وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في ختام زيارته روسيا رسالة شكر إلى الرئيس فلاديمير بوتين، متمنيا فيها الرخاء والازدهار لروسيا وشعبها.

إقرأ المزيد زعيم كوريا الشمالية يختتم زيارته لروسيا ويغادر على متن قطاره المدرع (فيديو)

وأعرب كيم عن "تقديره العميق للرئيس بوتين والشعب الروسي والسلطات الروسية على الاهتمام الخاص وكرم الضيافة، متمنيا الرخاء لروسيا وشعبها".

وكتبت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن زيارة كيم جونغ أون إلى روسيا "ستظل محفورة إلى الأبد في صفحات التاريخ باعتبارها حدثا مميزا عزز أواصر علاقات حسن الجوار والتعاون بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا".

واختتم كيم أمس الأحد زيارته لروسيا التي استمرت 6 أيام، حيث غادر على متن قطاره المدرع من محطة للقطارات في إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي.

وأكد كيم وبوتين خلال لقائهما الأربعاء الماضي عزمهما على "تعميق" العلاقات بين موسكو وبيونغ يانغ، بما يشمل المجال العسكري.

وزار كيم خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي عددا من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي وصواريخ "كينجال" وفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فلاديمير بوتين كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين بجوائز القمة العالمية لمستقبل الضيافة في دبي

أعلنت القمة العالمية لمستقبل الضيافة “FHS World ”، عن الفائزين في فئاتها المختلفة وتكريم أبرز الشخصيات القيادية في قطاع الضيافة خلال اليوم الختامي لنسختها لعام 2024 المقامة في مدينة جميرا بدبي والتي امتدت من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر الجاري.

تم منح جائزة “القائد المستقبلي” للقمة العالمية لمستقبل الضيافة، وهي فئة جديدة تم إطلاقها خلال الدورة الحالية للقمة، إلى إيريكو كريستودولو مدير عمليات الفنادق في ماربيلا كوليكشن باليونان، بينما تم تكريم رضوان قاسم المؤسس والشريك الإداري لمجموعة ريكاس هوسبيتاليت بجائزة “القيادة”، فيما حصل سليم الزير نائب رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لشركة روتانا، على جائزة “الإنجاز مدى الحياة”.

وقال جوناثان وورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة “ذا بينش” العالمية، الجهة المنظمة لجوائز القمة العالمية لمستقبل الضيافة، إن تلك الجوائز تهدف إلى تسليط الضوء على النجوم الصاعدة التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع السياحة والضيافة، والإنجازات التي تشكل ركيزة أساسية لاستدامة نمو القطاع ونجاحه المستمر.

من جهته أكد فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي لروتانا، خلال جلسة بعنوان “القيادة الهادفة: الالتزام تجاه الناس والكوكب والربح”، أن قمة مستقبل الضيافة تُعد منصة هامة لعرض الخطط التوسعية الطموحة لأبرز العلامات العالمية بالمنطقة، مشيرا إلى الالتزام باستدامة نمو قطاعات السياحة والضيافة والسعي إلى تعريف المسافرين بمعايير الخدمة العالمية وتجارب الضيافة الأصيلة.

وعلى هامش فعاليات القمة، أعلن محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة “تايم” للفنادق، عن شراكة إستراتيجية مع مؤسسة إدارة صناديق المالديف “MFMC”، وهي شركة مملوكة بالكامل للحكومة، وإطلاق علامتين تجاريتين جديدتين وافتتاح فندقين في جزر المالديف.

بدوره أكد أحمد ناظم المدير التنفيذي لمؤسسة إدارة صناديق المالديف، أهمية القمة التي تستضيفها إمارة دبي والتي تعتبر فرصة لتبادل الحلول المبتكرة بالقطاع واستكشاف شراكات جديدة خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وناقشت جلسة “ثقافة الشركة وعلاقاتها كميزة تنافسية”، أهمية الثقافة المؤسسية لتأسيس أعمال ناجحة، فيما استعرضت جلسة “الخبرات العالمية والمواهب المحلية: قانون التوازن في قطاع الضيافة” تحديات وفرص التوظيف في القطاع.وام


مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • إعلان الفائزين بجوائز القمة العالمية لمستقبل الضيافة في دبي
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية