رقابية على محلات غذاء الحيوانات الأليفة بالشرقية.. و15 موقعًا مخالفًا
  • تعليق فريدة سيف النصر على انضمام فيفي عبده لـ مسلسل العتاولة 2
  • لهذا السبب.. فريدة سيف النصر تتصدر تريند "جوجل"