البوابة:
2024-10-01@03:06:06 GMT

هدايا المولد النبوي الشريف للأطفال

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

هدايا المولد النبوي الشريف للأطفال

المولد النبوي أو مولد الرسول هو ذكرى سنوية تصادف يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي. 

يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

وبما أننا في دوام المدارس فلا مانع من احتفال الأطفال بهذه المناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك أن تطلب المعلمة من الأطفال بغحضار الهدايا لبعضهم البعض أو باحضار الحلوى، والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، وتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي.

هدايا المولد النبوي الشريف للأطفاللوحة فنية مزخرفة أو برواز فيه آيات قرآنية أو مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم حباً للنبي وتعليقه على الحائط من باب التغيير وتشجيع الأطفال بالاحتفال بهذه المناسبة.إحضار حلويات المولد النبوي الشريف مثل الغريبة أو البرازق أو هريسة أو معمول أو شوكولاته وتوزيعه على الأطفال.ملصقات دينية مكتوب عليها أحاديث نبوية أو آيات قرآنية قصيرة وتلصيقها على الحائط أو لوحة كبيرة في الصف.تخصيص حصتين على الأقل لسرد قصة الرسول صلى الله عليه وسلم على الأطفال والصلاة على النبي، وتعد قصة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تعد تجسيد واضح لولادة عهد جديد من الرحمة والعدالة والتوحيد وعبودية إله واحد لا شريك له وأنتهاء الظلم والجهل وقمع النفس والذل الذي كان يسود البلاد ونقطة تحول في تاريخ البشرية أكملها مما جعلها محور أهتمام وثقافة ذات طابع خاص يحرص جميع المسلمين على تدريسها لأبنائهم وأن يكونوا على دراية كاملة بكل تفاصيلها لتكون فخرا وعظة لهم وموروث عظيم للأجيال القادمة يسهل عليهم من خلالها التعرف على جانب هام من حياة المصطفى عليه الصلاة والسلام ونشأته ومن تولى رعايته بعد وفاة أمه.تزيع مسابح وقرآن بحجم صغيرتوزيع أغطية للرأس للبنات وللأولاد كوفية.موعد إجازة المولد النبوي 2023 

إجازة المولد النبوي الشريف الأربعاء الموافق 20 أيلول المقبل .

عطلة المولد النبوي 2023

المولد النبوي الشريف يوم واحد (12 ربيع الأول 1443) على أن يتم ترحيلها إلى 8 أكتوبر عام 2022 ، و 20 أيلول 2023.

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريفنسيم المولد تجدد وبالأنوار والقدس تأكد ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد . مستحيل تشرق الشمس وما تضويك ومستحيل يجي مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وما أهنيك . إن البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها . ماذا أقول في النبي الرسول؟ هل أقول للبدر حييت ياقمر؟ أم أقول للشمس أهلا ياكاشفة الظلماء؟ أم أقول للسحاب سلمت يا حامل الماء؟ في ليلى فاح فيها العود وغنى القمر وانتشى الكون فرحا وهلل معه البشر وخبت نيران الشياطين وانكفي الشرر وشق ظلام الليل ونور خير البشر لفوه في الحرير عجبا كيف يلف القمر ام كيف تحويه الأيدي وهو كنوز الزهر . ها لمرسل يا لتنشد عنه ما بالعالم أثمن منه بسمه العالم ظل يتغنى وبميلاده الكون أتغنى . للغالين أغلى هديه معطرة بالزهور الندية بقرب مولد النبي أهديكم أجمل تحية . بأنوار النبي أمسيك وبمولده اهنيك وادعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك . المرسل : يحبك في الله ،السبب : غلاك ،الأمنية : رضا الرحمن ثم رضاك ،الموضوع : أهنيك بالمولد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم . بلغ العلا بكماله كشف الدجى بجماله حسنت جميع خصاله صلوا عليه وعلى اله متباركين بمولد خير البرايا محمد صلى الله عليه و آله و سلم . عقل يفكر فيك .. وروح تغليك .. وقلب بمولد النبي يهنيك . بأنوار النبي أمسيك وبقرب مولده اهنيك وأدعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك .صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلمقُولوا اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ في العَالَمِينَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، والسَّلَامُ.قُولوا اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ، وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌاللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وأَزْوَاجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وأَزْوَاجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌاللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ ورَسولِكَ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ، وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ. قالَ أبو صَالِحٍ عَنِ اللَّيْثِ: علَى مُحَمَّدٍ، وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا إبْرَاهِيمُ بنُ حَمْزَةَ، حَدَّثَنَا ابنُ أبِي حَازِمٍ والدَّرَاوَرْدِيُّ، عن يَزِيدَ، وقالَ: كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ، وآلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وآلِ إبْرَاهِيمَ

رسائل ذكرى المولد النبوي الشريف 2021
قصائد المولد النبوي الشريف 2021

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هدايا المولد النبوی الشریف صلى الله علیه وسلم صلى الله علیه مولد الرسول عل ى م ح م کما ص ل

إقرأ أيضاً:

«وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم

أقامت منطقة وعظ الغربية، لقاء توعوي مع العاملين بمستشفى سمنود المركزي بإشراف الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، بالتعاون مع إدارة المستشفى برئاسة د.إيمان شاكر مدير المستشفى وإدارة العلاقات العامة، في إطار جهود منطقة وعظ الغربية الدعوية والتواصل الجماهيري.

وحاضر باللقاء الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس واعظ عام مركز ومدينة سمنود والشيخ أحمد الحلوجي واعظ عام مركز سمنود بقاعة المؤتمرات.

وتحدث الشيخ أسامة شميس واعظ المنطقة عن فضل النبى صلى الله عليه وسلم على الأمة كلها وأنه ميلاد شريف سعد به الكون كله، وتساءل في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم أين رسول الله في حياتنا وماذا أخذنا من سيرته وهديه وطبقناه في حياتنا وتعاملاتنا، حيث علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحب والأمان وجعله من أصول الايمان حين قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه، وتتبع مسيرة الحب في حياته عليه الصلاة والسلام حيث كل من رآه صلى الله عليه وسلم أحبه فقد أحبه الإنسان مطلق الإنسان سواء آمن به ام لم يؤمن، وأحبه الحيوان والجماد والطير والنبات وكلها بشواهدها من تتبع المواقف والنظم في سيرته العطرة، ودعا شميس إلى الانطلاق بالحب والعطاء في كافة المعاملات والعلاقات كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

كما تحدث الشيخ أحمد الحلوجي عن قيمة الأخلاق والقيم التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم، تناول فيها أخلاقه صلى الله عليه وسلم مع المسلمين وغير المسلمين، ومعاملته مع نفسه ومع ربه ومع كل الناس من حوله ووقف مع قول الله تعالى مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم.. وإنك لعلى خلق عظيم.. فلم يمدحه الله لا بكثرة صلاة ولا صيام ولا فعل للخير وانما بأخلاقه ومبادئه صلوات الله وسلامه عليه.

وعلى هامش الاحتفالية قام وعاظ المنطقة بزيارة إلى قسم الغسيل الكلوي والاطمئنان على صحة المترددين على القسم ورفع معنوياتهم تأهيلا للشفاء والرضا بقضاء الله وقدره متمنين لهم الشفاء العاجل من الله سبحانه وتعالى.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«العالمي للفتوى»: إهدار المال وعدم شكر النعم يعد إثما شرعيا ويحاسب عليه الله
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف