التمرين يحاكي وقوع زلزال قوي 

انطلقت فعاليات التمرين الوطني درب الأمان (3) والذي يستمر على مدار يومين للوقوف على مدى الإستعداد والجاهزية من قبل المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها، قام الأجهزة المعنية المشاركة في التمرين، بنصب إيواء نازحين من زلزال مفترض على طريق المطار.

اقرأ أيضاً : تفاصيل بدء فعاليات التمرين الوطني درب "الأمان 3" الاثنين

ويأتي التمرين وفق ما ذكر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لاختبار القدرات الوطنية في عمليات الاستجابة والإنقاذ والتأكد من منعة البنى التحتية الحيوية وآليات استقبال وتوزيع المساعدات، وتحديث قواعد البيانات ذات العلاقة وكذلك التعامل مع الرسائل التوعوية وقت وقوع الزلازل بما يضمن إدامة الحياة اليومية خلال وبعد وقوع الزلازل.

ويرافق فعاليات التمرين عمليات إخلاء وإنقاذ وإغلاقات وإطلاق صافرات إنذار وتواجد أمني في عدة مناطق. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: زلزال صافرات الإنذار فعالیات التمرین

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان “أهالينا الصيفي” بالشرقية (صور)

شاركت مديرية الشباب والرياضة، اليوم الخميس، فرع ثقافة الشرقية فى أولى إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي "، والذى أقيم بنادى ههيا الرياضى.

 

مهرجان " أهالينا الصيفي "

بحضور مجلس إدارة النادى، وعدد من السادة النواب وأهالى مركز ومدينة ههيا ومتطوعى وزارة الشباب والرياضة المشاركين، أيضا فى تنظيم الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية .

أكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية ،أن الثقافة هى إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة بإعتبارها المكون الرئيسى الداعم لبناء شخصية المواطن المصرى ، مشيراً إلى الدور الهام الذى تقوم به المؤسسة الثقافية فى نشر الوعي الثقافى ومواكبة مختلف القضايا والمساهمة في التنمية الفكرية للمجتمع من خلال الفن وتقديم رسائل فنية في أشكال متعددة من شأنها المساهمة في نشر العادات السليمة ومحاربة العادات السيئة والأفكار الهادمة.

ولفت الأشموني، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائماً ما يؤكد على الإرتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة.

وفى هذا الإطار أشار أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية، إلى بدء إنطلاق فعاليات مهرجان "أهالينا الصيفى "بنادي ههيا الرياضى حيث تبدأ الفعاليات يوم الخميس الموافق ١١يوليو حتى يوم السبت ١٣ يوليو 2024 م ، و ذلك برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة و برئاسة  عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة و تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، وبمشاركة قطاعات وزارة الثقافة المختلفة ( دار الأوبرا المصرية، الهيئة العامة المصرية للكتاب ، المجلس الأعلى للثقافة ، المركز القومى لثقافة الطفل ، صندوق التنمية الثقافية و أكاديمية الفنون ) .

وأضاف الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أن الفعاليات تأتى ضمن البرنامج الثقافي الفني المكثف الذي أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الأجازة الصيفية، في إطار مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" والتي تشهد فعاليات متنوعة بمختلف المحافظات ، تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية والمساهمة في بناء الإنسان واكتشاف مواهب النشء والشباب.

وشهدت فعاليات اليوم الأول إفتتاح معرض للحرف التراثية (الخيامية) للفنانة سالي نصر، بجانب لقاء مفتوح حول "حقوق الإنسان" يشارك به الأستاذ غريب عبد العال (مدير التعليم الابتدائي بإدارة ههيا التعليمية سابقاً)، وعرض فني لفرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف.

هذا وتتواصل الفعاليات في اليوم التالي مع لقاء إحتفالاً بالعام الهجري الجديد تقديم الحسيني، رشاد (مدير قسم الجودة بإدارة ههيا التعليمية سابقاً) يعقبه مجموعة من الأناشيد والإبتهالات لفرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح.

وفى اليوم الثالث والأخير تنظم مكتبة ههيا لقاء حول "الهجرة غير الشرعية" تقديم الأستاذ غريب عبد العال، يعقبه باقة من الأغاني الطربية والوطنية تتغنى بها فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بقيادة المايسترو قطب السيد.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان “أهالينا الصيفي” بالشرقية (صور)
  • انطلاق فعاليات مهرجان خيرات الباحة بنسخته الرابعة
  • اختتام فعاليات التمرين السنوي (صنع القرار 11) بكلية الدفاع الوطني
  • محافظ عنيزة يشهد انطلاق فعاليات “ملتقى الفنون الشعبية”
  • بأقوى الفعاليات الفنية والرياضية.. انطلاق مهرجان العلمين غدًا
  • 17 يوليو.. انطلاق فعاليات "صيف الوسطى 2024"
  • انطلاق فعاليات جائزة ليبيا الدولية للقرآن الكريم
  • «صنع القرار».. إطلالة على قضايا العالم الاستراتيجية
  • هجمات الحوثي تربك عمليات الشحن البحري وتفاقم أزمة الملاحة
  • 17 يوليو .. انطلاق فعاليات صيف الوسطى