آخر تحديث: 18 شتنبر 2023 - 10:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- توجه المرافق الشخصي للمقبور قاسم سليماني والقيادي في منظمة بدر مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، الى أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى.وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ، ان الأعرجي توجه إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى”.

وأضاف، أن “الزيارة تهدف لمتابعة تنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق وإيران بنقل المعارضة الكردية الإيرانية للعمق العراقي وهو إتفاق من طرف واحد لصالح إيران وليس للعراق لأن حدوده مستباحه من قبل الإيرانيين “.ويوم أمس طلب وزير الدفاع الإيراني من عبيدهم في الحكومة الإطارية بتنفيذ الأوامر بنقل المعارضة الكردية الإيرانية إلى العمق العراقي وابعادهم عن الحدود الإيرانية وخلاف ذلك الاجتياح العسكري ، وأكدت إيران أنه لامانع من تواجد عناصر حزب العمل الكردستاني  المعارض لتركيا من التواجد على الحدود العراقية الإيرانية . 

 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان

طهران-سانا

فرضت إيران عقوبات على عدد من الأمريكيين المتورطين في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان خلال قمع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أنه “تماشياً مع تطبيق قانون (مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الخطيرة والإرهابية للولايات المتحدة في المنطقة) تم فرض عقوبات على أشخاص أمريكيين لانتهاكهم حقوق الإنسان من خلال قمع الاحتجاجات السلمية للطلاب وأساتذة الجامعات في الولايات المتحدة الذين تظاهروا دعماً للشعب الفلسطيني المظلوم ضد جرائم الكيان الصهيوني في غزة”.

وأضاف البيان: إن كل مؤسسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية بناء على موافقات الجهات المعنية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق هؤلاء الأشخاص، والتي تشمل حظر إصدار التأشيرات ومنع الدخول إلى الأراضي الإيرانية، وتجميد الحسابات المصرفية في النظام المالي والمصرفي.

وتضم القائمة عدداً من ضباط الشرطة والمسؤولين عن فض اعتصامات الطلبة المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • تحدّي الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. ما هي أبرز اهتمامات المواطنين؟
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • مسعود في بغداد.. الأهداف والرسائل!
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران